البازليون عيوبه و مميزاته

البازليون عيوبه و مميزاته

البازليون يعتبر ، أو ما يسمى بالبلاط الرخامي ، من ألمع وأجمل أنواع الرخام ، ويتميز بالعديد من الألوان والأشكال المختلفة. إنه مصنوع من طبقة زخرفية واحدة بسطح مصقول وملمس ناعم ، بما في ذلك الرقائق المعاد تدويرها والأسمنت والطلاء والزجاج المسحوق. يتم صنع البازليون بخلط هذه المادة معًا مما يعطيها مظهرًا جذابًا وسمكًا يبلغ حوالي 1.7 سم ، يتميز بالعزل الحراري ، لأنه غالبًا ما يستخدم في صنع الواجهات الحجرية لحماية المنازل من الحرارة ، لأنه لا يوصل الحرارة ، لأنه مادة طاردة ، كما أن بلاط حجر الريحان لا يسمح للبرد باختراقه. . حجر بيزلي أسود فرعوني حجر بيزلي أسود للأرضيات

انواع بلاط البازليون

1-بلاط جلالة وكرارة

2-بازليون شوتنج ستيل

3-بازليون اسود مع بمبي

4-بازليون برشا

مميزات بلاط البازليون

يمتاز بالمتانة و القوة و الصلابة.

من مواد البناء الانيق في التصميم .

يضفي لمحة ديكوريه فاتنة و ساحرة.

قادر علي مقاومة درجات الحرارة المرتفعة و الرطوبة.

يتميز بقوة تركيبته الكيميائية و الوانه المتنوعة و المبهرة.

يتمتع بالحيوية و لديه سطح مصقول و ملمس ناعم مقاوم للعوامل الجوية من صقيع او مياه او نار.
• خصائص بلاط البازليون :

قادر علي الاحتفاظ بشكله المميز السليم.

يتمتع بعمر أطول من المواد الأخرى.

لست جميع قطعه متشابهة و هذا يضفي مظهراً اكثر جاذبية و اناقة.

يضيف لمسة من العبق و العصرية للمكان.

له عديد من الاشكال و الالوان و التصاميم المختلفة.

يمنح بيئة صحية لأنه لا يتعفن.

سهل التنظيف و مقاوم للبقع.

عيوب بلاط البازليون

وزن ثقيل

يتميز هذا النوع من البلاط بوزنه العالي مقارنة بأنواع الأرضيات الأخرى. لذلك ، من الضروري التأكد من أن الهيكل الأساسي للمنزل صحيح وقادر على تحمل مثل هذه الأرضية الثقيلة. نوصيك باستشارة مهندس معماري قبل الشراء والتركيب ، حتى لا تعرض المنزل وسلامتك للخطر.

قد يتغير شكله بمرور الوقت

على الرغم من أن بلاط الأسمنت طويل العمر ، إلا أنه قد يصاب بخدوش أو تشققات على مر السنين. الشيء نفسه ينطبق على الأرضيات المصنوعة من الخشب الصلب الطبيعي. يقبل بعض الناس هذا المظهر العتيق الذي يتحول إليه كشيء طبيعي يجعله أكثر جمالا وفخامة. وبعض أعمال الصيانة الدورية تحافظ دائمًا على تألقها وشكلها الأصلي ، وإذا لم تقبل هذا التغيير فلن تتمكن من صيانته ، فعليك اختيار أنواع أخرى من الأرضيات.

توجد بعض الأرضيات الخزفية ، لكنها مصممة خصيصًا لتتناسب مع بلاط الأسمنت. إذا كنت ترغب في الاستمتاع بمظهرها الفاخر وألوانها النابضة بالحياة مع تجنب عيوبها ، فهذا خيار رائع لك.

إنه مسامي

البلاط الأسمنتي أكثر مسامية من الأنواع الأخرى للبلاط، لذا من السهل تسرب الرطوبة داخله أو التعرض للبقع. يفضل تجنب استخدام هذا النوع من البلاط في الحمامات أو كابينة الشاور لأنها عرضة للماء والرطوبة الدائمة. كما يفضل تجنب استخدامه في أرضيات المطابخ حتى لا تتسرب البقع من بقايا الطعام والسوائل المسكوبة. لكن يمكنك استخدامه على حوائط وجدران المطبخ مع الحفاظ على نظافته باستمرار.

استخدمات البلاط البازليون

يتم استخدامه لجميع أنواع الطوابق في الفنادق وغرف الضيوف وحفلات الاستقبال والفيلات والمباني الثقافية والإبداعية والمستشفيات وما إلى ذلك.

على عكس المنتجات التقليدية ، فهو يقاوم الانحناء ويمتص بدرجة عالية ويحتفظ بخصائصه

يأتي بلاط البازليون بأكثر من 55 لونًا.

طريقه تركيب البازليون

يجب تركيب البلاط على طبقة من الرمل النظيف بسماكة 3 سم على الأقل

رصف البلاط لضبط ارتفاع كل جزء من المبنى والحل

يجب رصف البلاط بالأسمنت والملاط بنسبة 1: 4 ، ويجب ألا يقل سمك المونة عن 2 سم ، بشرط أن تكون الفواصل متسقة تمامًا مع الخيوط والأعمدة ، ويكون السطح مسطحًا عند يتم قطع الختم الجانبي. يجب أن يكون قطع المنشار نظيفًا.

رش الرمل بالماء حتى لا يمتص الرمل الرطوبة من الهاون عند ضغطه

بالنظر إلى أن دعامة الملاط في حالة جيدة ، يجب تثبيت الألواح على الحائط ويجب ألا تتجاوز الألواح سطح الجدار المحدد لذلك يجب أن يكون ارتفاع الألواح عند حافة الكنس. يجب أن يكون حل الألواح السطحية من الجبس تتماشى مع الحل المطابق للبلاط.

املأ البلاط بالأسمنت الأبيض العادي حتى يمتلئ الجص بالكامل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *