ارضيات الانترلوك فوائدها و اشكالها

ارضيات الانترلوك فوائدها و اشكالها

ارضيات الانترلوك يعتبر توريدها وتركيبها الخيار الأمثل لتركيب الأرضيات ، وذلك بسبب صلابة ومرونة الألواح المتشابكة التي تسمح بالاستخدام طويل المدى ، بالإضافة إلى العديد من الأشكال المتشابكة الرائعة ، لذلك الكثير من الأشخاص المهتمين في تركيب أغطية الأرضيات المتشابكة ، وأول من تبنوا التعشيق هم الرومان ، حيث استخدموه لعدة قرون لتمهيد الشوارع بين منازلهم ،

وما زلنا نجد العديد من الآثار الرومانية للإنترلوك اليوم ، مما يمنحنا الثقة بأن بلاط الانترلوك سيبقى غير تالف لسنوات عديدة وعاد السد إلى الخدمة بعد الحرب العالمية الثانية عامثم بدأ ينتشر في جميع أنحاء العالم وكان أحد الأسباب الرئيسية التي ساهمت في إعادة استخدام السد هو سهولة فك وتجميع كل عنصر في البلاط بدون ال إتلاف البلاط الأخرى.وليس فقط عند استخدام الطوب المتشابك ، ولكن أيضًا عند بناء المنازل والمحلات التجارية ؛ حيث يمكن تنسيقه بسرعة وسهولة مع العديد من الأنماط والتصميمات الفريدة بألوان مختلفة وجذابة.أما أسعار البلاط المتشابك في مصر فهي معقولة ورخيصة مقارنة بأسعار الأرضيات الأخرى. هذا في هذا المقال ابحث عن الإجابات. لجميع الأسئلة التي تريد معرفتها عن البلاط المتشابك وسعر المتر المربع للبلاط المتشابك في مصر.

تعريف ارضيات الانترلوك

الانترلوك هو عبارة عن بلاط رصف خرساني من أنواع البلاط المتداخل بدون استخدم مونة اسمنتية، ويأتي على هيئة أشكال هندسية متنوعة وأحجام وأنواع متعددة ومختلفة، يشتهر انترلوك بأنه بلاط سهل التركيب والخلع كما أنه لا يحتاج إلى أيدي عاملة كثيرة أو خطوات كثيرة ومعقدة لتوريده وتركيبه، لذلك يقبل الكثير على استخدامه، حتى الدول تفضل استعماله في رصف الطرق والممرات فمثلا نجد في أمريكا الجنوبية يتم استخدامه بشكل كبير حتى في بناء واجهات منازل، ويوجد مقاسات متنوعة للانترلوك حيث يوجد انترلوك حجم كبير و، وسط، وصغير.

فوائد تركيب ارضيات انترلوك

فوائد ومزايا القفل عديدة جدًا وتشجع على استخدامه. لقد قمنا بإدراج أهم هذه المزايا بالنسبة لك:•

يشمل الانترلوك مجموعة كبيرة من الأشكال المختلفة والمعبرة•

له مظهر لامع متعدد الألوان•

سهولة الفك والتجميع حيث يمكن إزالة أي مكون واستبداله دون الإضرار بالمكونات الأخرى.•

يمكن إزالة القبو وحفره بسهولة إذا تم توصيل المرافق مثل (الكهرباء أو الماء أو الغاز) بالطابق السفلي.•

آمن وبيئي بفضل نفاذه.•

متينة وقوية حيث يمكنها حمل الأحمال الثقيلة.•

استانلس.• اقتصادية مقارنة بالأرضيات الخرسانية التقليدية.•

جهد تجميع منخفض.•

سهولة التنظيف.•

يمتص الرطوبة ويساعد على ترطيب الهواء

ما هي الأرضيات المناسبة لبلاط الانترلوك؟

يتم استخدام أو استخدام بلاط الانترلوك في العديد من الأماكن بسبب شكله الموحد العملي والمرن والجميل ، ولا يزال يستخدم في الحدائق والمدارس والمصانع للآلات الثقيلة والموانئ والسفن والطرق والممرات. أعمال التشطيبات التي تتضمن بناء الجدران في المنازل لجعل المنزل يبدو فخمًا وفخمًا.

الفرق بين ارضيات الانترلوك و الخرسانة المصبوبة

تتكون من الخرسانة المصبوبة من خليط من الأسمنت والركام والمياه الأسمنتية. وهي مصنوعة من قضبان الحديد الصب. عادة ما يكون وزنه مرتفعًا جدًا. لذلك يتم استخدامه في الأعمال الشاقة مثل إنشاء جسرًا وجسورًا ومبانيًا ، ويمكن تغييرها بصعوبة كبيرة وتكلفة يمكن أن تتناسب مع تكلفة الشراء.

اشكال ارضيات الأنترلوك

من أبرز خصائص البلوك والتوريد والتركيب تنوع أشكالها وأنواعها ، وهناك أربعة أشكال معروفة لتركيب البلوك: –

أ- الشكل 1: هذه أشكال عمودية منتظمة لا تتداخل مع بعضها عند ترتيبها في أي نمط ، مثل الخماسيات والمربعات.

ب- الشكل 2: عند وضع أي نمط ، مثل البنتاغون ، والحرف “I” ، وما إلى ذلك ، يتناوب السطح العادي والواجهة المنحنية / الموجية ، ويتداخل كل منهما مع الآخر على طول السطح المنحني / الموجي

ج- الشكل 3، وجميع أشكال الرصف تتكون من أسطح منحنية أو مموجة متداخلة.

د- الشكل 4: تحتوي كتل الرصف ذات الشكل “L” و “X” على جميع الأسطح المنحنية أو المموجة وهي مرصوفة متداخلة على طول جميع المستويات الرأسية.

المواصفات والمتطلبات المادية مثل جودة المواد والقوة والمتانة والتفاوتات الأبعاد للأرصفة المتشابكة للأداء المرضي للطوب المتشابك ودرجات الخرسانة لمختلف تطبيقات الرصف والمواد المستخدمة في تحضير الكتل وطرق الاختبار وأخذ العينات ومعايير القبول قد تم تحديدها من قبل التثبيت الأرضي.

اقرا ايضا : الانترلوك مواصفاته و طريقة تركيبه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *