الحجر الهاشمي و اهمية تركيبه

الحجر الهاشمي للديكورات و الواجهات

 الحجر الهاشمي له مميزات كثيرة فى تشطيب واجهات المنازل والفلل . لذلك هو نوع الحجر الطبيعي في مصر الاكثر استخداماً من فتره كبيره والمرشح الأول من قبل المختصين في مجال تشطيب الواجهات.

حيث ان عيوب حجر الواجهات ايضاً كثيرة . خصوصاً ان كان اختيار نوع الحجر غير متوافق مع بيئة استقرارة على واجهات المنازل لان لكل نوع حجر خصائصه.

مميزات الحجر الهاشمي

الحجر الهاشمي

الحجر الهاشمى من اقوي انواع حجر الواجهات المرشحة من قبل مهندسى تشطيب الواجهات لكثرة مميزاته . والتي من شأنها الحفاظ علي المنازل وحوائطها الخارجية

ولذلك هي الأكثر عرضة للتغيرات المستمرة .

زيادة على تغير درجات الحرارة اليومى يؤدى إلى نشوء رطوبة الحوائط كما بالاضافة الى رطوبة المناخ العام وهو مايحتاج الى اختيار افضل الانواع .

وقع الكثير من التجارب والاختبارات علي تلك الحجر وانواعه كانوع حجر طبيعي يمكن الاستعانة به في حماية حوائط المنازل لتعدد مميزاتة وامكانياته لتوفير افضل حماية .

من اهم تلك المميزات

صلابة الحجر الهاشمى ولونه الثابت التي لايتأثر ولا يبهت

عازل للحرارة بالاضافة الى انه حجر تشطيب مميز

مقاومته للرطوبة وطردها

عازل للحرارة بالاضافة إلى انه حجر تشطيب

عيوب الحجر الهاشمي

عيوب الهاشمية كيفما هو الحال مع أي نوع من أنواع الحجر المستخدم في تزيين السطح الخارجي للمنزل . فإنه يحدث عيوبًا وأغلبها تاتي من  اختيار النوع غير الصحيح .

افضل حجر واجهات منازل

بالنظر اللي ما ذكرناه من مميزات الحجر الهاشمى وعيوبة وهو ما ينطبق على كل انواع الحجر الطبيعي المستخدم في التشطيب

الخارجي لواجهات المنازل يبقي اختبارك لنوع الحجر وفق ما يلبي ارادتك في تصميم الواجهات ولون الحجر . ولذلك قد يختلف المطلوب عن المتاح سواء في لون الحجر أو إمكانياته في توافر اشكال وتصاميم ديكور واجهات منازل والاختيار هذا يكون بالمفاضلة أو الدمج. بمعنى اختيار نوع الحجر الطبيعي الأعلى جودة في تشطيب الواجهات والذي يناسب مناخ بيتك.

أو يمكنكم التنسيق بدمج نوعين حجر تشطيب واجهات باللوان مختلفة . بحيث يكون حجر التشطيب الأساسي هو النوع المناسب، واختبار حجر الديكورات بلون اخر

ولذلك لايوثر في جوده التشطيب كاجمالي لأسباب محدده اولها قله اعمال ديكور الواجهات بالنسبة لاجمالي حجر التشطيب .

ثانيا وهو الأهم أن ديكورات واجهات المنازل بالحجر الطبيعي يتم تركبيها فوق حجر التشطيب الأساسي للواجهات.

ديكورات حجر هاشمى داخلي

1- مما لا شك فيه أن الأحجار من أكثر الأمور التي تميز الديكورات الداخلية في المنازل.

2- حيث يمكن استخدام الحجر الهاشمى بمختلف أنواعه في عمل الديكورات والتصميمات الداخلية للمبنى.

-3- حيث تتميز ديكوراتة الداخلية بالفخامة والرقى والروعة.

4- فقد يمكن استخدام هذا النوع من الأحجار في عمل ارضيات وحوائط المطبخ لقدرتها على تحمل الحرارة القاسية التي يحدثها إشعال الفرن الحراري في المطبخ طوال اليوم بجانب سهولة تنظيفه لعدم التصاق الأوساخ عليه.

5- وفي غرفة المعيشة حيث انه للواجهات يضفي نوعا من الروعة والأناقة وبالأخص عند إشعال الإضاءات المختلفة، بجانب أنها تدوم لسنوات ليست قليلة.

 6- في غرفة الصالون الذي يعتبر من أكثر الامكان التي يتم استقبال الضيوف والزوار بها، وبما أن الانطباع الأول يدوم فلابد من أن يتميز بالرقى والفخامة.

7- كما يمكن أيضًا عمل الديكورات الداخلية باستخدام الحجر الهاشمى بوضعها بجوار الدفايات، وشاشات العرض وخلافه من باقي امتاع المنزل الذي يجعل للجمال والروعة عنوان.

 8. كل هذا إلى جانب استخدام الحجر الهاشمى للواجهات في أعمال مداخل الفلل والعمائر.

كيف تستفاد من مميزات حجر الواجهات

جميل أن تعرف أن الحجر الطبيعى له  مميزات في تشطيب الواجهات الخارجية مثل ما وضحنا ولكن كيف تعود عليك مميزات الحجر بالايجاب

– توفير اموالك المهدرة فى تجديد واجهات بيتك مع المواد الصناعية سوء ان كان لتغير اللوان الواجهات أو تكوين الاتربة .

سهولة تنظيف حجر الواجهات بأبسط الطرق عن طريق رشها بالمياه .

طبيعة الحجر انه عازل حرارى مما يوفر كثير من استهلاك الطاقة لتوفر جو مناسب داخل المنازل.

تعرف علي اسعار الحجر الهاشمي

يبحث الكثير من الاشخاص الراغبين في تشطيب وجهات منازلهم عن سعر المتر وتوريدة وتركيبه ولكن هذا يختلف حسب نوعه حيث تتعدد انواعه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *