البازلت مميزاته و اهم استخداماته

البازلت مميزاته و اهم استخداماته

البازلت حجرًا طبيعيًا له تاريخ طويل في البناء والهندسة المعمارية يعود تاريخه إلى قرون . هذا يرجع إلى مزاياها وخصائصها. كذلك يتميز بألوان متناسقة وعلامات ودقة مقياس. كذلك استخدم الرومان الشوارع المرصوفة بالحصى وهناك العديد من الآثار الرومانية المبنية من أحجار البازلت والنصب. صلابة وصلابة هذا الحجر . تختلف أشكال وأحجام وألوان الحجر حسب الذوق وعلى الرغم من تعدد ألوانه ، إلا أن أشهر هذه الألوان هو الأسود مما يزيد من رقيته وفخامته في العديد من التطبيقات مثل مثل تقوية الخرسانة ، وبناء الطرق ، وتشطيب الواجهات ، والمنازل ، إلخ. الحجر ، بما في ذلك مكوناته وخصائصه واستخداماته في البناء.

اشكال حجر البازلت

تم تصميم أرضيات الحجر الطبيعي بأشكال مختلفة وفقًا لمتطلبات العملاء. تمتلك الشركة أفضل فريق من المهندسين والمصممين الداخليين الذين يمكنهم تصميم أشكال الأرضيات البازلت. قالب الارضيات البازلت له مميزات عديدة منها

متوفر باللون الاسود او الاحمر فيلون مختلف لتشطيبات الارضيات البازلتية. توظف الشركة العديد من المهندسين والعاملين الذين يمكنهم تركيب الأرضيات البازلتية بشكل صحيح ومثالي.

الأرضيات الحجرية سهلة التنظيف ولا تتراكم الأتربة.

التمور تحافظ على جمالها اللون ، لأنها لا تتكسر و لا تحتاج إلى صيانة.

تشتهر بشكلها الاستثنائي.

مميزات حجر البازلت

عازل حراري جيد لأنه يوصل الحرارة بشكل سيئ للغاية

مقاوم للرطوبة وخاصة الماء حيث لن يتأثر بسقوط السوائل عليه لأنه لا يمتص السوائل.

مقاومة للعوامل الميكانيكية مثل النقش والتآكل

يعتبر الحجر مقاومًا للصهر لأنه لا يتأثر بالنار ولأنه غير قابل للاحتراق فأنت آمن.

إنه مقاوم للعوامل الكيميائية مثل الأحماض والقلويات ولا يتأثر بها.

لديها مواصفات استقرار للمبادلات الحرارية تصل إلى 700 درجة

يتكون البازلت في المصانع ويستخدم في صناعة بلاط الأرضيات بمختلف الأشكال الهندسية. تعمل البازلت بشكل جيد لتدفئة المنازل لأنها غير منفذة للماء بالإضافة إلى الهواء.

من الخصائص الأخرى للبازلت قلة امتصاصها للماء ، لأنها صخور ، بالإضافة إلى مقاومتها للتآكل والظروف المناخية المختلفة ، لديها أيضًا صلابة.

اهم استخداماته

حجر البازلت اهميته و مواصفاته

في السنوات الأخيرة ، ازداد استخدام حجر البازلت في الجدران الخارجية ، نظرًا لما يتمتع به من مزايا عديدة ، فقد زاد الطلب على حجر البازلت ، وهناك حاليًا العديد من العملاء الذين يطلبون هذا النوع ، والذي سيكون أفضل طريقة لإنشاء فريدة وحديثة تصميمات وزخارف حجرية ضخمة وقوية لا تتضرر بفعل الحرارة أو الرطوبة وهي من أشهر استعمالاتها

تعتبر الأرضيات البازلتية من أشهر استخدامات هذا الحجر ومن المحتمل أنها تستخدم على نطاق واسع في أحد الأماكن العامة والحدائق والممرات بجانب المساجد والكنائس والشركات وغيرها من الديكورات الداخلية.

تشطيب واجهات العمارات والفيلات والقصور.

تشطيبات الجدران الخارجية للمطاعم والفنادق والشركات وأماكن الخدمة المختلفة.

عمل الديكورات الداخلية للفيلات والمباني السكنية.

تشطيب وتزيين الأسقف والجدران والشرفات.

تصنيع مقاعد في الملاعب والمدرجات.

عزل المنازل.

يتم استخدامه في الديكورات الداخلية المنزلية المشتركة وأعمال الترميم في الممرات والأنفاق.

سواء في المباني أو الفيلات أو الأماكن العامة ، فإن الوضع الراهن لنوافير البازلت هو نفسه.

مواصفاته

متاح هذا حجر بمقاسات وأحجام  عديدة ، التي أن تسمح للفرد استخدامها كيف ما يشاء، بالإضافة إلى أنه توجد مقاسات خاصة يستطيع أن يطلبها المشتري من المُصدر والتي يمكن أن تكون يتعامل معها ونحن داخل منظمة  نقدم  المقاس التي يحتاجه المشتري والشكل الذي يريده، لكن سنعرض لكم قد أشهر المقاسات المستخدمة داخل عملية تشطيب واجهات المنازل. 

هذا حجر له أشكال عديدة ومختلفة تناسب جميع الأذواق، وقد يصمم المصنع المختص بصناعة حجر البازلت بتصميم أشكال خاصة نتيجة لما يطلبه المشتري ومن أبرز هذه الاشكال :-

وش مطروق

شحذ

ساندبلاستيد

محفور

منحني

افضل شركه تركيب حجر بازلت

بالرغم من أن طريقة التثبيت بسيطة ورخيصة إلا أنها تتطلب موظفين محترفين لإتمام هذه المهمة ، وهناك العديد من المصانع التي يمكنها تركيبها بدقة ، وتقوم شركة البراق ستون بتثبيتها بكفاءة وفاعلية لما لها من حجم كبير كمية توفر مجموعة من العمال المحترفين لإكمال مشروع بدقة عالية وفي الموعد المحدد.

تقدم البراق ستون خدماتها لتجميع جميع أنواع أحجار البازلت والأشكال في مصر ، حيث لدينا عدد كبير مجموعة من الصور للعديد من العملاء.كما هو موضح.

أرخص أسعار الأحجار الطبيعية في مصر 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *