الانترلوك ملامحه و مكوناته

الانترلوك ملامحه و مكوناته

الانترلوك و طريقة بنائه ليست صعبة كما قد تتصور ، ولكن بما أن بلاط الانترلوك متصل ببعضه البعض ، فإن البناء يتطلب درجة عالية من التركيز والانتظام ، مما يجعله من أفضل طرق البناء في مجال البناء المواد. استخدام البلاط المتشابك في المنازل والطرق له العديد من المزايا. بمعنى آخر ، لا ينزلق مثل الأنواع الأخرى من الأرضيات ، بالإضافة إلى أنه يتميز بكونه مقاومًا للوقود والزيت ، لذا فإن انسكابات الزيت والوقود تشكل مصدر قلق ، وبمجرد تركيب نظام الرصف هذا بنجاح وبشكل صحيح ، فلا يتطلب ذلك الصيانة الدائمة أو العمالة ، تجعل البلاط التعشيق من أفضل أنواع الأرضيات المتاحة اليوم. إنه أحد تلك الأشياء التي تحتاج إلى البحث عنها.

في هذه المقالة ، سنقدم لقرائنا نظرة مفصلة على كيفية تثبيت التعشيق ، ولكن قبل تعلم كيفية القيام بذلك ، دعنا نتعرف أولاً على البلاط المتشابك وما يفعلونه. الميزة هي أنه يمكن تثبيت التعشيق بشكل صحيح.

ما هو الانترلوك

بلاط الانترلوك عبارة عن بلاط خرساني بأشكال هندسية عديدة دون استخدام البلاط الأسمنتي ، لذلك فهو نوع من الأرضيات مناسب لرصف الشوارع والطرق ، وللضغوط والأحمال العالية من 250: 300 كجم / سم 2 يمكن تحمله بسهولة. سعات 400: 450 كغ / سم 2 و تتراوح سماكة القطع من 4 الى 8 سم حسب الاستخدام والضغط المطلوب حسب الطلب وتستخدم البلاط المتشابك في الارصفة والشوارع والممرات والمحطات والوقود والمطارات ، لا تقتصر استخداماتها على أعمال الرصف ، بل تستخدم في مصر أيضًا في تشطيب واجهات المنازل وأعمال الديكور الداخلي. مظهر جمالي رائع

ملامح الانترلوك

مقاومة التآكل بمقدار 0.5 مم أو أقل ، ومقاومة عالية للتآكل بنسبة 4٪ أو أقل من امتصاص الماء.

سطح أكثر برودة يساعد على ترطيب الهواء خلال فصل الصيف.

يمكن إزالتها وإصلاحها وإعادة تثبيتها بسهولة.

طريقة تركيب البلاط المتشابك خالية من المتاعب

سطح التعشيق غير قابل للانزلاق.

جاهز للاستخدام فور التثبيت.

تكلفة صيانة منخفضة.

مقاوم للوقود والزيوت.

مقاومة للأحمال العالية.

متوفر بتصميمات متعددة.

مكونات البلاط المتشابك

البلاط المتشابك مصنوع من الرمل المغسول الذي يحتوي على نسبة عالية من الأسمنت. يعتبر التعشيق من المواد المفضلة لجراجات تنسيق الحدائق ومناطق المسطحات الخضراء بسبب مقاومته العالية للاحتكاك وسهولة الإصلاح. البلاط المتشابك يأتي في مجموعة متنوعة من الأشكال والألوان يمكن اختيار البلاط المتشابك وفقًا للأذواق والتفضيلات الفردية يتم أخذ العمليات والتصاميم التقليدية في الاعتبار ، لذلك لا توجد مشكلة بعد التثبيت. كيفية إرفاق البلاط المتشابك يرجى توخي الحذر.

بلاط انترلوك مصري سعر المتر

قبل شراء البلاط المتشابك وفهم كيفية تثبيت البلاط المتشابك ، نوصيك بمعرفة أفضل سعر للمتر للأرضيات المتشابكة.

اعتماداً على سمك وحجم اللوح.

نظرا لقدرته على تحمل الضغط والأحمال العالية.

الاستخدام من حيث استخدامه لرصف الشوارع والطرق أو لأعمال الديكور فقط. يتم شراء البلاط من المصانع أو الورش حيث تبيع المصانع بأسعار الجملة

اقرا ايضا : بلاط الانترلوك مميزاته و تحذيرات عند تركيبه

كيفية تركيب الانترلوك

يتم تثبيت الأقفال المتشابكة في سلسلة من الخطوات ، كما هو موضح أعلاه ، مرتبة بحيث لا توجد مشاكل بعد اكتمال التثبيت. فيما يلي الخطوات

1- يتم اختيار نوع البلاط والرصف المطلوب لعملية الرصف لتحديد البلاط المطلوب وكميته.

2- يجب أن تكون المنطقة المراد رصفها خالية تمامًا من الأحجار والمواد الأخرى التي تعرقل عملية الرصف ، ويجب كشط التربة التي تقل عن 40 سم عن المستوى المطلوب.

3- ثم الردم بطبقة 25 سم من الفسكوز (خليط الحصى والرمل) ثم رشها بالماء وضغط الأرض بنسبة لا تقل عن 97٪.

4- يتم عمل كتلة خاصة على سطح بلاط الانترلوك ، ويتم تصنيع هذه الكتلة باستخدام الطوب الحراري أو الخرسانة أو الأنقاض أو البارد

5- تصنف الأرض حسب المستوى والانحدار المطلوبين لتصريف المياه باتجاه الطريق باستخدام الميزان المائي مع وضع الطبقة المدفونة (طبقة الرمل تحت البلاط) في حدود 5: 7 سم. ضع في اعتبارك أن الرمال حمراء ولا توجد أحجار.

تصنف الأرض حسب المستوى والانحدار المطلوبين لتصريف المياه باتجاه الطريق باستخدام الميزان المائي مع وضع الطبقة المدفونة (طبقة الرمل تحت البلاط) في حدود 5: 7 سم. ضع في اعتبارك أن الرمال حمراء ولا توجد أحجار.

6- يتم سقي الرمل وضغطه بشكل مسطح لتسوية السطح تحت البلاط.

7- يتم بعد ذلك وضع البلاط مباشرة على موقع الدفن بدون ملاط ​​أسمنتي ويتم تثبيت المصاريع (جزء من البلاط المتشابك) باستخدام شد اليد.

8- رش البلاط برمل ناعم للغاية لملء الفراغات ، ويتم حك البلاط باستخدام سدادة كهربائية مع مراعاة عدم رش الماء على الإطلاق خلال هذه الخطوة.

9- في الخطوة الأخيرة نظف البلاط ثم استخدم البلاط مباشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *