الحجر الهاشمي

الحجر الهاشمي و انواعه المستخدمه في الواجهات

الحجر الهاشمي و انواعه و ما الفرق بينها و بين اشكاله . وما مدى صلابته وهل سهل في التنظيف وقوة تحمله للعوامل الجويه . في البداية يجب توضيح أن النوع هو الخامة التى يكون يتكون منها الحجر نفسه . والتي تختلف بإختلاف نوع صخر الجبل المستخرج منه الحجر ولذلك فإن لكل نوع من أنواع الحجر الهاشمى لون ودرجة صلابه مختلفة. أما شكل الحجر فهو ناتج عن نوع التقطيع ويقصد به مقاسات الحجر وشكل التقطيع المطلوب وهو تابع لنوع الاستخدام و تصميم الواجهه المطلوب من طرف العميل . في هذا الموضوع سنوضح أنواع الحجر الهشمة وأشكالة المختلفة ومقاساته

الحجر الهاشمى و الفرعوني

الحجر الهاشمي

يعتبر كلًا من الحجر الهاشمي والفرعوني، من الأحجار القديمة التي تستخدم في تشطيب واجهات المنازل والشركات . ويتميز الحجر الهاشمى بألوانه متعددة ومتنوعة بينما الحجر الفرعوني لا يوجد الكثير من الالوان . ودائما ما يستخدم الحجر الفرعوني في تشطيب واجهات الفلل والقصور، بينما يتم استخدام الهاشمى غالبًا في تشطيب واجهات ,ولعل أبرز ما يميز الحجر الهاشمي هو أنواعه المتعددة، والتي تأتي بألوان مختلفة، 

الحجر الهاشمي الكريمي

يطلق عليه بالحجر الكريمي او الحجر الهاشمي 80 . يعتبر حجر هاشمى كريمي من أنواع الحجر الطبيعية المميزة التي لا تقل جمالأ عن هذا اللون وكلها ثابته و زاهيه و جذابه . تستخدم في تشطيب واجهات فلل، واجهات منازل ومباني بشكل عام . كما أنه يعد من الأنواع الغير تقليدية لكل من يبحث عن أشكال وتصميمات مميزة، ومن الممكن الدمج بينه وبين حجر هاشمى هيصم أو حجر فرعوني للحصول على تصميم مختلف بالنهاية، ويسهل على الفنيين تركيبه في أي مكان على الواجهة.

الحجر الراس

حجر الراس أو الرس يستخدم بشكل اساسى فى الواجهات ( سواء منازل او قلل او قصور ) ويفضل دائما استخدامه في مناطق الساحل الشمالى وغيرها من الاماكن الساحلية والتى تطل على الشواطئ . لانه مقاوم للرطوبه والأمطار. وبالرغم من مميزاته الا انه ليس مشهورا مثل الاحجار الاخري والسبب انه متوافر بكميات ضئيله وبالتالى العديد من العملاء لا يعرفونه من قبل . بالاضافه الى انه كما اوضحنا يوجد على سطح الحجر ثقوب واسعة وملحوظة وهي تعطيه شكل جميل ومميز ولكن بعض العملاء لا يفضلوه وهذا حسب رأى مالك الفيلا أو المنزل

حجر الهاشمي أحمر

حجر هاشمى احمر هو واحد من الأحجار المصنوعة من المايكا الخالصة وأحيانا يتم الدمج بينها وبين الحجر الهاشمي . وهو من الأحجار التي يتم الاعتماد عليها في عملية تشطيب الوجهات للمبانى المختلفة نظرا لمظهره المميز بالإضافة إلى أنه يستخدم بكثرة في التصميمات الداخلية والديكور في الغرف والحجرات المختلفة في المبنى حيث يعطي مظهر جمالي ولمسة رائعة . وهناك أنواع عديدة من الحجر الأحمر الهاشمي والتي يتم استخراجها وجلبها من الجبال الحجرية في أسوان . وتتميز هذه الأحجار بأنه يتم نحتها بشكل يدوي مما يجعله يظهر بشكل مميز ويتم استخدامه بشكل أساسي في أعمال الديكور والتصميمات . ويتم توفر لك الحجر الأحمر الهاشمي بأسعار مناسبة ومميزة لا تتوفر عند الآخرين بالإضافة إلى جودتها العالية . حيث يتم إحضار الأحجار الطبيعية الأصلية والفرز الأول . تعرف معنا علي أهم مميزات وخصائص الحجر الأحمر الهاشمي بالإضافة إلى عرض أسعاره وكيفية تركيبه.

الحجر الهاشمي الابيض الازازي

الابيض الازازي . حجر ابيض ازازي هو احد اشهر أنواع الحجر الهاشمي وهو نوع من الحجر الطبيعي . و أفضل أنواع الحجر الهاشمي ويسمي الحجر الازازي . وأيضًا الحجر الهاشمي الأبيض الإزازي وشهدت الأونة الأخيرة نهضة عمرانية كبيرة من قبل المقاولين ورواد الأعمال . وبالطبع هذه المباني الإنشائية مهما كانت تتطلب القيام بأعمال التشطيبات المختلفة لكي تكون ملائمة سواء أن كانت للعمل أو حتى للمسكن . والواجهات واحدة من أهم التشطيبات التي لابد من العمل على الانتهاء منها بالشكل المطلوب . ولكي يتم رؤيتها بشكل جذاب ومميز لابد من استخدام الحجر الهاشمية في تزيينها وعملها . الحجر الأبيض الازازي واحد من أكثر الأحجار الهاشمية طلبًا من قبل الأفراد ومهندسين الديكور خلال الفترة الأخيرة . ليس فقط للمميزات التي لا تُعد ولا تُحصى . بل أيضًا إلى اللمسة الجمالية الرقيقة المميزة التي يضيفها هذا النوع من الأحجار لواجهات المنازل والفلل والقصور.

الحجر الهاشمى في تشطيب الواجهات له تاريخ كبيرا جدا فكم من منزل وفيلا وعمارات وبيوت، في جميع انحاء الجمهوريه تم تركيب الواجهات الخارجية من الحجر الهاشمى وخصوصا الحجر الهاشمي الهيصم . الحجر الهيصم يعتبر اسطورة تشطيب الواجهات في مصر لا امدح لكم فيه . ولكن حقا هوا من اجمل انواع الحجر الموجودة في الوطن العربي.

استخدامات الحجر الهاشمي الهيصم

يوجد لهذا الحجر العديد من الإستخدامات . فهو يستخدم في تزين المباني والفلل والعمارات في العصور القديمة . ومازال يستخدم حتي عصرنا هذا حيث يتم إستخدامه في تزين وجهات الفلل والعمارات والمباني . بالإضافة إلى إستخدامه في تزين البلكونات وسلالم الفلل فهو يتميز بشكله الجميل والمميز. ويستخدم ايضا في تزين البلكونات بالإضافة إلى إستخدامه في الأرصفة . كما يتم إستخدامه أيضا في تزيين الشبابيك بالإضافة إلى الأبواب حيث أنه يعطي منظرا جميلا للمشاهد كما يجعل المكان فخم، كما يستخدم في تزيين واجهات الفلل حيث أنه يتميز بالبساطة والجمال.

نُقدم في شركة البراق ستون تصميمات عالمية للواجهات

بالحجر الهاشمى الهيصم لانه افضل خامَات الحجر الطبيعي.

شركة البراق ستون لتشطيب واجهات منازل وفلل بالحجر الفرعوني بافضل الاسعَار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *