اثاث-اثاث منزلي-اثاث راقي-افضل شركة اثاث-شركة اثاث-خشب راقي-اثاث خشبي-خشب طبيعي-خشب صناعي-خشب MDF

الاثاث النيوكلاسيك و اهم مميزاته

الاثاث النيوكلاسيك هو واحد من أحدث الحركات الفنية التي تطور وتحول النمط الكلاسيكي إلى مرحلة جديدة من التطبيق تتزامن مع العصر الحالي من خلال الجمع بين الأناقة والفن . إنها تركيبة مثالية خاصة تجمع بين الكلاسيكية والحديثة . وتمزج بين خصائص كل نموذج بسلاسة وانسجام . لإخراج ناتج بصري خاص يقدم حلاً وسطاً بين الماضي والحاضر . في انسجام مع المخرجات ، مع الحفاظ على تزامن البساطة والجرأة ملامح الحياة العصرية مع لمسة كلاسيكية من الفخامة.

الطراز الكلاسيكي

ينبع التصميم الداخلي الكلاسيكي من الثقافة الأوروبية المتأثرة بالأنماط الفيكتورية وآرت ديكو ، كما كانت كل من الإغريقية والرومانية مصدر الرئيسية للإلهام لهذا النمط. يحدد النمط الكلاسيكي المظهر العام الفاخر بخطوط أنيقة وأقمشة وتشطيبات فاخرة

يحدد الطراز الكلاسيكي المظهر العام الفاخر والخطوط المتدفقة والأقمشة والتشطيبات الفاخرة ، لذلك فإن تصميمه ثقيل وواسع بصريًا ومكدسًا بأثاث ثقيل وفاخر للغاية ، مليء بأعمال النحت والتفاصيل المعدنية والمواد الثقيلة والأقمشة الفاخرة مثل مثل المخمل والحرير والجلود الفاخرة وكذلك العديد من العناصر الزخرفية والستائر السميكة والسجاد الضخم والثريات الكبيرة وأشياء أخرى كثيرة. يتم توفير الشمعدانات والكتب والوسائد الزخرفية.

في هذا النمط ، يتم استخدام النحاس شديد اللمعان للإضاءة ومقابض الأبواب وتفاصيل الأثاث وتركيبات الملحقات. يستخدم الخشب في الأثاث مثل خزائن المطبخ والمدافئ والمكتبات والطاولات وطاولات البوفيه والكراسي والخزائن.

تكثر الأنماط ، مثل الزخارف الدمشقية ، والخطوط العادية ، واللولبية ، والمفتاح اليوناني أو فيرساتشي ، والأقمشة المصنوعة من الحرير والجاكار والمخمل والديباج والسجاد المنقوش.

وتجدر الإشارة إلى أن تطبيق التصميم الكلاسيكي يتطلب مساحات كبيرة وسقف مرتفع بسبب كثرة التفاصيل.

تعريف الاثاث النيوكلاسيك

التصميم الكلاسيكي الحديث هو مزيج من التصميم الحديث والكلاسيكي ، تم تطويره بإضافة بعض اللمسات والتفاصيل الحديثة باستخدام خطوط واضحة وألوان بسيطة ، بالإضافة إلى البساطة في استخدام وتوزيع العناصر واختيار الأثاث.

تخلصت “الكلاسيكية الجديدة” من تقاليد وقيود وشروط الكلاسيكية من حيث المساحة والتكلفة والعناصر السميكة والديكور الغني ، وما إلى ذلك ، مما أدى إلى تصميم أكثر انسيابية مع خطوط أكثر هدوءًا وألوانًا أكثر حداثة.

يتألف نظام ألوانه من العديد من الكريمات ، بما في ذلك الأخضر الحكيم ، والأصفر الفاتح ، والبيج ، وكذلك الألوان المحايدة بشكل عام ، يمكنك طلاء الجدران باللون الأبيض واستخدام ألوان الأثاث المتناقضة ذات اللونين لإضفاء الحيوية على الجدران ، وعلى الجدران ببساطة. درابزين من الجص (إطارات جدارية) مع إضاءة خفيفة ونقوش قليلة باستثناء التركيبات المعدنية والتجهيزات الزخرفية والمرايا ذات الإطارات الأنيقة والثريات الضخمة واللوحات والمصابيح والمنحوتات أو بدون حرفة على الإطلاق والتفاصيل الذهبية غير اللامعة وجميع درجات الفضة، كما أن الذهبي الوردي يتصدر الاتجاهات الحالية لهذا الطراز.

أقرأ ايضا : الاثاث و كيفية تحويله الي نيو كلاسيك

مميزات الاثاث النيوكلاسيك

يتميز هذا النمط بالتوازن ويمكنك إعطاء حياة جديدة لشيء قديم. اجمع بين الأثاث التقليدي المخصص والمرايا الحديثة والتصميم البسيط لدمج ما بين الحديث والتقليدي.
يجب أن يكون حوالي 3/4 الأثاث والديكور حديثًا ويجب أن يكون 1/4 عتيقًا أو تقليديًا. سيساعدك هذا التوازن في الحفاظ على ضمان إتقان الكلاسيكية الحديثة دون الاعتماد بشكل كبير على الأساليب التقليدية.

الأنماط والمطبوعات التي ستراها صلبة ، مخططة ، عتيقة أو نقالة. الشيء الوحيد الذي لن تراه هو الأنماط الساطعة والجريئة والضخمة في هذا النمط. على عكس أنماط التصميم الأخرى ، يجب أن تدعم الأنماط اللاعب دون أن تكون ملفتة للنظر.

تعد لوحة الألوان المرتبطة بالطراز الكلاسيكي الجديد إحدى السمات المميزة لها. النمط الكلاسيكي الحديث اليوم مليء بألوان محايدة غنية ودافئة تتناقض مع الأسود الصارخ.
ستجد غالبًا اللون الأخضر الداكن والأزرق البحري والأخشاب الطبيعية وحتى بعض ظلال الطوب والصدأ الدافئة. المفتاح هو الحفاظ على الأساسيات العامة محايدة مع الأثاث البيج الكريمي وبناء لهجات سوداء للتباين

التزيين بالديكور العتيق هو الجزء الممتع، هل لديك صور قديمة للمناظر الطبيعية أو الأسرة؟ قطعة صغيرة من الذهب أو النحاس؟ إن دمج هذه القطع في تصميمك سيمنح ضيوفك شيئاً للتحدث عنه في مساحتك الخاصة، وسيُبقي أغلى ذكرياتك قريبة من ناظريك.
ستحتاج أيضاً إلى دمج الكثير من عناصر الديكور الرَّيفية المزخرفة مثل؛ المزهريات والمصابيح والأوعية وما إلى ذلك! تضيف إضافة هذه العناصر الريفية إلى المظهر العام “القديم إلى الجديد” الذي يشتهر به الطراز الكلاسيكي الحديث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *