واجهات حجر الهاشمي : الجمال والفخامة في تصميم المباني

الحجر الهاشمى وانواعه و الفرق بينهما

الحجر الهاشمى هو الخيار الأول لأولئك الذين يسعون إلى الرقي والعظمة في التصميم. يعكس جمالها العصور القديمة وروعتها بطريقة غير عادية. كما تتميز بالصلابة العالية التي يمكن أن تساعدك على تحمل سوء الأحوال الجوية والعوامل الجوية. لذلك ، يتم استخدامه في بناء من واجهات المنازل والديكورات القديمة أو الأنيقة لمنحهم لمسة من الفن البوهيمي. شكل الزخرفة أو الواجهة التي قد يرغب العملاء الداخليون في صنعها. حجر مستخرج من الجبال الطبيعية.نظرًا لصلابته وجماله ، يستخدم في صقل الواجهات ويسمى أيضًا حجر الفرعون.

استخدام الحجر الهاشمى

لربط جميع الواجهات الخارجية بجميع الأشكال والأنواع والتصاميم. في الواقع ، حاز الحجر الهاشمي مؤخرًا على إعجاب وثقة الجميع ، مما أدى إلى زيادة الطلب على الواجهات الخارجية ، بما في ذلك من واجهات الفلل الحجرية الهاشمية ، وواجهات المنازل الحجرية الهاشمية ، وواجهات القصور الهاشمية. وواجهات المباني الحجرية الهاشمية والواجهات الحجرية الهاشمية.

أهم مميزات الحجر الهاشمى

مقاوم للرطوبة :

بمرور الوقت ، أصبح الحجر الهاشمي من أفضل الأنواع ، وشديد المقاومة للرطوبة ، وأصبح الحجر الهاشمي متاحًا على نطاق واسع في السوق المصري. والحجر الهاشمي لم يحتل السوق المصري من فراغ حيث انه مقاوم جيد للرطوبة التي يعاني منها الكثير منا في منزله

عازل للحرارة

عازل للحرارة صيفا وبارد شتاء. الحجر الهاشمي مقاوم بدرجة عالية للرطوبة ودرجات الحرارة المرتفعة. هذا يجعلها عازل ممتاز من العوامل الخارجية. مادة خام الحجر الهاشمي يأتي من جبال طبيعية موجودة منذ آلاف السنين ، شديدة الصلابة وقادرة على امتصاص الحرارة.

ديكورات حجر الهاشمي جميلة

يعتبر الحجر الهاشمي من أرقى أنواع الحجر في التاريخ لاستخدامه في صنع الزخارف والزينة التي لا تضاهى. تتميز الواجهات بشكل جمالي للغاية من الخارج ، حيث يتم صنع التيجان من جميع الأشكال البالغ عددها، مثل التيجان الرومانية في العصر الروماني ، والتيجان الإسلامية وتيجان الفراعنة على شكل لوتس.

منذ العصور القديمة ، استخدم الفراعنة الحجر الهاشمي المحفور في جبال حلوان والمقطم لبناء أهرامات وتماثيل الفراعنة ، ويعتبر هذا الحجر مصدر إلهام لذوي الذوق الرفيع فيتصميمًا مبتكرًا نظرًا لامتلائه وتميزه. هي الألوان التي تضفي جمالية متطورة.

سهل التنظيف

يسهل تنظيف الحجر الهاشمي بمرور الوقت. إذا كانت الواجهة مغبرة ، وهي حالة نادرة في كثير من الأحيان ، فيمكن رش الواجهة بالماء ، مما يتسبب في تساقط الغبار من الواجهة. هناك حل آخر يمكن تحقيقه من خلال تجانس الواجهة بكرة ، حيث سيبقي هذا الحجر بالشكل الذي تم تثبيته به لأول مرة.

اقرا ايضا : الحجر الهاشمي و مواصفات الفرز الاول و الفرز الثاني

انواع الحجر الهاشمى

الحجر الهاشمى و الفرعوني

يعتبر الحجر الهاشمي وحجر الفرعون من الأحجار القديمة المستخدمة في تزيين واجهات المنازل والمحلات التجارية. يتميز الحجر الهاشمي بألوانه العديدة والمتنوعة بينما لا يحتوي حجر الفرعون على ألوان كثيرة. مازال الحجر الفرعوني يستخدم في تشطيب واجهات الفلل والقصور. في حين أنحجر هاشمي غالبًا ما يستخدم في تشطيب الواجهات ، ربما تكون الميزة الأكثر تميزًا في الحجر الهاشمي هي أنواعه العديدة المتوفرة في مجموعة متنوعة من الألوان ،

الحجر الهاشمي الكريمي

يطلق عليهبالحجر الكريمي او الحجر الهاشمي 80 ويعتبر الحجر الهاشمي من الأنواع المميزة من الأحجار الطبيعية التي لا تقل جمالا عن هذا اللون وهي كلها قوية ولامعة وجذابة. تستخدم في تشطيب واجهات الفلل وواجهات المنازل والمباني بشكل عام ، كما أنها من الأنواع غير التقليدية لمن يبحثون عنشكلاً وأنماط معبرة ، ويمكن دمجها مع الحجر الهاشمي أو حجر الفرعون لإنشاء الحصول على انواع مختلفة في النهاية ويمكن للفنيين تثبيته بسهولة في أي مكان على الواجهة.

الحجر الراس

يستخدم حجر الرس أو الرس بشكل أساسي للواجهات (المنازل أو القلاع أو القصور). من الأفضل دائمًا استخدامه في المناطق الساحلية الشمالية والمناطق الساحلية الأخرى المتاخمة للشواطئ. لأنه مقاوم للرطوبة والمطر. على الرغم من مزاياها ، فهي لا تحظى بشعبية مثل الأحجار. السبب الثاني هو أن متوفر بكميات صغيرة ، وهذا هو سبب عدم شرائه للعديد من العملاء. لا أعلم مسبقا. بالإضافة إلى ذلك ، كما أوضح لنا ، هناك ثقوب كبيرة وواضحة على سطح الحجر تضفي عليه شكلاً جميلاً لا لبس فيه ، لكن بعض العملاء لا يفضلون ذلك وهذا بحسب عميل الفيلا أو أصحاب المنازل

حجر الهاشمي أحمر

الحجر الهاشمي الأحمر هو أحد أحجار الميكا النقية ، ويجمع أحيانًا مع الحجر الهاشمي. نظرًا لمظهره المميز فهو من الأحجار التي تقوم عليها عملية تشطيب واجهات المباني المختلفة ، ويستخدم على نطاق واسع في الديكور والديكور الداخلي.يوجد في المبنى أشياء صغيرة مختلفة توفر جمالية المظهر واللهجة الرائعة.هناك العديد من أنواع الحجر الأحمر الهاشمي المحفور والمستورد من جبال الحجر في أسوان.الديكورات والتصميمات إلى جانب الجودة العالية ، يتميز الحجر الأحمر الهاشمي بأسعار معقولة وممتازة لا تتوفر لدى الآخرين.حيث يتم استيراد واختيار الأحجار الطبيعية الأصلية أولاً. اكتشف معنا الميزات والخصائص الرئيسية للحجر الأحمر الهاشمي ، بالإضافة إلى سعره وتركيبه.

الحجر الهاشمي الابيض الازازي

أبيض الازازي. حجر الأبيض الازازي من أشهر أنواع الحجر الهاشمي ، وهو نوع من الحجر الطبيعي.يتطلب الهيكل ، مهما كان ، تشطيبات مختلفة لجعله مناسبًا للعمل أو حتى المعيشة.تعتبر الواجهات من أهم الأسطح التي يجب تشطيبها بالشكل المطلوب. ولكي يعتبر الحجر الهاشمي جذاباً ومميزاً ، يجب أن يستخدم في الزخرفة والعمل. حجر الأبيض الازازي هو من أكثر الأحجار الهاشمية التي طلبها الأفراد ومصممي الديكور الداخلي خلال فترة، وهذا الأخير ليس فقط لمزاياه التي لا تعد ولا تحصى ، ولكن أيضًا للتأثير الجمالي المميز والدقيق الذي يمنحه هذا النوع من الحجر للواجهات من البيوت. والفيلات والقصور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *