العزل المائي و انواعه

العزل المائي و انواعه

العزل المائي المستخدم لعزل المنازل والمباني المختلفة وحمامات المياه وأحواض السباحة وما إلى ذلك. كما أن هناك عوازل تستخدم في مناطق الطقس السيئ.. .

انواع العزل المائي

 هو مادة عازلة للحرارة تحمي المباني والمنشآت من العوامل الطبيعية والصناعية ، والمواد المستخدمة في مادة العزل الحراري لها أسماء مختلفة مثل البيتومين والقطران والأسفلت المستخرج من البيتومين والقطران. من زيوت أشجار الصنوبر والأرز ، يوجد الأسفلت على شكل مستوطنات في الأماكن التي تحتوي على مواد بترولية ، وهناك العديد من المواد المستخدمة في العزل المائي. على سبيل المثال ، جميع أنواع الرقائق ، الألياف الزجاجية ، الطلاءات الواقية ، الإيبوكسي ، إلخ. ، آخرون.

العزل المائي

العزل النشط هو نوع شائع ومعروف من أنواع العزل المائي ، وتتميز بمحاولات منع قطرات الماء من دخول الجسم المعزول وتحويلها إلى مصرف آخر محدد..

العزله السلبيه

العزل السلبي هو العزل المائي الذي يعزل الجسم الرئيسي من الجانب المقابل للجانب الذي يخرج منه الماء ، وعادة لا يستخدم هذا النوع إلا إذا كان العزل الإيجابي صعبًا تمامًا.

أفضل المواد المستخدمة في عملية العزل المائي

يعتبر العزل المائي ضروريًا في العديد من المباني ، خاصةً عندما تكون المياه موجودة لفترات طويلة ، مثل الحمامات والمطابخ وأسطح المنازل وأحواض السمك وأحواض السباحة. في الماضي ، كان العزل المائي يعتمد على مواد مثل القطران والأسفلت ، ولكن غالبًا ما يكون العزل المائي مطلوبًا في الوقت الحاضر. ضع قائمة بأهم المواد الجديدة

لوحه معدنيه

تُستخدم الألواح المختلفة للعزل المائي لعزل السطح ، مثل الألواح الرصاصية والألواح النحاسية وألواح الألمنيوم والألواح الحديدية والألواح الفولاذية المقاومة للصدأ ، ولكن مثل أي مادة مانعة لتسرب المياه ، فإن أحد أكبر العيوب هو أنه يمكن أن يصدأ ، وهذه المعضلة يمكن يتم حلها عن طريق طلاء هذه الألواح بمواد مقاومة للصدأ.

بولي يوريثين

تُستخدم هذه المادة كمادة مانعة لتسرب المياه على السطح العلوي للمنازل . خاصة في الزوايا والجوانب الضيقة ، عن طريق رش هذه المادة جيدًا على السطح . وهذا النوع من العزل المائي أفضل من أي شيء آخر ، ويتم تحقيق العزل المائي بنسبة 100٪ بواسطة هذه المادة و لمزيد من الجودة ، يوصى بوضع طبقة من طلاء الأكريليك فوق البولي يوريثين لحماية السطح بشكل أفضل خاصة من الأشعة فوق البنفسجية والمطر. سنة.

البيتومين السائل

يسهل التعامل مع البيتومين السائل وهو في حالته السائلة لما يتمتع به من مرونة وقدرة على تغطية جميع الزوايا والشقوق بحيث يمكن تطبيقه على العديد من الأسطح سواء كانت مسطحة أو ملتوية ومن أهم مميزات هذه المادة مقاومته للرطوبة ومقاومته الشديدة للحشرات والفطريات مثل النمل.

بولي ايثيلين

المشمع الأسود بسمك 0.46 مم أو أكثر ، والذي يستخدم للعزل المائي ، يتميز بخفة وزنه ولا يضع عبئًا على السطح ، كما أنه مرن ومناسب للعزل. أنواع مختلفة من الأسطح.

لوح اسفلت

تستخدم ألواح الإسفلت في العزل المائي بثلاثة أشكال: الإسفلت الصلب غير المعدل ، ولفائف الإسفلت ، وألواح الإسفلت ، ولأنها لا تتحمل التوتر العالي ، فهي عرضة للتشقق وتسمح للماء بالنفاذ إلى الداخل ، وتتميز مادة الإسفلت بخصائصها. أرخص مواد العزل

اقرا ايضا : العزل تعريفه و انواعه

ما هو سعر عزل الأسقف في مصر

يعد عزل سقف منزلك أحد أهم المشاريع الموفرة للطاقة التي يمكنك القيام بها في منزلك ، لكن توفير الطاقة يساعد أيضًا في تقليل التلوث. لذلك يمكن أن يكون لتقليل كمية الطاقة التي تستهلكها تأثير كبير على البيئة.

عزل الأسقف في مصر له مميزات عديدة. على سبيل المثال ، يمكنك التوفير في استخدام تكييف الهواء بغض النظر عن درجة الحرارة. هذا لأنه يعمل كعازل خارجي للحفاظ على درجة الحرارة ثابتة وله ميزة كونه أقل تكلفة من الهواء. مكيف.

يتم عزل السطح عن طريق الخلط الحراري الذي يحدث في العديد من الغرف في نفس الموقع ، وقليل من الدول تستخدم درجة الحرارة داخل المنزل..

طريقة مقاومة للماء

هناك طرق مختلفة للعزل المائي مثل استخدام زجاج الماء والذي يعمل على حماية السطح لأنه مادة تذوب في الماء وترش على السطح.

تستخدم السيليكا كمادة مستخدمة في تشييد مباني خراسان لحمايتها من التلف ، مختلطة بالأسمنت ورشها على السطح.

نظرًا لأن صفائح البيتومين مصنوعة من البيتومين ، فإنها تحمي السطح من دخول الماء وتستخدم الحرارة لتثبيته بالسقف.

البارافين يرش على السطح وهو مادة شمعية تذوب في الماء.

استخدام الأسفلت هو أرخص وسيلة يمكنك استخدامها لعزل السقف الخاص بك ، حيث يتم صهره بالحرارة ثم وضعه فوق السطح.

يتم استخدام لفافة من الصوف الصخري وتسكب فوقها طبقة خرسانية من الأسمنت.

   يتم تغطية الفلين والبوليسترين بطبقة من الإسمنت توفر عزل الصوت.

فوائد العزل المائي

يلعب عزل الأسقف دورًا مهمًا في الحفاظ على منزلك باردًا في الصيف ودافئًا في الشتاء عن طريق منع تدفق الحرارة.

لعزل الأسقف العديد من الفوائد ، بما في ذلك الحفاظ على برودة منزلك وجعله أكثر كفاءة في استخدام الطاقة. يمكنك توفير المال عن طريق منع ارتفاع درجة الحرارة في الصيف والحفاظ على برودة منزلك . خاصة في مناطق البلاد حيث تكون درجات الحرارة في الصيف مرتفعة للغاية

يساعد في الحفاظ على منزلك في درجة حرارة معتدلة. وفر الطاقة والمال من خلال عدم الاضطرار إلى الاعتماد على مكيفات الهواء أو السخانات.

   يُنشئ حاجزًا حراريًا لتقليل فقد الحرارة ومنع الحرارة من الارتفاع والهروب عبر السقف.

يوفر العزل السكني بعض التخفيف من التلوث الضوضائي ويقلل من كمية الضوضاء التي تصل إلى منزلك.

يوفر الطاقة يساعد في الحفاظ على منزلك في درجة حرارة الغرفة حتى لا تضطر إلى تشغيل مكيف الهواء أو السخان بشكل طبيعي . ويوفر تلقائيًا الكثير من الطاقة ويساعدك على توفير الكثير من الطاقة. فاتورة.

   يمكن لعزل السقف أن يحمي سقفك من تهديدات العناصر الطبيعية لسنوات بطبقة حماية إضافية ، اعتمادًا على نوع العزل الذي تختاره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *