بردورة-بردورات-بلدورة-بلدورات-بردورة جناين-بردورة وسط-بردورة عجالي-افضل شركة بردورات

البردورات مميزاتها و انواعها

البردورات هي من الأشياء التي يمكن استخدامها بطريقة او بأخر داخل طرف الشارع او المارينا بالكامل. ولأنها جاهزة للاستخدام ، تستخدمها العديد من الشركات الصغيرة. تركيبه ولماذا تم إرساله لاستخدام ماكينة محددة تسمى الحواف والتي لها العديد من الأنواع والأشكال وتختلف عن بعضها البعض حيث تختلف الحواف في النوع والاستخدام من حيث الشكل والحجم والعديد من الاستخدامات لها ،

من اهم مميزات البردورات

لها جانب شديد الانحدار ومرتفع نسبيًا. إنه مصمم لمنع السيارات ، أو على الأقل تشتيت الانتباه عن السيارات التي تنطلق بعيدًا عن الحواجز وتنظيم جريان المياه. طبقا للمواصفات المصرية والأوروبية والأمريكية يتم إجراء اختبارات دورية على المنتج كاختبارات القوة الضغط.

انواع البردورات

البردورة الحاجزة

يتميز بجدار شديد الانحدار ومرتفع نسبيًا. هذا لمنع السيارات من الخروج من الحواجز. يتراوح ارتفاعه من 15 إلى 50 سم. من المستحسن أن تكون الواجهة منحدرة ، بشرط ألا يتجاوز ميل الواجهة بشكل عام حوالي 1 سم لكل 3 سم من الارتفاع ، مما يؤدي إلى إنشاء دوار للزاوية العلوية بنصف قطر 2 إلى 8 سم ، . حواجز الحماية أيضًا فوق السطح و توفير الحماية حول الجدران وأمامها أو بجوار أشياء أخرى لتجنب الاصطدام بالمركبات. الشرفات المستخدمة بشكل عام في الشوارع من نوع الحاجز. وقوف السيارات الموازي لسيارات الركاب التي يجب ألا يتجاوز ارتفاعها 20 سم. انتبه إلى وضع حواجز حاجز على مسافة 50-60 سم فوق الحد الخارجي للمسار.

البردورة الغاطسة

إنه مصمم بحيث يمكن للمركبات المرور خلاله بسهولة دون التعرض لصدمات عنيفة أو اختلال في التوازن أثناء القيادة. يتراوح ارتفاع هذه الجرافات بين 10 و 15 سم وميل قضيب القاطع هو 1: 1 أو 1: 2. توجد معظم الجرافات سهلة القيادة في الجزيرة الوسطى وفي الضواحي. يتم تضمين هذا في الدعامات حيث يتم استخدامه لتحديد الشكل الخارجي لجزرالتي تقسم القنوات عند التقاطعات. يمكن وضعها على حافة المسرب المخصص للمركبات أو على مسافة قصيرة منها. المركبات الموجودة على خط لأنها تقلل من عرض وعرض الممر وتحتاج إلى إزالة الحواجز من المركبات (تصميم المسار العادي) في القسم 0.من 50 إلى 0.60 مترًا.

اقرا ايضا : البردورات و طرق استلامها

استخدامات البردورات

يستخدم البردورات لتنظيم تصريف المياه ومنع السيارة من مغادرة الطريق عند النقاط الخطرة. يحدد حواف الرصيف ويحسن التعريف النهائي للطريق. يتم استخدامه لإضفاء مظهر جميل على حواف الأرصفة والطرق والحدائق وأماكن أخرى. إنه أيضًا عنصر لتجميل جوانب الطريق ، وغالبًا ما تخدم الشرفات غرضًا واحدًا أو أكثر من هذه الأغراض. تتميز بالدورات بالتقاليد على أنها نتوءات بارزة أو حواف موجودة ، حيث تشتد الحاجة إليها على الطرق عبر المناطق السكنية. كهدف ، قد تكون هناك مواقع في المسارات الخلوية تتناسب مع ظروفها العديدة ، وقد تكون هناك أهداف ليعمل الكلوروفيل من أجلها. هناك نوعان رئيسيان من الدرابزين ، يأتي كل منهما في أنواع عديدة وتفاصيل تصميم. تستخدم الدرابزين أيضًا في حماية الأرصفة ، ولا تسمح للمركبات الصغيرة أو الكبيرة بالداخل بالخروج عن مسارها وتسلق الرصيف. كما أنه يحدد ممر النهاية ويمنحه شكل استخدام أكثر إرضاءً من الناحية الجمالية في التصميم وله وظيفة توجيه المسار. الماء وتوجيهه إلى اتجاه الصرف ، كما أن له وظائف عديدة.

عند القيام باعمال البلدورة يوصي بذلك

شراء بلدورة خالية من الكسور والتشققات والفراغات .

صب طبقة اسمنتية تحت البلدورة قبل التركيب .

صب اسمنت خلف البلدورة بقاعدة 10سم علي الاقل .

ملأ الفراغات بين الحجر والاخر بالاسمنت .

تثبيت البلدورات علي خد مستقيم عن طريق استخدام الخيط .

طرق صناعة البردورات

هناك العديد من الطرق لصناعه البردورات مثل الرصيفات والكتل الأخرى ، ولكن إحدى الطرق الأكثر شيوعًا هي صنعها عن طريق صبها في قوالب فولاذية مثبتة على آلات الاهتزاز. طريقة يمكنك من خلالها إنشاء حافة عن طريق صب الخليط في قالب بلاستيكي و إضافة مواد كيميائية مثبتة. بالطبع أداء الماكينة أعلى ، والمنتجات أكثر ثباتًا ومتانة ، لأنها تتعرض لضغط عالي للمكبس ، مما يمنع تكوين فراغات في بنيتها ، وهي أطول وتتحمل ضغوطًا عالية وظروف بيئية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *