بلاط الانترلوك طر ق تنظيفه و خصائصه

بلاط الانترلوك طر ق تنظيفه و خصائصه

بلاط الانترلوك لا يتجزأ من خطة تنمية وتجميل المحافظات المصرية. تركيب البلاط المتشابك هو أحد المشاريع الجديدة التي ستساعد في تجميل أزقة المناطق السياحية الكبرى في مختلف المدن.

الحكومة المصرية لديها خطة للحفاظ على جماليات الشوارع والشوارع وقد أضافت لها ميزة نسبية بتركيب البلاط “المتشابك” وهو نوع من البلاط بأشكال هندسية مختلفة. تحتوي على مساحات خضراء وأماكن للترفيه والتمارين الرياضية كالمنتزهات والحدائق وكورنيش ومعلم أثري وسياحي.

بلاط متشابك يستخدم لحل مشكلة الأرضيات غير المكتملة.في حالة عدم تمكن الرصف الضخم من الوصول إلى طرق ومناطق يصل عرضها إلى 2 أو 3 أمتار ، يتم إدخال “ألواح عازلة” متشابكة تشبه إلى حد بعيد الرصف.

يُعرف الآن الانترلوك ، المعروف أيضًا باسم الانتولوك، بأنه أحد أفضل أغطية الأرضيات المستخدمة اليوم نظرًا لاستخداماته العديدة.

اهميه البلاط الانترلوك

الميزة الأكثر أهمية للقفل هي مجموعة متنوعة من الأشكال ، والتي تسمح بتصميم الأرضية الإبداعي. تسعى الشركة دائمًا إلى إضافة أشكال جديدة من البلاط المتشابك وعرض الأفكار الإبداعية في التصميمات ، مما يمنحك المزيد من الحرية للاختيار من بين مجموعة متنوعة منشكلًا من أشكال البلاط المتشابك لتناسب جميع الأذواق. البعض الآخر بسطح خشن يسمى ألواح المكبس. هذا النوع من البلاط المتشابك يجعل المشي في الماء آمنًا ، وقد تم إجراء جميع الاختبارات المعيارية من قبل مركز الأبحاث وكليات الهندسة المختلفة.جميع خطوات الإنتاج مؤتمتة

خصائص البلاط الأنترلوك

الحجر المتشابك مادة طبيعية أقل خطورة من مواد البناء الأخرى ويمكن إزالتها وإعادة تركيبها.

يمكن تثبيت الإنترلوك في مجموعة متنوعة من الأنماط بما في ذلك التصميمات المنحنية والمستقيمة والمعقدة

التعشيق مصنوع من الخرسانة عالية القوة ومنخفضة الامتصاص ، مما يجعل الأرضية متينة للغاية.

مقاوم للحرارة والرطوبة ، يخفف هواء الصيف.

يتم تقليل مخاطر الانزلاق والسقوط حيث يذوب الثلج ويخترق الأسطح المسامية ولا يعيد التجميد ، مما يقضي تمامًا تقريبًا على تراكم الثلج

لن يتلف البتروكيماويات أو الأحمال النقطية

يمكن بناؤها بأرضيات متشابكة

البلاط قابل لإعادة الاستخدام بالكامل وقابل لإعادة التدوير

مع الصيانة المستمرة طويلة الأجل ، يمكن أن تدوم أعمدة الإنارة هذه لأكثر من 25 عامًا.

لا يتطلب التثبيت الكثير من الجهد ، ويوفر الكثير من الطاقة والتكاليف

إنها مناسبة لمواقع مثل المصانع والموانئ حيث تكون ظروف الأرض سيئة ومن المحتمل حدوث هبوط وتوحيد غير متساويين.

طريقه تركيب بلاط الانترلوك

يعتبر الانترلوك من أنسب المواد في تنسيق الحدائق للجراجات ومناطق هاردسكيب لما له من مقاومة عالية للتآكل والاحتكاك وسهولة الإصلاح. لتثبيت بلاط الانترلوك:

أولاً ، يتم تحديد هندسة ونوع البلاط المطلوبين لعملية الرصف لتحديد عدد المربعات وعدد المربعات المطلوبة.

كشط التربة على مسافة 40 سم من الارتفاع المطلوب أي تنظيف الموقع وعدم وجود أشياء نجسة كالحجارة ومخلفات البناء. إذا كانت مساحة كبيرة أو ممر سيارات. ردم طبقة من الباسكور بسمك 25 سم ، وهي عبارة عن خليط من الحصى والرمل ، يرش بالماء ويضغط على عامل الدم. 97٪.

أما إذا كانت طريقًا فإننا نستبدل طبقة الباسكور بطبقة من رمل كركر لأن رمال الكركر عبارة عن رمل خشن لا تزيد نسبة الحصى فيه عن 10٪. بعد تسوية الأرض الطبيعية إلى المستوى والميل المطلوبين ، بعد وضع الميزانية للأرضية وتحديد الميل بالخيوط ، حدد السطح المتشابك أو المنطقة المحيطة وفقًا للخطة أو التعليمات ، حيث يكون الحد المحدد متشابكًا. يمكن أن تكون الأسطح مصنوعة من الحجر المكسر أو الطوب الحراري أو البارد أو الخرسانة.

يجب أن تكون طبقة الردم (طبقة الرمل تحت البلاط) متباعدة بمسافة 5.7 سم. يجب أن يكون الرمل أحمر ونظيفًا وخاليًا من الحجارة ورشه بالماء بكثرة لنشره ، ثم ضغطه وتسويته جيدًا بقضبان أو أسافين من الألومنيوم لإعطاء سطح مستوٍ تحت البلاط.

باستخدام مقياس كثافة السوائل لضمان تصريف جيد للمياه ، توضع الألواح مباشرة على العلية ويتم وضع القوالب (أجزاء اللوحة) ويتم تثبيت الألواح ميكانيكيًا بالماء باستخدام ضاغط أو هزاز.

أخيرًا ، يتم تنظيف سطح البلاط ، مع الحرص على عدم استخدام الملاط الأسمنتي تحت البلاط لتجنب مراكز الإجهاد التي ستسبب تشققات مستقبلية في البلاط.

طرق تنظيف بلاط الانترلوك

بالخل الأبيض لأنه منظف قوي للأرضيات بملح الليمون

،وهي واحدة من أكثر الطرق شيوعًا.

خالٍ من المواد الكيميائية وهو بلا شك أكثر كفاءة وفعالية وأسهل في الاستخدام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *