اثاث-اثاث منزلي-اثاث راقي-افضل شركة اثاث-شركة اثاث-خشب راقي-اثاث خشبي-خشب طبيعي-خشب صناعي-خشب MDF

الاثاث المودرن و الكلاسيك و الفرق بينهما

الاثاث المودرن و الكلاسيك من أفضل انواع الاثاث للمنازل العصرية . اثاث كلاسيك اتجه اليه الكثير من النساء في الفترة الحالية . اثاث مودرن يفضله الكثير من السيدات في المناطق الراقية . فى البداية يجب أن نعلم أن الأثاث ليس شيئَا نستخدمه لملء المساحات الفارغة فى المنزل . ولكنه يعبر عن شخصية أصحاب المنزل أيضًا . لذا تعرف معنا عن الفروق الأساسية بين الأثاث المودرن والكلاسيكى واختروفقًا لما يناسب شخصيتك.

الاثاث المودرن

اثاث-اثاث منزلي-اثاث راقي-افضل شركة اثاث-شركة اثاث-خشب راقي-اثاث خشبي-خشب طبيعي-خشب صناعي-خشب MDF

بدا تصنيع الاثاث الموردن او الحديث بعد القرن التاسع عشر . هو الطراز الحديث من الاثاث والذي هو الطراز المنتشر حاليا .

ويتميز الاثاث المودرن  باستخدام الخطوط الهندسية الأنيقة والتي تتميز بالبساطة، والأسطح الملساء، والألوان الزاهية الدافئة،التي تعتبر هي جوهر هذا الطراز .

وغالبا ما تكون الألوان المستخدمة في الاثاث المودرن  إما أن تكون داكنة أو خفيفة للغاية . بالإضافة إلى استخدام الأخشاب الناعمة والمعدن والزجاج .

ويميل هذا النوع من الديكورات الي مساعده اصحاب المنزل علي تحقيق اقصي استفاده من مساحته . يعد هذا النوع من الأثاث فى تنظيفه والعناية به مقارنة بالسابق فقط اختارى قماش مصنوع من الألياف وتجنبى استخدام منظفات قوية عليه، ورغم أنه قد يكون أقل عمرًا من الكلاسيك إلا أن هذا لا يعنى أنه سريع التلف أو غير قادر على الصمود لسنوات.

الاثاث الكلاسيك 

هو أثاث حديث يتميز بالفخامة وكبر الحجم ووجود العديد من التفاصيل مثل النقوش والديكورات .

يتم استخدام المعادن مثل النحاس والبرونز، وهما أكثر المعادن شيوعًا في الأثاث الكلاسيكي . وهذا النوع من الأثاث غير مناسب للمساحات الصغيرة .

وهي من الاثاث المريح في الاستخدام حيث هناك الأرائك الكبيرة مع الوسائد المريحة وأذرع مثالية ولكن يفضل وضعها في غرف كبيرة الحجم . تشترك العديد من هذه الأنماط في نفس الخصائص ولكنها تختلف قليلاً عن بعضها البعض.

يميل الأثاث الكلاسيكي إلى الشعور بالثراء والفخامة مثل أثاث المتاحف، وغالبًا ما يميل الأثاث الكلاسيكي إلى استخدام المخمل والحرير الغني . تشترك العديد من هذه الأنماط في نفس الخصائص ولكنها تختلف قليلاً عن بعضها البعض. يميل الأثاث الكلاسيكي إلى الشعور بالثراء والفخامة مثل أثاث المتاحف، وغالبًا ما يميل الأثاث الكلاسيكي إلى استخدام المخمل والحرير الغني.

نصائح عند اختيار الأثاث الكلاسيكي والمودرن

اختيار العفش المناسب للبيت من الأساسيات اللي بتمر بيها أي ست في حياتها . سواء كانت لسة عروسة بتجهز شقتها أو حتى متجوزة وحابة تغير عفش بيتها.

الخطوة دي غالبا بتكون محيرة وبالذات لو بتعمليها لأول مرة علشان أكيد هيعجبك حاجات كتير ومتبقيش عارفة ايه الأنسب لديكور بيتك أو متعرفيش تحددي المعايير اللي على أساسها تختاري العفش.

في الحقيقة، الموضوع دة مش سهل وعايز مهارة وخبرة وحس فني عالي كمان علشان تستفيدي الاستفادة الكاملة من العفش اللي هتشتريه . ولأن بيتك هو مملكتك، والعفش هو عنوان جماله وأناقته، قررنا اننا نقولك على كام نقطة مهمين وهيساعدوكي في اختيار العفش المناسب لبيتك:

 يجب أن تفرق ما بين انواع الأثاث المنزلي من حيث الكلاسيك والمودرن وما هو الأنسب لطبيعة ومساحة منزلك وبناءاً عليه قم باختيار أثاث منزلك بعناية مع تجنب شراء عدد كبير من قطع الأثاث لتجنب ازدحام منزلك بأشياء غير مفيدة بالمرة وما هي إلا مجرد حشو في المنزل فقط.

 الكثير يقوم باختيار الاثاث على اساس الشكل وليس القوة أو الخامة حيث تجذبهم الشكل فقط من الخارج دون الاهتمام بالمضمون فلا بد من التأكد من قوة ومتانة خشب الأثاث قبل شرائه

 من الافضل اختيار الأثاث المنزلي الذي يمكن أن تتغير أجزاؤه بسهوله وقابل للفك والتركيب بسهولة . حيث ينجذب العديد من الأفراد لقطع أثاث معقدة وصلبة صعبة الفك والتركيب فى بعض الشئ ولا تتوفر لها قطع الغيار فـ بمجرد تعرض احد اجزائها للتلف فلن تجد بديل لتصليحها

 لا تقم بتحديد الوان منزلك قبل شراء الاثاث لانه يعتمد بشكل أساسي على تناسق الألوان وكل ما سوف تقوم بتحديده لمنزلك من حيث الالوان والاضاءة

 اذا كانت مساحة منزلك محدودة فمن الافضل اختيار المفروشات و الانتيكات ذات التفاصيل والنقوش البسيطة . وايضا اختيار الاثاث المودرن صغير الحجم الذي يعطي انطباعا باتساع مساحة المنزل

لا يجب أيضاً إهمال الجانب الآخر من الألوان والاضاءة والمفروشات فهو جانب ملئ بالتفاصيل والدقة والحرص . وهو ما يضع للمنزل أفضل وأهم اللمسات الفنية الأخيرة وله تأثير قوي على ديكور منزلك فلا بد من حسن اختياره برفق وبشكل يتناسب مع الأثاث المنزلي

 إذا كنت ترغب فى اقتناء أثاث كلاسيك فلا بد من أن تتبع كلا من الالوان و أشكال وحجم الاضاءة والمفروشات . حتى لا يحدث تناقض بين محتويات منزلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *