العزل-افضل شركة عزل-عزل حراري-عزل مائي

العزل الحراري و أهم خصائصه

ما هو العزل الحراري

العزل-افضل شركة عزل-عزل حراري-عزل مائي

العزل الحراري مصنوع من صفائح البولي إيثيلين . وهي مثالية لمجموعة متنوعة من التطبيقات بسبب متانتها ومن رغوة الخلايا المغلقة . و إنه خيار طويل الأمد ودائم مع توفير حماية فائقة للصدمات. نظرًا لأن ألواح البولي إيثيلين الرغوية هذه عبارة عن خلايا مغلقة ، فإنها توفر متانة استثنائية بعدة طرق. من المهم أن تكون مقاومة للماء ، ومقاومة للعنف . ومقاومة للجراثيم ، لأسباب واضحة ، كما أنه من الرائع أيضًا أن يكون خفيف الوزن ومتين. يمتص هذا النوع من الرغوة الاهتزازات الناتجة عن الصدمات ، مما يجعله مثاليًا لتعبئة العناصر الحساسة حيث يمكن أن يتسبب سوء المناولة في حدوث تلف ، سواء كنت تستخدم عبوات رغوية أو أحد التطبيقات.

مفهوم الفوم الابيض

العزل-افضل شركة عزل-عزل حراري-عزل مائي

هو مادة مرنة من مادة البولي يوريثين يمكنه تصنيع الرغوة المرنة تقريبًا في مجموعة متنوعة من المنتجات الاستهلاكية والتجارية ، بما في ذلك الفراش والأثاث والديكورات الداخلية للسيارات. إنها خفيفة الوزن ومتينة وداعمة ومريحة.         

خصائص مواد العزل الحراري

ان اختيار مادة عازلة معينه يتطلب معرفة خصائصها الحرارية كامتصاص الماء وصلابيتها وقابليتها للاحتراق :

1- الخصائص الحرارية :

إنها قدرة المادة على عزل الحرارة ، والتي تقاس عادةً بالتوصيل الحراري. كلما انخفض المعامل ، زادت مقاومة المادة لانتقال الحرارة ، والعكس صحيح. يمكن ملاحظة أن المقاومة الحرارية تتناسب عكسياً مع التوصيل الحراري. يتم نقل الحرارة بشكل عام من خلال المواد العازلة بواسطة جميع وسائل النقل المعروفة (التوصيل – الحمل الحراري – الإشعاع). والجدير بالذكر أن المواد العاكسة تعتبر عوازل حرارية فعالة نظرًا لاستجابتها للإشعاع والموجات الحرارية ، بشرط أن تواجه فراغًا. يتم تعزيز قدرة هذه المواد على العزل من خلال إضافة لمعانها وتعقيدها ، وغالبًا ما يتم دمج العزل في الجدران والأسقف. لمعرفة المقاومة الكلية .لانتقال الحرارة ، من الضروري جمع المقاومات المختلفة للطبقات المختلفة للجدار أو السقف ، بما في ذلك مقاومة طبقة الهواء المجاورة للسطح الداخلي أو الخارجي. يشبه جمع هذه المقاومات تجميع المقاومات ، فهي متوازية أو متسلسلة حسب مكان المادة في الجدار أو السقف 

2-الخصائص الميكانيكية :

بعض المواد العازله تتميز بمتانه وقدرة عاليه علي التحمل ولذلك فيمكن احيانا استخدامها للمساهمة في دعم وتحمي المبني وذلك اضافها لهدفها الحراري الا وهو العزل الحراري لذا يوخذ في الاعتبارقوه تحمل الضغط والشد والقص .

3-خصائص الامتصاص :

ان وجود الماء بصورة رطبه او سائلة او صلبة في المادة العازلة يقلل من قيمه العزل اي يقلل المادة الحرارية كما انه قد يساهم في اتلاف المادة بصورة سريعة .

كما يعتمد علي الاجواء المناخية المحيطة به.

4-الخصائص الامنية والصحية :

يكون لبعض المواد العازله خواص معينة ومنها ما قد يعرض الانسان للخطر سواء وقت التخزين او اثناء النقل والتركيب او خلال فترة الاستعمال فقد تتسبب في احداث عاهات في جسم الانسان دائمه او موقتة .

5-الخصائص الصوتية :

قد تستخدم لتحقيق المتطلبات الصوتية مثل امتصاص الصوت او تشتيتة وامتصاص الاهتزازات لذا فان معرفة الخواص المرتبطة بهذا الجانب قد يحقق هدفين بوسيلة واحدة نتيجه لاستخدام تلك المواد وهما العزل الحراري والعزل الصوتي اضافه لما سبق فان هناك خواص اخري تكون ضرورية عند اختيار المادة العازلة المناسبة كمعرفة الكثافة والقدره علي المقاومة الانكماش واكانيه الاستعمال لمرات عديدة

و تتميز شركتنا شركة البراق ستون بتنوع منتجات العزل لديها من الفوم الابيض و الانسومات و غيرها من منتجات العزل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *