التدبيش-دبش-شركة تدبيش-افضل شركة تدبيش-شركات تدبيش

الدبش و مباني الدبش

ما هو الدبش

الدبش كلمة مأخوذة من الدباش وتعني استخدام الأنقاض لهذا الغرض. الحطام عبارة عن طوب كبير نسبيًا ليس له شكل محدد أو لم يتم تقطيعه وصقله كما هو الحال مع الأحجار الطبيعية الأخرى المستخدمة في الزخرفة والتغطية والبناء ، وليس لها سطح أملس. نسميها الحجر الخام ، والبناء الذي يتم بهذا الحجر في هذه الحالة يسمى بناء الأنقاض ، أو تميل الأنقاض ، وكلها تشير إلى نفس التقنية.

تجهيز الموقع لبناء مباني التدبيش

يتم تنفيذ معظم أعمال البناء في الموقع أو داخل الجدار الخارجي بعد الرصف والتسوية وفقًا لشكل المبنى ، من الأسوار السائبة إلى المنحدرة مثل الأسوار.

كما يتم توفير أحجار النفايات لتسهيل استخدامها على منحدرات البناء والكسوة.

نصائح مهمة للدبش

التجانس وأنهم جميعًا من نفس النوع من الحجر.

صفاء الحجر مهم لتماسك وصلابة الأنقاض

يجب أن يتميز الركام بمقاومة عالية للتكتل بالبلاط.

مقاومة جدا للانهيار والتكسر وخاصة على الارضيات الحجرية الانقاضية خاصة على واجهات حجر الأنقاض لتحمل التغيرات المناخية مثل الحرارة والرطوبة والأمطار

اقرا ايضا : مباني الدبش استخداماتها و اهميتها

تجهيز حجر الدبش للبناء به

بمجرد وصول الأنقاض إلى الموقع ، فإنها تدخل في عملية تحضير الغرفة للبناء بخطوات محددة لتسطيح الحواف المتوازية للبناء.

قم بمحاذاة الجانبين المتقابلين المستخدم في لحام الحجر التالي أمام الصف والحجر. هذه تسمى اثنين من اللحامات. المرحلة الثانية هي أرضية الموقع ، والمسار عليها ، أو الجانبان المتبقيان حيث يتم وضع الحجارة ،.

ثم تنعيم وجه وظهر دبش البناء ويتوقف قدر تمليس ونعومة واجهة الحجر على الاستخدام . حيث لا يمكن السماح بالحجر المدبب ذو النتوء والبروز في مكان يتعامل فيه الانسان بشكل مباشر مع الاحجار . او يكون معرض للتلامس مع الدبش . وايضا للمظهر الذي يجب أن يكون عليه الحجر أما الجانب الخلفي من الاحجار والتي لا تظهر للعين أو اليد ويتم لصق الحجر منها للجدار او الميول والمجاري .

فلا يشترط تنعيمها او تسويتها الا بالطلب ويرجع ذلك لان قوة ومتانة البناء او التكسية تكمن فى كثرة التعرجات وعدم تسوية الحجر واحيانا يحفر له فى الجدار للتأكد من التثبيت ويترك غشيم أخيرًا . بمجرد إعداد الموقع والتربة والحجارة . ضع الضريح على السطح جنبًا إلى جنب للتحقق من التوازي في موقع التثبيت على الموقع ، ثم قم بالقيادة في الملاط. اختر واحدًا يتناسب مع الغرض والشكل المقترح لمبنى السطح . وربما يتم وضع الحجر المضغوط واستخدام بعضه كسماد ، أو لتوفير التكاليف كما هو الحال في مبنى الاستحمام. لا أستخدم الملاط في المقام الأول. وسيلة منخفضة التكلفة وغير مكلفة للبناء أو الكسوة ، وتشمل أنواع الملاط التي يتم لصق وتركيب الدش بها الأسمنت والجير والجبس

أشهر مبانى التدبيش

لا توجد أنواع كثيرة ، لكن طريقة البناء تختلف باختلاف طريقة ودرجة المعالجة المسبقة للركام. نوع من المباني الخرسانية التي يتم إنشاؤها عن طريق فرك الحجر بدلاً من صنفرته أو نحته أو صقله قبل القشرة أو البناء به. إنه نفس الشيء عند استخراجه من الجل وبالتالي فإن الحجر ليس كذلك. موحد الحجم أو متساوي الأضلاع ، ولكن يتم صنفرة الوجه الأمامي فقط للركام واستخدام القمر لضغط وملء الفراغات بين الأحجار.

جيد بحيث لا تنشئ المباني صفًا معينًا أو ترتيبًا محددًا.

بالنسبة لما يسمى بالمباني البلدية المدرجة في قائمة الركام ، بدأ يظهر صف (مسار) محدد ، وهو نوع لا يختلف كثيرًا عن سابقتها ، ولكن من ارتفاع غير متساوٍ ، يتم تحديد ارتفاعه على أساس المعايير. ارتفاع وحجم أكبر حجر في صف المبنى أو الدورة التدريبية ، ثم يتم إكمال أجزاء الصف وفقًا لذلك لإنشاء مبنى منظم أو منتظم أو مخصص. لن تجد مسارًا من هذا النوع من الحجم الموحد والارتفاع لأنه أبعاد الركام

بناء الاسوار من الدبش

ويوجد ايضا الانقاض ومبانيها المعدلة والمنحوتة بالحجر والزوايا المقامة. سطح الأنقاض مصقول أيضًا بحيث تلتصق جميع الأحجار معًا في شكل مسار معين وتكون تقريبًا بنفس الحجم وموحدة في الارتفاع ، بحيث يتم تجميع الأحجار ذات الحجم والارتفاع المتشابهين في نفس الصف. أو بالطبع ، لذلك من السهل توحيد ارتفاع الدورة ، لكنها ليست بنفس ارتفاع المستويات الأخرى.

أخيرًا ، يتم تقسيمها إلى نوعين: المباني المنحوتة ، التي يجب نحتها على البلاط قبل الاستخدام ، والمباني التي يتم صقل الحواف فيها. عدد زوايا الحجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *