بلاط البازليون للأرضيات: الجمال والمتانة في تصميم ديكور منزلك

بلاط البازليون عيوبه و خصائصه

البازليون او single layer tiles هو نوع من البلاط الرخامي أحادي الطبقة مصنوع من طبقة واحدة مزخرفة مصقولة علي السطح ذات ملمس ناعم ، تتكون من شظايا معاد تدويرها و أسمنت و صبغة و مسحوق من الزجاج . يتميز البازليون بتحمله للصدمات و العوامل البيئية و كذلك عوامل التعرية كـ الامطار و ويتميز أيضاً بدرجة مقاومته للانحناء و البري . ويتم تصنيع البلاط الأسمنتي من مواد طبيعية صديقة للبيئة. كما أن بعض أنواعه العالية الجودة يتم طلائها بألوان طبيعية، مما يحافظ على لونه زاهيا لسنوات طويلة. لأن الالوان الطبيعية لا تتعرض للبهتان وضياع لونها بسهولة مثل الألوان الصناعية. بالإضافة لكونه صديق للبيئة، فإن البلاط الأسمنتي موفر للطاقة; حيث يتم تصنيعه بطريقة الكبس الهيدروليكي وليس بالصهر الحراري.

عيوب البلاط البازليون

وزن ثقيل

يتميز هذا النوع من البلاط بوزنه العالي مقارنة بأنواع الأرضيات الأخرى. لذلك ، من الضروري التأكد من أن الهيكل الأساسي للمنزل صحيح وقادر على تحمل مثل هذه الأرضية الثقيلة. نوصيك باستشارة مهندس معماري قبل الشراء والتركيب ، حتى لا تعرض المنزل وسلامتك للخطر.

قد يتغير شكله بمرور الوقت

على الرغم من أن بلاط الأسمنت طويل العمر ، إلا أنه قد يصاب بخدوش أو تشققات على مر السنين. الشيء نفسه ينطبق على الأرضيات المصنوعة من الخشب الصلب الطبيعي. يقبل بعض الناس هذا المظهر العتيق الذي يتحول إليه كشيء طبيعي يجعله أكثر جمالا وفخامة. وبعض الصيانة الدورية تحافظ دائمًا على تألقها وشكلها الأصلي ، وإذا لم تقبل هذا التغيير فلن تتمكن من صيانته ، فعليك اختيار أنواع أخرى من الأرضيات.

توجد بعض الأرضيات الخزفية ، لكنها مصممة خصيصًا لتتناسب مع بلاط الأسمنت. إذا كنت ترغب في الاستمتاع بمظهرها الفاخر وألوانها النابضة بالحياة مع تجنب عيوبها ، فهذا خيار رائع لك.

بلاط الأسمنت مسامي أكثر من أنواع البلاط الأخرى ، لذلك يمكن أن تتسرب بسهولة في الرطوبة أو تلتقط البقع. من الأفضل تجنب هذا النوع من البلاط في الحمامات أو الاستحمام لأنها عرضة للماء والرطوبة الدائمة. من الأفضل تجنب استخدامه على أرضيات المطبخ حيث يمكن أن تتسرب البقع من بقايا الطعام والسوائل المنسكبة. لكن يمكنك استخدامه على جدران وجدران مطبخك مع الحفاظ عليه نظيفًا بشكل متكرر.

مميزات البلاط البازليون

يتميز بالمتانة والقوة والصلابة.

من مواد البناء الأنيقة في التصميم. .

.تضفي شكلاً زخرفيًا جذابًا وجذابًا. .

يمكن أن تقاوم درجات الحرارة العالية والرطوبة.

يمتاز بقوة تركيبته الكيماوية وتنوع ألوانه وإبهاره.

إنه حي بسطح مصقول وملمس ناعم مقاوم للظروف الجوية مثل الصقيع أو الماء أو النار.

خصائص بلاط البازيليون

القدرة على الحفاظ على الشكل الفريد الذي يجب أن يكون عليه. .

لها عمر خدمة أطول من المواد الأخرى.

لم يتم إنشاء جميع القطع على قدم المساواة مما يعطي مظهرًا أكثر جاذبية وأناقة.

.يضيف لمسة من الاناقة والحداثة للمكان. .

يأتي في العديد من الأشكال والألوان والتصاميم المختلفة.

يوفر بيئة صحية لأنه لن يفسد.

.سهلة التنظيف ومضادة للقاذورات

طريقة تركيب البازليون

يجب تركيب البلاط على طبقة من الرمل النظيف لا يقل سمكها عن 3 سم

رصف البلاط لضبط ارتفاع كل جزء من المبنى والحل

يجب تركيب البلاط بأسمنت وجص رمل بنسبة 1: 4 ، ولا يقل سمك الملاط عن 2 سم ، بشرط أن تكون الوصلات مثبتة بالكامل على الخيوط والأعمدة ، وأن يكون السطح مستويًا عند يتم قطع الإغلاق الجانبي. يجب تنظيف الجروح بالمنشار.

رش الرمل بالماء حتى لا يمتص الرمل رطوبة الهاون أثناء ضغطه

يتم تركيب الألواح على الحائط مع مراعاة أن تكون ملاط ​​الملاط الموجود تحته في حالة جيدة وأن الألواح يجب ألا تتعدى سطح الجدار كما هو محدد بحيث يكون ارتفاع اللوح على حافة الكنس على مستوى وجه الجبس يجب أن يتماشى حل اللوحة مع الحلول في تطابق البلاط

حشو البلاط بالأسمنت الأبيض العادي بحيث يتم ملء الجص بالكامل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *