الحجر الهاشمي الفاخر و اهم مميزاته

الحجر الهاشمي و انواعه

الحجر الهاشمي هو أحد الأحجار التي تستخدم كقطع زينة تستخدم في تزيين واجهات المباني

لا يقتصر استخدام الحجر الهاشمي على تغطية المباني الحديثة فقط. لقد فقدوا تألقهم مع مرور الوقت ، وفيما يتعلق بمصدر الحجر الهاشمي ، فهو يأتي من أنواع مختلفة من الجبال ، مما يفسر الألوان المختلفة التي يتوفر بها الحجر. تابع معنا للحصول على تقرير شامل.

تعرف على أنواع الأحجار الهاشمية المختلفة ومميزاتها وعيوبها وأسعارها … إلخ.

وتأتي الأحجار الهاشمية بأنواع عديدة منها أحجار الرأس الهاشمية ، ، وعوش الجبل ، وأنواع أخرى مختلفة. ومن أبرز أنواع الأحجار الهاشمية

الحجر الهاشمي الرأس :

من أهم خصائص حجر الراس الهاشمي صلابته وقوته التي لا مثيل لها ، فضلاً عن قدرته العالية على تحمل التغيرات المناخية الشديدة بين عوامل الرطوبة والحرارة والبرودة مثل الرياح والأمطار. المظهر الخارجي في حالة من الفخامة العتيقة القوية.

على الرغم من تعدد استخداماته ، إلا أن الجانب السلبي لهذا النوع من الأحجار الهاشمية هو تكلفته المالية العالية لأنه نادر إلى حد ما من الأنواع الأخرى.

الحجر الهاشمي :

هذا الحجر معروف على نطاق واسع بين أنواع الحجر الهاشمى. أهم ما يميزه هو صلابته وقوة تحمله ولونه الفريد الذي يضفي على المبنى أناقة راقية وأهم ما يساعد هذا الحجر

 إنها الصلابة التي تسمح لها بالاحتفاظ بقيمتها بمرور الوقت ، ولا تتأثر بعوامل التآكل والحرارة والبرودة ، وتحتفظ بلونها بمرور الوقت وتصبح أكثر دقة ، مما يجعل هذا النوع جديرًا بالاهتمام. لها أصالة تاريخية ونبل استخدمها الفراعنة والمصريون القدماء في بناء منازلهم ومعابدهم. لأنهم عرفوا قيمته وقدرته على تحمل سنوات لا تحصى. لذلك زين المعابد والمباني المختلفة.

حجر الهاشمي كريمي:

الحجر الهاشمى الكريمي هو أحد أكثر أنواع الأحجار الهاشمية تمثيلا ، وأكثر ما يميزه هو لونه الكريمي الباهت الذي سمي منه

الحجارة والتركيبات الهاشمي:

من أشهر أنواع الأحجار الهشيمية أيضًا الأحجار والأكوام التي تظهر بشكل مختلف قليلاً عن الأنواع الأخرى حيث لا يتم تسطيحها مثل الأحجار العادية ثم يتم إخضاعها لعملية التكييف..

سانت كاترين:

من أهم خصائص هذا النوع من الحجر الهاشمى مظهره الأحمر. على هذا النحو ، فهي قابلة للنقش وبالتالي فهي مؤهلة للاستخدام في داخل المباني

 وكذلك في التطبيقات الخارجية لتغليف المباني. يتم استخدامه لمجموعة متنوعة من الأغراض الزخرفية ويعطي مظهرًا أنيقًا للمباني أو حيث يتم إضافتها.

الحجر الهاشمي 80:

يعتبر هذا النوع من أقدم أنواع الحجر الهاشمى ، حيث تم استخدامه لواجهات المنازل وليس حديث المنشأ والاستخدام ، ومن أهم ما يميز هذا النوع من أناقته العالية ، المباني السكنية التي تبني الفخامة والرقي والمباني المتنوعة في المناطق القاحلة.

حجر الهاشمي الناعم:

يتميز هذا النوع من الحجر الهاشمى بقوامه الناعم للغاية وله شكل فريد ، ولهذا تم اختياره لواجهات المباني المختلفة. كما أن أهم ميزة هي تحمل الطقس القاسي ، الحار أو البارد. لا يتأثر لونه بالتعرض لأشعة الشمس والمطر والرياح والغبار والتعرض للرطوبة وعوامل الطقس المختلفة ويفقد بريقه ويمكن استخدامه لتزيين الواجهات. طريقة أكثر فريدة ورائعة..

استخدام أنواع الحجر الهاشمي في تشطيب الواجهات

لكل نوع من أنواع الحجر الهاشمى استخدامات محددة يجب أن تكون على دراية بها قبل الاختيار ، وستجدها في الأسطر القليلة التالية.

الحجر الهاشمى:

يستخدم لواجهات الفلل والقصور والعمارات والمنازل ويعتبر من أفضل أنواع الحجر الهاشمى.

جواهر الهاشمية:

هذا النوع الذي يتميز باللون الكريمي الفاتح ينصح به لمن يحبون الأحجار الفاتحة ومن يحبون الأحجار الفاتحة.

الهاشمي 80:

يمكن استخدامه لإعطاء واجهات ممتازة للمنازل والمباني حيث يتميز بشكل جذاب يضيف إلى المبنى.

الحجارة الهاشمية والجبال:

يستخدم على نطاق واسع على الجدران الخارجية للمنازل والفيلات والقصور ، كما يستخدم في العديد من الأغراض للزينة.

آزاجي وايت ستون:

نظرًا للون الأبيض المبهر ، فإنه يضيف الفخامة والنبل للمبنى. مثالي لأولئك الذين يحبون الديكورات الفريدة للفيلات والمنازل والمباني.

الحجر الهاشمي الناعم:

إنه أحد الأنواع سهلة التنظيف ويستخدم لإنهاء رائع على واجهات مختلفة لأنه يعطي مظهرًا رائعًا في النهاية.

اقرأ ايضا : الحجر الهاشمي الهيصم مميزاته و عيوبه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *