أنواع وأشكال الحجر الهاشمي

أنواع الحجر الهاشمي واستخداماتها

تختلف أنواع وأشكال الحجر الهامشي كما تختلف استخداماتها، تختلف هذه الأنواع في اللون والملمس والأصل. فيما يلي بعض الأنواع الشائعة من الأحجار الهاشمية:

  •  الحجر الأبيض (الازازي )الهاشمي: يتميز باللون الأبيض النقي، وهو مثالي لكل من التصميم الحديث والمعاصر. يشيع استخدامه في الجدران والأرضيات الداخلية والخارجية لإضفاء لمسة من النقاء والأناقة.، يعطي اللون الأبيض المشرق لهذا الحجر إحساسا بالفخامة والرقي، بالإضافة إلى أنه له دور في الشعور برحابة المكان ،كما يعمل جيدا كخلفية للديكورات الحديثة والمعاصرة ،و تصميم المطابخ والحمامات لإضافة لمسة من الأناقة والتجديد.
  •  حجر الهاشمي البيج او الكريمي: يتميز بلون بيج دافئ وطبيعي. يعتبر متعدد الاستخدامات ويستخدم في زخرفة الجدران والأرضيات والأعمدة الداخلية والخارجية. وهو واحد من أفضل أنواع الحجر الهاشمي المستخدمة في أعمال الديكور والتشطيب، والحجر الهاشمي الكريمي هو الخيار الثاني من أنواع الحجر الهاشمي. بعد حجر هيصم، يتم استخراج الحجر الهاشمي الكريمي من جبال العاصمة الإدارية وهو متوفر بكثرة في مواقع بيع الأحجار الهاشمية المختلفة ،يعطي جوا دافئا وطبيعيا للمساحات، ويمكن تنسيقه بسهولة مع مختلف أنماط الديكور.
  •  الحجر الهاشمي الرمادي: يتميز باللون الرمادي الفاتح إلى الرمادي الداكن، وهو خيار شائع للتصاميم الحديثة والكلاسيكية. يتم استخدامه في الجدار، الارضيات ، التجهيزات الخارجية ، يستخدم على نطاق واسع في التصاميم الحديثة والكلاسيكية ،يعطي مظهرا نظيفا واحترافيا ويمكن استخدامه على الجدران والأرضيات والتماثيل والتركيبات الخارجية. كما يمكن دمجه مع ألوان مختلفة للحصول على تأثيرات مثيرة للاهتمام.
  • الحجر الهاشمي الأحمر (سانت كاترين): يتميز بلون أحمر دافئ وجذاب بدرجات مختلفة بين الورد والأحمر الداكن الرائع. ويستخدم على نطاق واسع في العمارة الكلاسيكية والتقليدية، ويمكن استخدامها في الجدار، العمود وغيره، ويعد النوع المفضل للعملاء المميزين الذين يريدون واجهات وديكورات داخلية مميزة هو حجر الهاشمي الأحمر أو ما يسمى بحجر سانت كاترين الهاشمي، هذا النوع من الاستخدام لا غنى عنه لمختلف الواجهات الحجرية والتصميم الداخلي.
  •  الحجر الهاشمي المختلط : يحتوي هذا النوع على مزيج من ألوان وأنواع مختلفة من الحجر الهاشمي، مما يعطي تأثيرا فريدا وجماليا. يمكن استخدامه على الجدران والأرضيات والديكورات الداخلية.
  •  حجر الهاشمي الهيصم هذا الحجر معروف على نطاق واسع بين أنواع الأحجار الهاشمية المختلفة وهو أول حجر هاشمي في مصر، والطلب عليه يتزايد باستمرار، كما يشتهر بجودته ومتانته وجماله الطبيعي، ويعتبر خيارًا شائعًا في العديد من المشاريع العمرانية.
  •  الحجر الهاشمي راس يعتبر حجر رأس الهاشمي من أقدم أنواع الحجر الهاشمي وأكثرها صلابة، مما يشجع العديد من العملاء على استخدامه في أعمال الواجهات. 
  •  الحجر الهاشمي الثمانين :هذا النوع من الحجر الهاشمي هو الأقل استخداما وهو كريمي أو أصفر، وعيب الحجر الهاشمي الثمانين هو أن الخام ضعيف مقارنة بأنواع الحجر الهاشمي الأخرى. لذلك، قد لا يوصي العديد من المهندسين والخبراء باستخدام هذا النوع من الحجر للواجهات الخارجية، ولكن يمكن استخدامه للديكور الداخلي.

 لكل نوع من الأحجار الهاشميه استخدام حسب المنطقة ومصدر الاستخراج. من المستحسن دائما استشارة أخصائي في مواد البناء لتحديد النوع الأكثر ملاءمة لاحتياجات المشروع المحدد.

أهمية الاحجار الهاشمية في مشاريع الديكور والتجديد

نتحدث هنا عن أهمية استخدام أنواع مختلفة من الحجر الهاشمي في التصميم والديكور الخاص بك، الميزة القادمة ستمنحك المزيد من الثقة لطلب هذه الخدمة لواجهات الحجر الهاشمي في مصر في أسرع وقت ممكن.

  •  حجر ذو صلابة وقوة عالية يضمن لك تصميم ديكورات بأطول عمرا.
  •  الهاشمي متوفر بعدة ألوان وأشكال لعشاق الذوق الرفيع والفخامة الكلاسيكية.
  •  يأتي الهاشمي بأحجام متنوعة لجميع الأغراض.
  •  يمكن نحت أنماط وصور مختلفة عليه.
  •  يناسب سعره معظم الفئات وهو أقل بكثير من أسعار الأحجار الكريمة الأخرى.
  •  يمكن الحصول عليه من عدة جبال في مصر، مما يجعله في المتناول ومتوفر بسهولة.
  •  سهل التنظيف بالماء والصابون، لذلك يمكنك الاستمتاع به وبجماله لفترة أطول.
  •  من السهل إصلاحه واستعادته في حالة حدوث أي خلل.
  •  إنه مقاوم لجميع الظروف الجوية مثل الرطوبة والمطر، وهو مقاوم لعوامل التآكل.

كل هذه الخصائص تجعل العملاء يسألون بشكل مستمر عن أنواع الحجر للواجهات وأسعارها من أجل الاستفادة من هذه الخدمة والاستمتاع بكافة مميزاتها، الحجر الهاشمي من الأحجار التي يعتمد عليها في ديكورات الواجهات الخارجيه والحجر الهاشمي

ديكور مميز وجميل، في الواجهات وله مميزات كثيرة جدا حيث إنه مقاوم الرطوبة عازل للحرارة كما انهله اكثر من لون، ويمكن تقطيعه الى اي مقاس على حسب رغبه العميل والي الشكل المحبب له من ديكور.

يمكننا مساعدتك في الحصول على أي نوع هاشمي سواء كان هاشمي أو كريمي أو غيرها. مهما كانت متطلباتك، يمكننا تحقيقها وتقديمها لك في أي وقت، بغض النظر عن الكمية، كل ذلك مقابل أفضل الأسعار. في النهاية احصل على أفضل حجر بأفضل تكلفة في مصر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *