الحجر الهاشمي و كيفية تنظيفه

الحجر الهاشمي و اسعاره

الحجر الهاشمي حجر طبيعي يستخدم غالبا لتزيين واجهات الفلل والقصور والمنازل. أنتجت في جبال الكريمات والمقطم والعاصمة الإدارية لمصر ، أيضا يتميز بخصائص الصلابة العالية ومقاومة الطقس ومقاومة الرطوبة. الهاشمي متوفر بمجموعة متنوعة من الألوان والأشكال الجذابة ، لذلك يضمن مظهرًا أنيقًا وفريدًا لمنزلك متينًا ومتينًا.

تعتبر أحجار الهاشمي المختلفة من الأحجار الأكثر موثوقية في مصر والعالم منذ العصور القديمة ، وتستخدم لربط واجهات الفيلات والمنازل ودور العبادة وغيرها من المباني.

نظرًا لأنك تبحث عن الحجر الهاشمي ، فستفكر بالتأكيد في إنهاء الجزء الخارجي من منزلك كخيار ممكن. في هذا المقال سوف اقول لكم ايجابيات وسلبيات الهاشمي ايهما افضل ام الحجر الفرعوني ام الميكا؟ أيضا سنناقش أنواعه المختلفة ، وأسعار التوريد والتركيب ، وما النوع المناسب لمنزلك؟

هذه المعلومات من شركة أبناء الجمل ، وهي شركة لديها 30 عامًا من الخبرة في مجال الديكور ، لذا يرجى التأكد من أن جميع المعلومات الواردة في هذه المقالة هي الأكثر دقة التي ستجدها على الإنترنت.

أقرأ ايضا : الحجر الهاشمي وفوائد تركيبه و طرق تنظيفه

اسعار الحجر الهاشمي

أسعار الحجر الهاشمي هي ما يبحث عنه الناس عند اختيار الحجارة لواجهات منازلهم . لكن من النوعين أعلاه هي الأكثر شيوعا في مصر وتمكنا من العثور عليها في افضل قوائم الأحجار المستخدمة في تشطيب واجهات المباني المختلفة. مثل الفيلات والقصور والقصور والمنازل والفنادق والمحلات التجارية والشركات . لأنها تتمتع بحالة من الفخامة والأناقة . وفي هذا الصدد قمنا في هذا التقرير بجمع نوعًا من الأحجار الهاشمية في مصر من أجلك وبيان سعر الأحجار الهاشمية في مصر بالتفصيل

انواع الحجر الهاشمي

الحجر الهاشمي وش الجبل

وهو من الأحجار الطبيعية ذات اللون الطبيعي والملمس الخشن ويتم استخراجه في الأصل من داخل الأرض والكثير من المستخدمين يفضلونه لأنه يعطي المبنى لمسة من الفخامة الطبيعية.

حجر الهاشمي الهيصم

يتميز هذا النوع بأنه أفضل أنواع الحجر الهاشمي في مصر لأنه قوي ومتين وصلب للغاية وله ألوان جذابة وجذابة. التآكل أو الإصابة نتيجة التعرض لعوامل سلبية مثل ارتفاع درجة الحرارة ، والبرد الشديد ، والأمطار الغزيرة ، والرياح القوية ، والرطوبة وغيرها من الأحوال الجوية المتغيرة ، لذا فإن رفاهية شكلها وأصالة جودتها تجعلها خيارًا للعديد من المنازل والمختلفة. المباني ، ومن الجوانب التي يجب ملاحظتها أنها كانت تستخدم في الماضي لبناء المعابد والمنازل لقدماء المصريين.

الأحجار الكريمة الهاشمية

سمي هذا الهاشمي في مصر بلونه . حيث يتميز بلونه الكريمي الفاتح رغم أنه يأتي بألوان جذابة أخرى لا تقل جمالاً وجاذبية عن الكريم . وقد سمي بهذا الاسم لأنه اللون الرئيسي لهذا النوع. و من أهم مميزات هذا النوع أنه يعمل كعازل حراري للمباني الموضوعة على واجهته ، لذا يفضل استخدامه في المناطق ذات الرطوبة المنخفضة.

الهاشمي 80

يستخدم هذا الهاشمي على نطاق واسع في المناطق القاحلة لأنه أكثر الهاشميون مرونة في مصر لواجهات الفيلات والقصور والمباني والمنازل.

حجر الراس الهاشمى

يتميز هذا الحجر ببياض الثلج مع مسحة مخضرة مما يسهل تمييزه عن أنواع الحجر الأخرى.

هاشمي سانت كاترين

وهو أيضًا من أرقى الهاشميين في مصر . حيث يضفي أناقة وفخامة لا مثيل لها على واجهات المباني . ويتميز بلونه الأحمر ، وهو أيضًا واجهة مناسبة للزخرفة الداخلية للمباني المختلفة. بالإضافة إلى سهولة التلاعب بها ، يمكن أيضًا نقشها لإنشاء أشكال مختلفة واستكمال الزخرفة ، مما يضيف الكثير من الألوان إلى المبنى لمسة جمالية رائعة بتصميمات أنيقة.

الحجر الهاشمي الناعم

هوه يتميز هذا النوع بانه احد أفضل انواع الحجر الهاشمي في مصر وذلك لأنه يصلح للاستخدام في الديكورات الداخلية والديكورات الخارجية للمبنى ويتمشي مع الديكورات الداخلية لأنه يتسم بملمسه الناعم والذي لا يشجع تجمعات وتراكمات الأتربة، لذا فإنه لا يحتاج إلى القيام بعمليات التنظيف الكثيرة خاصة إذا ما تم وضعه في مقارنة مع اشكال الأخرى من الأحجار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *