بلاط الانترلوك: الحل المثالي لتشكيل الأرصفة والممرات في المدن والأحياء السكنية

الانترلوك سعره و انواعه

الانترلوك يمكنك استخدامه في مشروع منزل حديث وأرضيات متشابكة لمشاريع الطرق والأرصفة أرضيات متشابكة للنوادي والمولات . تثبيت التعشيق في الساحات العامة يتمثل الاختلاف الأكبر في الأرضيات المتشابكة في أنها سهلة التركيب ولا تتطلب بلاطًا . لذا فهي توفر توفيرًا كبيرًا في التكلفة مقارنة بأنواع البلاط الأخرى التي لديك بالفعل أو تستخدمها. استخدم الأرضيات المتشابكة لتوفير الكثير من التكلفة لأنها متينة و لأنها مصنوعة من الخرسانة.

سعر متر البلاط الانترلوك

يختلف سعر البلاط المتشابك في مصر وفقًا للجودة والشكل والمواد المستخدمة في التصنيع . ولكن يمكننا بالطبع تقديم عروض أسعار تنافسية للغاية لجميع المصانع أو الشركات التي تقدم خدمة بيع المتشابك في السوق المصري. نحن ندعمك أيضًا بضمان الجودة والمتانة. يعتمد فرق السعر على سماكة البلاط ، حيث يتوفر الإنترلوك بسماكات مختلفة تتراوح بين 4 و 8 سم حسب الاحتياجات. كلما زاد سمك القطع المتشابكة المستخدمة  بالطبع  زادت متانة القطع وزادت قوة تحملها . يختلف سعر تركيب هذا البلاط المتشابك حسب نوع وحجم اللوحة نفسها.

 الحاملة المختلفة للبلاط المتشابك تجعل سعر التثبيت مختلفًا أيضًا. يتحكم نوع وسماكة البلاط المتشابك أيضًا في سعر عملية التثبيت. تختلف حرفة الحرفي أيضًا وفقًا للمنطقة التي يرسيها والوقت الذي يستغرقه تنفيذ وضع تلك المنطقة     .

أنواع بلاط الانترلوك

يتميز بلاط الانترلوك بأنواعه المختلفة ومن هذه الأنواع.

. النوع الأول يسمى ” مكابس”، وهو ذو ملمس خشن بعض الشيء.

. النوع الثاني يسمى ” سيتي بلاك “، ذو ملمس ناعم.

اقرا ايضا : بلاط الانترلوك استخداماته و اهميته

اشكاله

– الأنترلوك باركيه يستخدم لمختلف أنواع الأرضيات و الممرات و يتناسب هذا الشكل مع التصاميم الكلاسيكية، وتتنوع أنواعه لتشمل الأبيض والأسود و الأحمر، ولكن قدرة تحمل الانترلوك باركيه لعوامل الجو و الضغوط منخفضة.

-أنترلوك اكس او يأتي هذا النوع من البلاط الرصيف على هيئة أشكال هندسية مبتكرة، ويتميز بقدرته على تحمل عوامل التمدد والانكماش بفضل كونه قطعاً منفصلة عن بعضها البعض.

-أنترلوك قلوب يعد هذا الشكل الهندسي المميز مناسباً جداً للحدائق ذات الطابع العصري ويتراوح عدد بلاطات المساحة المقدرة 2م إلى 17 قطعة من طوب الرصيف الأنترلوك.

. انترلوك دوائر يأخذ هذا الشكل أبعاد معينة أي أن كل 2م

تحتاج إلى 34 قطعة من أنترلوك الدوائر.

-انترلوك لوتس أما بالنسبة له فإن معظمها أن لكل 2م يحتاج إلى 20 قطعة من بلاط الرصيف.

انترلوك فراشة و هذا الشكل المميز و العصري تتراوح أبعاد القطعة الواحدة منه الي 2*26

و بهذا سنحتاج إلى 27 قطعة من الأنترلوك.

انترلوك ديكور: يتم تركيب الأنترلوك ذات شكل الديكور في الحدائق والممرات التي تحمل الطابع الكلاسيكي وتتراوح أبعاده إلى 4*25و بذلك تحتاج إلى 18 قطعة من الانترلوك لتغطية 2م من الحديقة أو الممر الذي ترغب بتصميمه

أنترلوك سداسي خشن يعتبر الأنترلوك سداسي الشكل من الأنواع الثقيلة والأحجام السميكة، كما يتميز بقدرته الكبيرة على التحمل الضغوط والعوامل المختلفة،

انترلوك باركيه خشن وهذا النوع ايضا من الانواع الثقيله ولكن جودته ولكن قدرته علي تحمل الضغوط اقل من الأنترلوك السداسي الخشن وتتراوح ابعاده الي 8*20*10ويحتاج الي 501 قطعه لتغطية 2م

خطوات تركيب الانترلوك بدون استخدام الاسمنت

اختيار نوع البلاط وفقا لعملية التركيب وذلك من اجل تحديد كميه البلاط اللازم .

وضع الأنترلوك مباشره فوق الرمل النظيف وتركيبه بطريقه التعشيق .

يتم استخدام الدكاك اليدوي عند تركيب البلاط علي الارض من اجل التثبيت .

القيام برش الرمل الناعم بين الفراغات .

تنظيف السطح ثم تركيب الطوب عليه ويكون خالي من الرمال او الاتربة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *