استخدام الحجر الهاشمي للواجهات: الأناقة والجمال الطبيعي يلتقيان

الحجر الهاشمي توريده و تركيبه

الحجر الهاشمي توريد و تركيب بالطبع ، أنت الآن تتساءل عن معنى التوريد والتركيب . حيث نعلم جميعًا أن هناك العديد من المزايا لاستخدام الهاشمى . بما في ذلك كونه قويًا ومتينًا . وقادرًا على تحمل الظروف الجوية ، وسهل التركيب والتنظيف ، فهو كذلك الحل الأمثل للمصممين والمهندسين لأنه يجلب الفخامة والذوق الرفيع للمستخدمين. وهي كلاسيكية ذات جمال ولون مقبول لدى العملاء . ويعتبر سعرها مناسبًا لعظمتها . ويتم استخراج الحجر الهاشمي من المحاجر في جميع محافظات جمهورية مصر العربية ويتم تصنيعه بأحجام معينة شحنًا وتصنيعًا .

و هو حجر طبيعي بالكامل بدون تدخل صناعي ، وهو من أفضل أنواع الخامات ، يدخل في تصميم واجهات المنازل والفيلات والقصور وكذلك الكنائس والمساجد ، ويستخدم في الديكور الداخلي ، واحد من أهم مميزاته أنه يعمل كعازل حراري خارجي ، مما يجعل الجو ممتعًا وصالحًا للسكنى ، لذلك فهو من أكثر الأحجار شيوعًا في زخرفة واجهات المنازل المصرية ، ويتم توريده من عدة مناطق ويتم تثبيته بطريقتين ، الطريقة الميكانيكية ، وهي الأفضل ، أو الطريقة اليدوية التي تتطلب مجهودًا وليست دقيقة.

كيفية توريد وتركيب حجر هاشمي

الحجر الهاشمى حجر معروف منذ القدم. يتم استخراجه بشكل طبيعي من المحاجر ولا يتم إضافة أي مواد صناعية. وهي من أفضل المواد لواجهات المنازل أو الفيلات أو المباني القائمة. شكل رائع ومعنى وله طرق محددة لاستخراجه ونشره وتثبيته.حيث أثبت كفاءة عالية في إستخدامه، وذو شكل وهامة رائعة، وله طرق معينة في استخراجه وتوريده، وتركيبه.

مراحل استخراج وتوريد الحجر الهاشمي

يستخرج الحجر الهاشمى في أماكن مختلفة وفي الجبال المختلفة وبحسب لون الحجر يوجد ثلاثة ألوان الكريمي ويتم استخراجه في جبال المقطم وأيضاً في العين السخنة بالسويس واللون الأصفر مأخوذ من السويس وأحمر من حلوان. يتم نقل طرة وسانت كاترين وفي شاحنات رافعة كبيرة ، ثم يتم قطع الطوب الهاشمي بسماكة معينة ، ويتراوح سمكها من 1 سم إلى 3 سم في الورش ، بينما في المصانع تكون ثابتة عند 3 سم ، ولكن العمل في الورش على عكس المصانع له عيوب كثيرة ويتم توفيره للعميل من قبل المصنع أو الورش الموجودة هناك ، ويختار العميل ما يناسب حسب رغبته.

اشكال الحجر الهاشمي

تختلف أشكال الحجر الهاشمي باختلاف ما إذا كان يستخدم للكسوة الخارجية أو الزخرفة الداخلية فتختلف أشكاله وألوانه داخل المباني وكذلك القص والسماكة. يتميز الحجر الهاشمي بسهولة المعالجة والقطع والمرونة.

اقرا ايضا : الحجر الهاشمي واستخدماته و اهم مميزاته

أنواع الحجر الهاشمى

هناك أنواع مختلفة من الأحجار الهاشمية وهي حجر رأس الهاشمي ، حجر الهاشمي وحجر الجبل والتي تتميز بالصلابة والمتانة ولون كريمي مميز. الأبيض ، يحظى بشعبية لدى العملاء ولكنه أكثر ليونةمرة من غيره.

كيفية تركيب حجر هاشمى

هناك طريقتان لتجميع الزخارف الحجرية الهاشمية أو لتجميع الحجر الهاشمى بشكل عام. الطريقة الأولى هي طريقة ميكانيكية يتم فيها رفع الحجر بالمعدات وتطبيق البلاط ولصقه مباشرة على واجهات المنازل وهي أفضل طريقة ولا تترك أي مسام أو عيوب في الأحجار.يدويًا ، فهو أصعب ويتطلب عمالة ماهرة ، ويتم التجميع يدويًا ، لكن هذه الطريقة تترك عيوبًا ومسامية تجعل تنظيف الواجهة أمرًا صعبًا ، ولها أيضًا شكل غير مرغوب فيه.

اسعار الحجر الهاشمى

سعر الحجر الهاشمي هو ما يبحث عنه الناس عند اختيار الحجارة لواجهات منازلهم. ومع ذلك ، فإن النوعين أعلاه هما الأكثر شيوعًا في مصر وتمكنا من العثور عليهما في أفضل قوائم الأحجار المستخدمة في تشطيب واجهات المباني المختلفة مثل الفيلات والقصور والقصور والمنازل والفنادق. ومحل تجاري. لأنهم يتمتعون بحالة من الفخامة والأناقة. لذلك قمنا في هذا التقرير بتجميع نوع الأحجار الهاشمية في مصر وشرح سعر الأحجار الهاشمية في مصر بالتفصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *