الحجر الهاشمي الفاخر

الحجر الهاشمي و انواعه

 الحجر الهاشمي هو أحد الأحجار التي تستخدم كقطع زينة تستخدم في تزيين واجهات المباني ومنحها منزلة الفخامة والنبل ، والحجر الهاشمي اسم آخر لهذا الاسم يشار إليه وجهات الهاشمي. لا يقتصر استخدام الحجر الهاشمي على تغطية المباني الحديثة فقط.

 ، وفيما يتعلق بأصل الحجر الهاشمى ، فهو يأتي من أنواع مختلفة من الجبال ، مما يفسر الألوان المختلفة التي يتوفر بها الحجر. تابع معنا للحصول على تقرير شامل.

تعرف على أنواع الأحجار الهاشمية المختلفة ومميزاتها وعيوبها وأسعارها … إلخ.

وتأتي الأحجار الهاشمية بأنواع عديدة منها أحجار الرأس الهاشمية ، والأحجار الهاشمية ، وعوش الجبل ، وأنواع أخرى مختلفة.:

الحجر الهاشمي:

من أهم خصائص حجر الراس الهاشمى صلابته وقوته التي لا مثيل لها ، فضلاً عن قدرته العالية على تحمل التغيرات المناخية الشديدة بين عوامل الرطوبة والحرارة والبرودة مثل الرياح والأمطار. المظهر الخارجي في حالة من الفخامة العتيقة القوية.

على الرغم من تعدد استخداماته ، إلا أن الجانب السلبي لهذا النوع من الأحجار الهاشمية هو تكلفته المالية العالية لأنه نادر إلى حد ما من الأنواع الأخرى.

الحجر الهاشمي

هذا الحجر معروف على نطاق واسع بين أنواع الحجر الهاشمى. أهم ما يميزه هو صلابته وقوة تحمله ولونه الفريد الذي يضفي على المبنى أناقة راقية وأهم ما يساعد هذا الحجر. إنها الصلابة التي تسمح لها بالاحتفاظ بقيمتها بمرور الوقت ، فهي لا تتأثر بعوامل التعرية أو الحرارة أو البرودة ، فهي تحتفظ بلونها بمرور الوقت وتصبح أكثر دقة ، مما يجعل هذا النوع جديرًا بالاهتمام. لها أصالة تاريخية ونبل استخدمها الفراعنة والمصريون القدماء في بناء منازلهم ومعابدهم. لأنهم عرفوا قيمته وقدرته على تحمل سنوات لا تحصى. لذلك زين المعابد والمباني المختلفة.

حجر الهاشمي كريمي

الحجر الهاشمي الكريمي هو أحد أكثر أنواع الأحجار الهاشمية تمثيلا ، وأكثر ما يميزه هو لونه الكريمي الباهت الذي سمي منه.

الحجارة والتركيبات الهاشمي:

من أشهر أنواع الأحجار الهشيمية أيضًا الأحجار والأكوام التي تظهر بشكل مختلف قليلاً عن الأنواع الأخرى حيث لا يتم تسطيحها مثل الأحجار العادية ثم يتم إخضاعها لعملية التكييف. يحدث في باقي أنحاءالحجر

القديسة كاثرين من ريدستون:

من أهم خصائص هذا النوع من الحجر الهاشمى مظهره الأحمر. على هذا النحو ، فهي قابلة للنقش وبالتالي فهي مؤهلة للاستخدام في المناطق الداخلية للمباني وكذلك في التطبيقات الخارجية التي تغلف المباني. يتم استخدامه لمجموعة متنوعة من الأغراض الزخرفية ويعطي مظهرًا أنيقًا للمباني أو حيث يتم إضافتها..

حجر الهاشمي 80:

يعتبر هذا النوع من أقدم أنواع الحجر الهاشمى ، فقد تم استخدامه لواجهات المنازل ولكن ليس حديث المنشأ والاستخدام ، فهو يضفي على المباني درجة عالية من الأناقة والفخامة والرقي. منازل ومباني مختلفة في المناطق القاحلة .

حجر الهاشمي الناعم

يتميز هذا النوع من الحجر الهاشمي بقوامه الناعم للغاية وله شكل فريد ، ولهذا السبب تم اختياره لواجهات المباني المختلفة. كما أن أهم ميزة هي تحمل الطقس القاسي ، الحار أو البارد. لان لونه لا يتأثر بالتعرض لاشعة الشمس والمطر والرياح والغبار والتعرض للرطوبة وعوامل الطقس المختلفة وفقدان اللمعان ويمكن استخدامه لتزيين الواجهات. طريقة أكثر فريدة ورائعة.

الأحجار التي تم سحقها أو شطفها:

هذا النوع مشطوف من الحافة بزاوية تصل إلى 45 درجة من جميع الجوانب ، لذلك فإن المختصين الذين يطلق عليهم هذا النوع من الشطب يتميز بألوان متعددة يمكن استخدامها لتزيين واجهات المباني المختلفة وهذا الحجر هو الأجمل نوع الهاشمي لاحتوائه على العديد من الخطوط العريضة التي تضفي عليه بشكل طبيعي لمسة زخرفية جميلة تساعده على التميز والحداثة ، ويعتبر من الأحجار. داخل الحجر خط عرضه من 1 سم إلى 2 سم.

صخرة محطمة:

وهو من الأنواع المميزة للأحجار الهاشمية ، ولكن هذا النوع يميل إلى جمع الأتربة والأوساخ بسهولة ، لذلك لا يتم استخدامه كثيرًا ويحتاج إلى التنظيف عدة مرات ، لذلك يتم استخدامه باعتدال. متوفر في شكل حجري مع الكثير من الخطوط المتوازية وخطوط التقارب.

اقرا ايضا : الحجر الهاشمي وش الجبل مميزاته و عيوبه

استخدام أنواع الحجر الهاشمي في تشطيب الواجهات

للأحجار الهاشمية استخدامات محددة يجب أن تكون على دراية بها قبل الاختيار ، وستجدها في الأسطر القليلة التالية.

الحجر الهاشمي:

يستخدم لواجهات الفلل والقصور والعمارات والمنازل ويعتبر من أفضل أنواع الحجر الهاشمى.

جواهر الهاشمية:

هذا النوع الذي يتميز باللون الكريمي الفاتح ينصح به لمن يحبون الأحجار الفاتحة ومن يحبون الأحجار الفاتحة.

الهاشمي 80:

يتميز بشكله الجذاب الذي يضيفه للمبنى بحيث يمكن استخدامه لإعطاء واجهات ممتازة للمنازل والمباني.

الحجارة الهاشمية والجبال:

يستخدم على نطاق واسع على الجدران الخارجية للمنازل والفيلات والقصور ، كما يستخدم في العديد من الأغراض للزينة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *