الحجر الهاشمي للواجهات و انواعه

الحجر الهاشمي للواجهات و انواعه

الحجر الهاشمي للواجهات غالبًا ما تتميز المباني بواجهاتها المميزة التي تلفت الأنظار من النظرة الأولى. الواجهة هي التي تضفي على أي مكان مظهرًا جذابًا يختلف عن باقي المناطق المحيطة به.

بشكل عام ، تعتبر الواجهة الأمامية للمبنى أهم جزء في تصميم المبنى ، فالواجهة غالبًا ما تكون تاريخية أو كلاسيكية أو بعد آخر ، وتتوقف أنواع حجر الواجهة وأسعارها على النوع. الحجر المستخدم في تنفيذ الواجهة وجودة الحجر وخصائصه المختلفة وكذلك أنواع الواجهات الحجرية وأسعارها ومزاياها وعيوبها ستناقش في المقال التالي. يمكنك اختيار النوع الأنسب لتنفيذ هذه الخدمة.

أنواع أحجار الواجهات

عندما يرغب العميل في إنشاء واجهة مميزة للموقع ، فإن السؤال الأول يدور حول أنواع حجر الواجهة وسعره ، من أجل تحديد النوع المناسب للمنطقة وظروفها المناخية والتكلفة المناسبة. .

تتعدد أنواع أحجار الواجهات في مصر ، فمثلاً الحجر الهاشمى وحجر فرعون من أشهر الأنواع ، كما أن هناك أنواعًا عديدة داخل كل حجر من هذين الحجرين.

تستخدم هذه الأنواع في صناعة واجهات المباني المختلفة ، بحيث يمكن استخدامها ليس فقط لواجهات الشركات ، ولكن أيضًا لواجهات الفيلات ، أو في تشطيب واجهات القصور والمنازل. واجهات للاستخدام في واجهات المدارس والمستشفيات والمساجد والكنائس وما إلى ذلك.

تتميز جميع أنواع أحجار الواجهة المصرية بخصائص فريدة تمنح المكان رفاهية أكثر دقة.

يعتبر هذا النوع من الحجر من الأحجار الفرعونية القديمة المستخدمة في تزيين المباني والمعابد الفرعونية ، وهو حجر طبيعي ومن أغلى الأحجار المستخدمة في التشطيب. يتميز الحجر الفرعوني عن باقي أنواع حجر الواجهات المصرية بأنه غير قابل للتدمير ومناسب لواجهات الفلل ويتحمل درجات الحرارة العالية ، وأشكال متعددة مستخرجة من جبال مختلفة مثل حلوان بالإضافة إلى منطقة شق الثعبان. مناطق الجبال وطرة والغمزه

حجر هاشمي للواجهات

بسبب اختلاف أنواع وأسعار أحجار الواجهات. وأشهر الأحجار هو الحجر الهاشمى ، وهو حجر طبيعي مستخرج من جبال مصر الطبيعية ، وله خصائص فريدة تسمح له بأن يصبح نوع الحجر الأكثر استخدامًا في التشطيب والديكور.

يتميز الحجر الهاشمى بصلابته العالية ومتانته الممتازة ، كما يتميز بتشكيلة واسعة من الألوان مثل الأبيض الكريمي والعاجي والأحمر التي يمكن اختيارها حسب التطبيق. شكل غير تقليدي وسهل التركيب وسعر منخفض مقارنة بالأنواع الأخرى.

يتم تصنيفها أيضًا إلى عدة أنواع مثل:

حجر الهاشمي الأبيض.

حجر الهاشمي. الحجر الهاشمي جبل

الحجر الهاشمي الأحمر لسانت كاترين.

أنواع الأحجار الهاشميه  وأسعارها

تختلف أنواع وأسعار أحجار الواجهات ، ولكن من أكثر الأنواع شيوعًا التي يفضلها العملاء عادةً هو الحجر الهاشمي.

تتعدد أنواع الأحجار الهاشمية ، فتختلف الأسعار فيما بينها ، ومن أشهر أنواع الأحجار الهاشمية المستخدمة في الواجهات:

حجر الهاشمي وش جبل

وهو من أهم أنواع الحجر للواجهات ويستخدم في تشطيب واجهات القصور والفيلات.المتميزه.

حجر هاشمي هيصم

نظرًا لصلابته العالية وملمسه الناعم ومقاومته للظروف البيئية المتغيرة ، فهو أكثر أنواع الأحجار استخدامًا للواجهات في مصر ويتميز باللون الأصفر الذي يبحث عنه معظم العملاء للواجهات الخارجية.

حجر الهاشمي الكريمي

يستخدم هذا النوع على نطاق واسع في تلميع الجدران الخارجية ، ولونه مميز للغاية وسهل التطعيم بأنواع مختلفة من الأحجار الكريمة. إنه رائع لإنشاء تصميمات فريدة ، لكنه أقل صلابة من الحجر الهاشمي ، لذا فهو أكثر عرضة للرطوبة.

هاشمي راس

يتميز هذا النوع بقدرته على مقاومة الرطوبة بشكل أفضل من الأنواع الأخرى المختلفة. لذلك فهو مثالي للاستخدام في مجموعة متنوعة من المناطق الساحلية ، ويتراوح لونه من الأبيض إلى الأخضر ، والأهم من ذلك أنه يميزه عن صلابته الشديدة ، وربما النوع الأكثر صلابة.

هاشمي سانت كاترين

تتميز بلونها الوردي الزهري ، وهي من أجمل وأجمل الأنواع الموجودة في جبل سانت كاترين ، مصر.

كل هذه الأنواع متوفرة في شركتنا  . يمنحك هذا الكثير من الخيارات عندما تريد إكمال واجهة مكانك.

إلا أن هناك اختلافات في حجم الأحجار نفسها ، والألوان المتاحة لكل نوع وحجم ونوع وسعر ، وكذلك الميزات التي تميز كل نوع ، فهي أغلى من أحجار فرعون ، وتنقسم الأحجار نفسها إلى درجات وأسعار مختلفة لكل درجة سعرية محددة.

ملامح الحجر الأمامي الهاشمي

هذه الفقرة هي إجابة السؤال لماذا يأتي الحجر الهاشمي أولاً عندما يُسأل عن أنواع حجر الواجهات وأسعاره.

استخدام أحجار الواجهات الهاشمية وخاصة تلك الخاصة بشركتنا  والتي تتميز بمستوى عالٍ من الخبرة بهذه الأحجار ، يقدم العديد من المزايا التي يمكن شرحها على النحو التالي:

نظرًا لأن الحجر الهاشمي له عمر طويل ، فإنه لا يتطلب صيانة سنوية مثل أعمال الدهان العادية.

سمك الحجر الهاشمي كبير. يعمل على عزل الموقع حرارياً ، ويساعد على تلطيف طقس الصيف ، ولديه القدرة على امتصاص المطر.

يمكن خلط الأحجار الهاشمية مع أنواع أخرى من الأحجار للحصول على تركيبات جديدة وتصميمات فريدة وملفتة للنظر.

يمكن أن يتحمل الحجر الهاشمي مجموعة متنوعة من العوامل المناخية ، وأهمها الرطوبة التي تساعد على حماية المفروشات من التلف.

من أهم مميزات الأحجار الهاشمية تقسيمها إلى عدة أنواع وأشكال. من أولئك الذين يبحثون عن الرفاهية إلى أولئك الذين يبحثون عن أجواء كلاسيكية ، فمن الممكن استخدامها وفقًا لكل ذوق. عدادات التشطيب للواجهة ذات أسعار معقولة للغاية وتتوفر العديد من الأنواع بأسعار مختلفة

العوامل المؤثرة في أسعار الحجر الهاشمي

تختلف أسعار المتر لتشطيب الواجهات الحجرية الهاشمية. يعتمد على العوامل التالية:

درجة وجودة فرز الحجر.

كل نوع من الشكل واللون.

تكاليف الشحن والمعالجة.

سعر المتر للحجر المستعمل (يشمل التركيب).

شكل التصميم الذي يريد العميل تحقيقه.

المواد المستخدمة في تركيب الحجر. لذلك ، فكما أن سعر المتر من الحجر الهاشمي يختلف باختلاف الظروف الاقتصادية السائدة ، من الصعب تحديد سعر المتر بدقة لتشطيب الواجهة. زوارنا الأعزاء ، عند شراء حجر الواجهة ، عليكم معرفة المادة التي تناسبكم بشكل أفضل وسعرها ، وخاصة تكلفة الواجهة الحجرية الهاشمية. أيضًا ، يجب أن تكون على دراية بتكلفة النقل والقطع والنقل. تختلف التشطيبات حسب الموقع والنوع ، ويتم تحديدها حسب جودة وتركيب كل نوع

لذلك ، في المقالة التالية ، قدمنا ​​تفاصيل شاملة عن أنواع حجر الواجهات وأسعارها. يجب أن يمنحك هذا معلومات كافية عن الحصوات الشائعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *