حجر البردورة : مواد البناء الأصيلة التي تجعل من منزلك مكانًا خاصًا

البردورات اهميتها و انواعها

البردورات واحدة من تلك الأشياء التي تُستخدم بطريقة ما على جانب الطريق أو على الرصيف بأكمله.

البردورات تستخدم في عدد قليل من الأماكن الصغيرة لتوفير العمالة لأنها موفرة للعمالة وسريعة التنفيذ والتركيب لأنها تستخدم مركبة خاصة تسمى curb machine بها نوعًا والعديد من الأشكال المختلفة التي تؤثر على سلامة الطريق واستخدامه. تستخدم الحواجز لتنظيم تدفق المياه ومنع السيارات من الخروج عن الطريق عند نقاط معينة. يحدد حافة الطريق ويحسن الشكل النهائي للطريق. كما أنه عامل في تجميل جوانب الطرق.هناك نوعان رئيسيان من الحدود. كل واحد منهم له أشكال مختلفة وتفاصيل بناء مختلفة.

البلدورة الحاجزة.

البلدورة الغاطسة

اهميتها

يستخدم الصابورة لتنظيم تصريف المياه ومنع السيارة من مغادرة الطريق عند النقاط الخطرة. يحدد حواف الرصيف ويحسن التعريف النهائي للطريق.

يتم استخدامه لإضفاء مظهر جميل على حواف الأرصفة والطرق والحدائق وأماكن أخرى. إنه أيضًا عنصر لتجميل جوانب الطريق ، وغالبًا ما تخدم الشرفات غرضًا واحدًا أو أكثر من هذه الأغراض. تتميز بالدورات بالتقاليد على أنها نتوءات بارزة أو حواف موجودة ، حيث تشتد الحاجة إليها على الطرق عبر المناطق السكنية. كهدف ، قد تكون هناك مواقع في المسارات الخلوية تتناسب مع ظروفها العديدة ، وقد تكون هناك أهداف ليعمل الكلوروفيل من أجلها. هناك نوعان رئيسيان من الدرابزين ، يأتي كل منهما في أنواع عديدة وتفاصيل تصميم. تستخدم الدرابزين أيضًا ضمن حماية الرصيف ، ولا تسمح للمركبات الصغيرة أو الكبيرة بالداخل بالخروج عن مسارها وتسلق الرصيف. كما أنه يحدد ممر النهاية ويمنحه شكل استخدام أكثر إرضاءً من الناحية الجمالية في التصميم وله وظيفة توجيه المسار. الماء وتوجيهه إلى اتجاه الصرف ، كما أن له وظائف عديدة.

اقرا ايضا : البردورات انواعها و استخدماتها

انواع البردورات

البلدورات الغاطسة

وهي مصممة بحيث يمكن للمركبات المرور بها بسهولة دون هزات عنيفة أو ركوب غير متوازن. تتنوع هذه الحواجز في الارتفاع من 10 إلى 15 سم ولها انحدار وجهي يبلغ 1: 1 أو 1: 2. يستخدم الرصيف السهل في الغالب على حواف الجزر الوسيطة وأكتاف الدخول ، حيث يتم استخدامه لتحديد الشكل الخارجي للجزيرة الفاصلة للممر عند التقاطعات. يمكن وضع هذه الحواجز بجوار حافة الطريق المخصصة للمركبات أو بعيدًا عنها قليلاً.

إنه مشابه لرصيف الحاجز ، ولكنه مصمم في الأصل لتسهيل مرور السيارات فوقه دون التسبب في هزة عنيفة أو خلل في عجلة القيادة – تم تصميم حواجز الغوص للسماح لجميع السيارات بالمرور بسهولة ، إنها ليست نفس ارتفاع الآخرين. ربما يجب أن تعلم أن معظم استخدامات الحواجز يمكن عبورها بسهولة من أماكن أخرى ، وبالطبع فإن هذا الرصيف الغطس له تباين في الارتفاع يبلغ حوالي 15 سم. يتم استخدامه في وسط الجزيرة وعلى الحافة الداخلية ، ويستخدم لتحديد الشكل الخارجي ويستخدم لتقسيم الجزر عند التقاطعات. إنها كتل خرسانية مستطيلة الشكل موضوعة على الممشى الرئيسي في الحديقة حيث تتمتع بمظهر مميز للغاية

تُستخدم في الجزيرة الوسطى والحافة الداخلية وتُستخدم لتحديد الشكل الخارجي للجزر المقسمة عند تقاطعاتها. الكتل الخرسانية المستطيلة ، توضع على الممرات الرئيسية للحدائق لأنها تعطي مظهرًا مميزًا للغاية وشكلها خاص جدًا ، وتبدو موحدة بين وزنها وسمكها. في نفس الوقت ، شعاع ذو جوانب محددة وعالي لعمق حوالي 10 أمتار ، حتى يسمح جانب واحد من العارضة الخشبية بمرور الضاغطة ، حيث يبلغ عرض الضاغطة حوالي 50 سم وعرض المرتبة حوالي 30 سم.

البردورة الحاجزة

لها جانب شديد الانحدار ومرتفع نسبيًا. إنه مصمم لمنع ، أو على الأقل إلهاء السيارات التي تحاول الخروج من الرصيف. يتراوح ارتفاعه من (15) إلى (25) سم

من المستحسن أن يكون الوجه مائلاً ولكن لا يتجاوز ميل الوجه في معظم الحالات حوالي 1 سم في 3 سم في الارتفاع. وهذا يجعللفة للزاوية العلوية التي يبلغ نصف قطرها 2 إلى 8 سنتيمترات. يتم استخدامها على الجسور وتوفر الحماية حول الدعامات وضد الجدران أو بجوار الأشياء الأخرى لمنع المركبات من الاصطدام بها.

الحواجز المستخدمة عادة على الطرق هي من نوع الحاجز ، وبافتراض أنمركبة موازية للرصيف ، يجب ألا يتجاوز ارتفاعها عشرين سنتيمتراً حتى لا تحدث احتكاكاً بمصدات وأبواب المركبات.كقاعدة عامة ، تتخطى الحواجز 50-60 سم للحافة الخارجية للطريق

اهم النقاط الواجب توافرها في البردورات فور الاستلام

تأكد من تركيب المبردات على مستوى متناسب تمامًا

إيصال الثلاجة ، تأكد من عدم وجود أي تشققات أو إصلاحات في التجويف

تأكد من أن تصب الخرسانة التقليدية أسفل المبردات تفي بقوانين التركيب العامة

صب خلف القبو باستخدام الخرسانة العادية على شكل مثلث

تأكد من تنظيف وكي وفتح الأراميس بين الأرصفة

املأ جميع الوصلات داخل المبرد بلاط أسمنتي

التحقق من مطابقة جميع مواد الخلط لجميع الشروط والمواصفات القياسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *