ارضيات البازلت : الاستدامة والجمال في الأرضيات الداخلية والخارجية

ألوان حجر البازلت المستخدمة في الارضيات وتشطيب الواجهات

أشكال أرضيات حجر البازلت

 تم تصميم أرضيات حجر البازلت من الحجر الطبيعي بأشكال مختلفة حسب احتياجات العملاء وتمتلك الشركة فريق من أفضل المهندسين ومصممي الديكور الداخلي القادرين على تصميم أشكال أرضيات حجر البازلت الفرعوني، تتميز أشكاله بما يلي:

  •  ألوان مختلفة حيث يمكن استخدام اللون الأسود أو الأحمر في تشطيب الأرضيات البازلتية.
  •  تتميز الشركة بسهولة التركيب ويعمل بها العديد من المهندسين والعمال القادرين على تركيب الأرضيات البازلتية بشكل صحيح ومثالي.
  •  الأرضيات الحجرية سهلة التنظيف وخالية من الغبار
  •  يحتفظ بلونه الرائع لفترة طويلة، لا ينكسر ولا يحتاج إلى صيانة.
  •  أشكال غير اعتيادية من أرضيات حجر البازلت التي تناسب داخل منزلك أو خارجه وتتميز بشكلها الممتاز.
  •  يمكن عمل الأرضيات من حجر البازلت في المنازل والقصور والمباني بكافة أنواعها.

إليك 5 نصائح لاختيار الكيفية اختيار لون حجر البازلت المناسب لأرضياتك:

  1. خذ بعين الاعتبار الديكور العام: قبل اختيار للون الحجر ، قم بإلقاء نظرة على ديكور المساحة المحيطة. تأكد من أن اللون الذي تختاره يتناسب مع ألوان جدرانك وأثاثك وديكورك العام. يجب أن يكمل لون الحجر الديكور وليس متناقضًا معه.
  2. الإضاءة: لاحظ كيف تؤثر الإضاءة على لون الحجر. يمكن أن يختلف لون البازلت تمامًا في الضوء الطبيعي والاصطناعي. قم بتجربة العينة في إضاءة مختلفة لتحديد الشكل الذي ستبدو عليه الأرضية.
  3. الحجم والمساحة: خذ بعين الاعتبار حجم ومساحة المنطقة المراد تغطيتها بالأرضية الحجرية البازلتية. إذا كانت الغرفة صغيرة، يمكن تفضيل الألوان الفاتحة حتى لا تبدو ضيقة، أما في الغرف الأكبر حجماً فيمكنك الاستمتاع بتأثير الألوان الداكنة والجريئة.
  4. الأنماط والتصاميم الداخلية: إذا كان لديك تصميم داخلي أو نمط داخلي محدد، يمكنك اختيار لون حجر البازلت الذي يناسبه. على سبيل المثال، إذا كان لديك تصميم حديث ومعاصر، فقد تفضل الألوان الداكنة والأنيقة، بينما إذا كان لديك تصميم كلاسيكي تقليدي، فقد تفضل الألوان الترابية الدافئة.
  5. المتانة والصيانة: ضع في اعتبارك أيضًا متانة اللون وسهولة الصيانة. يمكن أن تظهر الألوان الداكنة خطوطًا وبقعًا أكثر من الألوان الفاتحة. قم بمراجعة متطلبات العناية بكل لون قبل اتخاذ قرارك النهائي.

من الأفضل دائمًا أخذ عينات فعلية من الصخور البازلتية ووضعها في مكان محدد قبل اتخاذ القرار النهائي. يتيح لك ذلك الحكم على المظهر والألوان في سياق المكان الحقيقي ومع الإضاءة المناسبة.

 

هنساعدك تختار لون حجر البازلت المناسب لارضياتك

حجر البازلت: الخيار الأمثل للأرضيات الداخلية المتينة والأنيقة-سعر-و-عيوب-حجر-بازلت-الارضيات-با-صور-2023

الألوان الشائعة لحجر البازلت في تشطيب الأرضيات والواجهات

البازلت هو صخرة نارية طبيعية تتميز بمظهرها الأنيق وقوتها ومتانتها. يتوفر حجر البازلت بألوان متعددة لاستخدامات مختلفة. لنتعرف فيما يلي بعض الألوان الشائعة له في تشطيب الأرضيات والواجهات:

  • البازلت الأسود: البازلت الأسود هو اللون الأكثر شيوعًا وشعبية لهذا النوع من الحجر. يتميز باللون الأسود الغامق والجميل، فيعطي الأرضيات والواجهات مظهراً أنيقاً وعصرياً.
  • البازلت الرمادي: يتراوح اللون الرمادي من حجر البازلت  من الرمادي الفاتح إلى الرمادي الداكن، وهو لون محايد جذاب يتناسب بشكل جيد مع مجموعة متنوعة من أنماط التصميم. يمكن استخدامه على الأرضيات والواجهات لإضفاء الأناقة والرصانة على البيئة، كما انه يضفي البازلت الرمادي لمسة من الأناقة والرقي على الواجهة. يمكن استخدامه لتحقيق مظهر عصري وانسيابي ويكمل الألوان الفاتحة والداكنة.
  • البازلت الأزرق: له لون أزرق غامق جميل ويعطي الأرضيات والواجهات مظهراً فريداً ومميزاً. يمكن استخدامه لإضافة لمسة من اللون والجمال إلى الغرف.
  • البازلت الأحمر: البازلت الأحمر هو خيار فريد ومثير للاهتمام للجدران الخارجية. ويمكن استخدامه لإضافة لمسة من الدفء والحيوية إلى التصميم الخارجي للمبنى.
  • البازلت البني: يختلف لون البازلت البني من البني الفاتح إلى البني الغامق. يمنح الأرضيات والواجهات مظهرًا دافئًا وطبيعيًا ويمكن دمجه مع ألوان مختلفة من الديكورات الداخلية والخارجية.

يرجى ملاحظة أن ألوان بعض أحجار البازلت قد تختلف قليلاً حسب المنجم والمصدر.من الأفضل دائمًا الحصول على عينات من الألوان الفعلية واستشارة متخصص في مواد البناء للحصول على نصيحة خاصة بمشروعك.

 

أشكال حجر البازلت للواجهات

قوالب حجر البازلت متوفرة على الرغم من صلابته وقوته العالية، إلا أنه يمكن تشكيله بأحدث الآلات والتقنيات بحيث يتم إنشاء تصميم حصري لواجهة حجر البازلت. يمكن لمصمم الديكور الداخلي أيضًا إنشاء أجمل التصميمات من خلال ترتيب الحجارة بأسلوب معين ومزج ألوانه  بطريقة خاصة لإعطاء الغرفة تصميمًا أفضل ومظهرًا أكثر أناقة. تواصل معنا الآن للتعرف على المشاريع العديدة التي قامت شركتنا بتنفيذها في هذه المنطقة، سواء كانت منازل ومباني سكنية، مباني تجارية متنوعة، حدائق ومتنزهات.

يتميز حجر البازلت بإمكانية تشكيل أشكال متنوعة والتكيف مع نماذج الواجهات المختلفة. فيما يلي بعض الأشكال الشائعة من حجر البازلت لتطبيقات الواجهات:

  • بلاط مستطيل: يتم تقطيع حجر البازلت إلى ألواح مستطيلة ذات حجم محدد. يمكن ترتيبها أفقيًا أو رأسيًا وبالتالي ضمان واجهة مرتبة.
  • بلاط مربع: يتم قطع حجر البازلت إلى بلاطات مربعة متساوية الحجم. ويمكن استخدامه لإنشاء واجهة تصميم سلسة وبسيطة.
  • بلاط مكسر: يتم تقطيع حجر البازلت إلى ألواح ذات أشكال غير منتظمة ومتشققة. يعطي هذا الشكل مظهرًا طبيعيًا وعضويًا للواجهة وهو متوفر بأحجام وأشكال مختلفة ليمنح مشروعك طابعًا فريدًا.
  • بلاط منحني: يمكن تقطيع حجر البازلت إلى أشكال منحنية لإنشاء حواف منحنية لواجهات المباني. هذا الموضوع يجعل واجهة المستخدم أكثر ليونة وسلاسة.
  • بلاط مختلط: يمكن الجمع بين أشكال مختلفة من حجر البازلت لإنشاء تصميم فريد ومبتكر.

يمكن ترتيب البلاط بأنماط متباينة مثل الخطوط المتوازية أو الأشكال الهندسية لإضافة بُعد للواجهة. يجب عليك اختيار المظهر الذي يناسب تصميم وأسلوب واجهة المستخدم التي ترغب في إنشائها. يمكنك العمل مع مصممي الديكور الداخلي والمتخصصين لتحديد الشكل والتصميم المثالي للواجهة عند استخدام أحجار البازلت.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *