تقنية التدبيش : الحل الفعال للحفاظ على جمال المباني المصنوعة من الحجر الطبيعي

الدبش و استخداماته

دبش التكاسي ربما سمعت الكثير عنها ولا تعرف ما هي. نريد في هذا المقال أن نوضح أن هذا الحجر كبير جدًا ويتميز بنعومته ونعومته. وهو حجر طبيعي يأتي من الأرض وهناك أنواع كثيرة أخرى مثل الحجر الهاشمي وله استخدامات عديدة سنذكرها.

قد يعتقد المرء أن أسعار الأنقاض مرتفعة للغاية بحيث لا يمكن استخدامها لتسييج الشوارع والحدائق. خاصة بالنسبة لسدود القناة من حيث متانتها حيث يختلف سعرها وتكلفتها من مكان إلى آخر.

دبش التكاسي وأنواعه واستخداماته هو البيان الرسمي لتوزيعه واستخداماته في التطوير. ويتم استخراجه ، وهو عدد كبير من المحاجر ، ويمكن استخدامه كوسيلة لمحجر عيون موسى ومحجر الدويقة ومحجر جامون داخل حلوان.

ويمكن أيضًا رؤية شكل الأنقاض ، والذي سيكون نمط الحجر الطبيعي. قد يخصص استخدامه على الجوانب الشخصية للغاية لجدران المباني القائمة والطرق والمباني والقنوات.

وهو مناسب للقدرة الثقيلة والعالية بحيث يمكنه امتصاص الماء ، ويعتمد ذلك على الشخص الذي سيتم استخدامه أكثر. قد يطيل نمط الحجر من العمر وقد لا يتأثر بالرطوبة على الإطلاق بكميات كبيرة يفضل العميل استخدامها.

 توريد وتركيب دبش التكاسي

حجر دبش تكاسي، يعتبر الدبش التكاسي من أفضل أنواع الحجر الطبيعي وأشهر وأكبر مجال تدبيش في العالم ، دبش التكاسي ، المحفور من الأرض ، يستخدم حجر دبش التكاسي في العمليات البناء  وهو موثوق به جميعًا الأخطار البيئية ، البلاط الطبيعي متوفر بكميات كبيرة ، وبالرغم من مميزاته العديدة ، إلا أنه ينتج عنه سعر أقل لبلاط برغم مميزاته الكثيره 

اسعار حجر الدبش

لأن الدبش يأتي من أماكن مختلفة مثل تلال عيون موسى ومحاجر الدويقة. قد يرتفع سعره وسيكون سعره باهظًا بسبب النقل و المواصلات. لكن من المطمئن معرفة أنه متوفر على نطاق واسع في مصر ، مما يجعل الأسعار في متناول الجميع. غني في حد ذاته ، كل جانب لا يحتاج إلى إضافات أخرى مثل التطعيمات أوحجر مصقول لاستخدامه كزخرفة ، ورفاهته تعكس الأصالة والمتانة.

من اهم استخدامات التدبيش

يستخدم حجر الدبش في أعمال الديكور والتشطيب الخاصة في أماكن مختلفة. كما أنها تستخدم في أعمال الواجهة مثل أعمال التبليط. تستخدم في بناء الجدران العسكرية. كما أنها معروفة في البناء وكذلك الأعمدة وتستخدم لرصف الترع والقنوات في أماكن مختلفة. يتم استخدامه في الجسور وأرصفة الطرق. يتم استخدامه في مسارات السكك الحديدية ويستخدم لتحديد الأراضي الزراعية. يعمل كحوض زراعي.

مميزات دبش التكاسي 

ربما تكون إحدى مزايا الحجر المسحوق قد جعلته متميزًا بسبب تركيبته الكيميائية والفيزيائية العالية ، حيث يتميز بصلابة ومتانة كبيرين ، ويستخدم على نطاق واسع في أعمال البناء والتشطيب ، وكذلك في الداخل والخارج زخرفة. اعمل هناك لإبقاء الموقع أكثر برودة ورطوبة. يتم استخدامه على الجسور والطرق مما يجعل المرور على الطرق كما ذكرنا أكثر أمانًا بسبب صلابته ومتانته. لذلك يوصي المهندسون والجيولوجيون باستخدام الحجر المسحوق في الجسور والطرق الحجرية.

اقرا ايضا : مباني الدبش و اسعارها

مواصفات حجر دبش التكاسي

اولاً :

دبش الحوائط: عند بناء السور يستخدم كرأس للطريق وخاصة مشروع توسيع الطريق وهو دبش الحوائط لحماية الطريق. تتم المبارزة عن طريق تدبيس المزارع والأراضي والفنادق والشاليهات والبيوت.

ثانية:

تتم المبارزة عن طريق تدبيس المزارع والأراضي والفنادق والشاليهات والفيلات.

ثالثاً :

لها مواصفات في أعمال القناة المنحدرة ، تسميها سيارات الأجرة من الناحية الهندسية ، وتستخدم في أعمال الجسور ، وأعمال الطرق ، وتمديداتها ، وأعمال السياج ، وأصحاب الأراضي ، والفنادق ، والكبائن ، وأصحاب المصانع ، وكذلك لرمي البحار.

استخراج و شحن دبش التكاسي

يستخرج الحجر والتي ستكون باطن الاحجار والمحاجر ويكون ضخم الكمية وغير مؤدب وربما تجهيز وتقطيع تقليل الحجر الضخمة تماما بشكل مسبق لنقلها للموقع.

ولكنة لايدخل داخل صناعات هذا النوع باقي الاحجار لتنعيم جانب كالسيراميك مثلا. بدلاً من ذلك يتتم نقلة لموقع التشغيل وهناك يجهز للاستخدامة مباشرة. بمجرد أن يكون لديك تقليل الاحجار لاحجام تسمح لك الإدارة معها نبدا بتهيأة الحجر نفسة للصق او التدبيش. بالتوافق الاستفادة من المفضل له سواؤ ميول لقضبان القطارات او اسوار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *