الحجر الهاشمى

الحجر الهاشمى اسعاره و انواعه

الحجر الهاشمى سعره في مصر 2023 يختلف باختلاف أشكال وأنواع الحجر الطبيعي المستخدم في تشطيب الواجهات سواء كانت واجهات منازل – واجهات فيلات – واجهات مباني – واجهات منازل – حوائط حجرية خارجية. على مدار السنوات القليلة الماضية ؛ نظرًا لأنه يعتبر من المواد عالية الجودة والفخامة في مجال القشرة ، يتصدر الحجر الهاشمي القائمة مقارنة بالمواد الأخرى المستخدمة في القشرة.

الهاشمى هو الخيار الأول لمن يبحث عن تصاميم متطورة وراقية. ينقل جمالها القديم وعظمتها. كما أنه يتميز بالصلابة العالية مما يساعده على تحمل الظروف الجوية وعوامل الزمن. على هذا النحو ، يتم استخدامه لتصميم واجهات وزخارف المباني القديمة أو الحديثة ، مما يمنحها لمسة إبداعية غير تقليدية. اختر النوع المناسب من الحجر الهاشمي ليناسب طبيعة المبنى وشكل الزخرفة أو الواجهة التي يرغب العميل في الحصول عليها.

حجر مستخرج من الجبال الطبيعية ويستخدم في تزيين الجدران الخارجية لصلابته وجماله. ومن المعروف أيضا باسم حجر الفرعون. إنه متوفر أيضًا بمجموعة متنوعة من الألوان. يتم رسم كل لون من منطقة مختلفة.؛ فهناك اللون الأصفر الذي يُستخرج من منطقة المُعدات بالسويس، اللون الكريمي الموجود بالمقطم وأيضًا الأحمر الذي يوجد بسانت كاترين.

اقرا ايضا : الحجر الهاشمي و مواصفات الفرز الاول و الفرز الثاني

اسعار انواع الحجر الهاشمى

أنواع حجر الهاشمى كثيرة وكل نَوع له عيوب و مميزات نتعرف على مسميات حجر هاشمي اولا وهي ( حجر هاشمى – حجر هاشمة – حجر هشمة – الحجر الهاشمي )كل هذه مسميات لخامة حجر الهاشمي اما انواع الحجر الهاشمى فيوجد منه انواع كثيرة كالتالي:

1- خصائص الهاشمي: – أفضل نوع الهاشمي حيث يتميز بلونه الرائع والفريد الذي يميل إلى البيج الغامق ،

يمتاز بصلابته وقوته لتحمل عوامل الطقس والرطوبة. سهل التنظيف بالماء أو الصواريخ. السطح جميل جدا وسلس.

2: – الهاشمي والجبل: – يستخدم في أعمال الديكور الجداري أو في أعمال الديكور على الجدران الخارجية. لها لونان ،

كل من البيج الداكن والبيج الفاتح لهما عيوب تتمثل في عدم سهولة التنظيف ، لأن السطح خشن ومغبر ، مما يجعل تنظيفه صعبًا.

3 – ملامح الهاشمي 80: – للهاشمي الثمانين اسم مميز مثل الهاشمي كريمي ، وهو بديل قوي في اللون للأحجار ذات الأوجه بسبب لونها الذي يميل إلى البيج الفاتح وهو عيب.

المادة هشة وستكون غبارًا على شكل بقع سوداء بمرور الوقت.

4: – حجر الراس الهاشمي: – يتميز هذا الحجر الهاشمي بالصلابة والقوة والمتانة ومقاومته للظروف البيئية المحيطة والرطوبة العالية.

ولون هذا الحجر أبيض ثلجي وله فئة معينة لاختيار هذا الحجر لانه يعطى شكل ديكور اثرى قديم ومميز.

5: – الحجر الهاشمي الأبيض العزازي: – حجر أبيض طبيعي ، يوجد تصنيف معين عند اختيار الأبيض ، يستخدم في تشطيب زخرفة الواجهة ،

واكثرهم واجهات القصور والبعض لا يفضله بسبب معناه الاتربة التى تؤثر على شكلة وصعوبة تنظيفة.

انواع الحجر الهاشمي في مصر

الحجر الهاشمي وش جبل

وهو احد الأحجار الطبيعية التي تتمتع بلون طبيعي وملمس خشن ويتم استخراجه في الأصل من داخل الأرض والكثير من المستخدمين يفضلونه لأنه يعطي المبنى لمسة من الفخامة الطبيعية.

حجر الهاشمي الهيصم

يعتبر هذا النوع من أفضل أنواع الحجر الهاشمي في مصر حيث أنه قوي ومتين وصعب للغاية وله ألوان ساحرة وجذابة. نظرًا لأنه يحمي جدران المبنى من التآكل أو التلف من العوامل الضارة السلبيه التي تنتجها الحرارة والبرودة والأمطار الدافعة والرياح والرطوبة وغيرها من التغيرات المناخية ، فإن فخامة شكله وأصالة جودته جعلته خيارًا للكثيرين المنازل والمباني المختلفة. في هذا الصدد ، تجدر الإشارة إلى أن قدماء المصريين استخدموالبناء المعابد والمنازل.

الحجر الهاشمي الكريمي

سمي هذا النوع من الحجر الهاشمي في مصر بسبب لونه حيث يأتي بلون كريمي فاتح على الرغم من أنه يأتي بألوان أخرى جذابة وجماله وسحره لا يقل جمالاً هو لون كريمي ولكنه يحمل اسمه لأنه اللون السائد من هذا النوع ومن أهم مميزات هذا النوع أنه يعمل كعازل حراري للمباني المبنية على واجهته ويفضل استخدامه في الأماكن مع رطوبة أقل.

الحجر الهاشمي الأبيض المتعرج

غالبًا ما يستخدم هذا الحجر لواجهات القصور والفلل حيث يضفي عليها شكلًا رائعًا ويشبه تحفة فنية مذهلة ويتمتع بلونه الأبيض اللامع الرائع.

الهاشمي 80

يستخدم هذا الهاشمي على نطاق واسع في المناطق القاحلة لأنه أكثر الهاشميون مرونة في مصر لواجهات الفيلات والقصور والمباني والمنازل.

حجر الراس الهاشمي

يتميز هذا الحجر ببياض الثلج مع مسحة مخضرة مما يسهل تمييزه عن أنواع الحجر الأخرى.

هاشمي سانت كاترين

وهو أيضًا من أفضل الهاشميين في مصر ، حيث يضفي أناقة وفخامة لا مثيل لها على واجهات المباني ، ويتميز بلونه الأحمر ، وهو مناسب أيضًا للديكور الداخلي لمختلف المباني. سهلة التلاعب ، ويمكن أيضًا نقشها لعمل أشكال مختلفة ومطابقة الزخرفة ، مما يضيف لمعانًا إلى المبنى لمسة جمالية رائعة بتصميمات أنيقة.

الحجر الهاشمي الناعم

يتميز هذا النوع كواحد من أفضل أنواع الحجر الهاشمي في مصر حيث يصلح لبناء الديكور الداخلي والخارجي ومناسب للديكور الداخلي حيث يمتاز بقوامه الناعم الذي لا يميل إلى الزخارف. تراكم الأتربة وتراكمها فلا يحتاج إلى الرمل . العديد من عمليات التنظيف خاصة بالمقارنة مع أنواع الحجر الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *