الانترلوك مميزاته و عيوبه

الانترلوك مميزاته و عيوبه

الانترلوك في خطة تنمية وتجميل المحافظات المصرية. تركيب البلاط الانترلوك هو أحد المشاريع الجديدة التي ستساعد في تجميل أزقة المناطق السياحية الرئيسية في المدن المختلفة.الحكومة المصرية لديها خطة للحفاظ على جماليات الشوارع والشوارع وقد أضافت لها ميزة نسبية بتركيب البلاط “المتشابك” وهو نوع من البلاط بأشكال هندسية مختلفة. تحتوي على مساحات خضراء وأماكن للترفيه والتمارين الرياضية كالمنتزهات والحدائق وكورنيش ومعلم أثري وسياحي.بلاط متشابك يستخدم لحل مشكلة الأرضيات غير المكتملة.في حالة عدم تمكن الرصف الضخم من الوصول إلى طرق ومناطق يصل عرضها إلى 2 أو 3 أمتار ، يتم إدخال “ألواح عازلة” متشابكة تشبه إلى حد بعيد الرصف.يُعرف الآن Interlock، المعروف أيضًا باسم الانترلوك، بأنه أحد أفضل أغطية الأرضيات المستخدمة اليوم نظرًا لاستخداماته العديدة.

اهميه بلاط الانترلوك

الميزة الأكثر أهمية للقفل هي مجموعة متنوعة من الأشكال ، والتي تسمح بتصميم الأرضية الإبداعي. تسعى الشركة دائمًا إلى إضافة أشكال جديدة من البلاط المتشابك وعرض الأفكار الإبداعية في التصميمات ، مما يمنحك المزيد من الحرية للاختيار من بين مجموعة متنوعة منشكلًا من أشكال البلاط المتشابك لتناسب جميع الأذواق. البعض الآخر بسطح خشن يسمى ألواح المكبس. هذا النوع من البلاط المتشابك يجعل المشي في الماء آمنًا ، وقد تم إجراء جميع الاختبارات المعيارية من قبل مركز الأبحاث وكليات الهندسة المختلفة.جميع خطوات الإنتاج مؤتمتة

مميزات بلاط الانترلوك

الكتلة مصنوعة من مواد طبيعية أقل خطورة من مواد البناء الأخرى ، ويمكن تفكيكها بسهولة وإعادة تركيبها ، وهي مقاومة للغاية للتآكل. يمكن تثبيت القفل بأنماط مختلفة.

الأرضيات متينة للغاية ومقاومة للحرارة والرطوبة ويمكن بناؤها بأرضيات متشابكة.

بلاطة قابلة لإعادة الاستخدام وإعادة التدوير بالكامل ، ولا تتطلب الصيانة المستمرة طويلة الأمد للآلة الكثير من القوى العاملة ، مما يوفر الكثير من الطاقة والتكاليف.

مناسب للأماكن التي تكون فيها ظروف التربة غير مواتية ، ويمكن للأحمال الثقيلة أن تلحق أضرارًا جسيمة بالسطح ، لذلك يتم استخدام علبة التروس طوال فترة خدمتها الطويلة.

عيوب بلاط الانترلوك

قد يكون للبلاط المتشابك بعض العيوب ، لكنها لا تنتقص من مزاياها أو أهميتها.

تتلاشى البلاط المتشابك بسرعة ، ويمكن أن تتلاشى الألوان لعدة أسباب.

تتلاشى الألوان بسرعة بسبب الأمطار الغزيرة أو الرطوبة العالية.

بسبب الجودة الرديئة للجص المستخدم في حشو البلاط ، فقد يتلاشى اللون أثناء عملية الحشو.

إذا لم تتم عملية إزالة الأعشاب الضارة بشكل صحيح عندما يكون البلاط متشابكًا ، فإن الأعشاب الضارة والأعشاب الضارة ستنمو بين البلاط عندما تمطر ،

لذلك ، من المهم وضع البلاط بشكل صحيح.

لوحة القفل تشبه السلسلة. إذا أخطأت في وضع بلاط واحد ، فقد يؤثر ذلك على البلاط الآخر ، لذلك يجب أن يؤخذ ذلك في الاعتبار أثناء التثبيت.

في بعض الأحيان ، تسقط البلاطات في مكانها ، لذا تحقق من وقت لآخر للتأكد من أن كل البلاط في مكانه.

تركيب الطوب المتشابك هو عملية متعددة الطبقات ، لذلك إذا كانت الألواح معيبة ، فسوف يتضرر الطوب أيضًا.

اقرا ايضا : بلاط الانترلوك و اهم مميزاته

استخدامات بلاط الأنترلوك

يمكن لهذه البلاطات أن تنضم إلى الرصيف والبناء ولم تقتصر على ذلك ، بل كانت تستخدم لتزيين وتزيين المنازل.

لهذه اللوحة مجموعة واسعة من الاستخدامات بما في ذلك: القدرة على تعبيد طرق وممرات واسعة باستثناء الأرصفة والمناطق الصناعية.

بفضل البلاط المتشابك ، يمكننا بسهولة إنهاء واجهات المنازل والأعمال المتعلقة بالزخرفة الفنية.

يستخدم في المطارات ومحطات الوقود

وحولها.بلاط انترلوك يشبه العديد من المواد التي يمكن استخدامها في العديد من الأماكن والأشياء منها:

تشطيب الأرضيات في المنازل والمؤسسات والمحلات التجارية والعديد من الأماكن الأخرى.

مصنع.

متنزه.

الحدائق.

مدرسة وجامعة

أرصفة وشوارع مختلفة.

ديكورات المنزل.

سلامة وصحة بلاط الأنترلوك

في حال تركيب الانترلوك ، تحتاج إلى اختيار النوع الصحيح وهناك العديد من التفاصيل والأشياء المختلفة التي تحتاج إلى التفكير فيها بعناية حيث يعتمد هذا الخيار على العديد من الأشياء والبيانات المختلفة التي يجب أن تنظر إليها أولاً ومن بين تلك الأشياء التي يجب عليك التحقق منها:

اعتبارات بيئية ومناخية.

القدرة على البناء والتعطيل والصيانة أثناء عملية الإنشاء.

المتطلبات الإنشائية (مثل التحميل).

ميزانية البناء.

طلب صيانة.

الفعالية من حيث التكلفة.

يرجى ملاحظة جميع التواريخ المذكورة أعلاه حيث أن عملية التثبيت الناجحة للقفل تعتمد على التواريخ المذكورة أعلاه وهي عامل رئيسي في تثبيت القفل بنجاح في مصر.

وإذا لم تكن لديك الخبرة الكافية في هذا المجال فإننا نوصي بالبراق لسهولة تركيب الأقفال حتى في أيدي الفنيين في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *