انترلوك الارضيات : الجمال والمتانة في تصميم الأرضيات الخارجية

بلاط الانترلوك مميزاته و تحذيرات عند تركيبه

بلاط الانترلوك ، الميزة الأكثر تميزًا هي مجموعة متنوعة من الأشكال التي توفر إمكانية تصميم أرضيات إبداعية. تسعد الشركة دائمًا بإضافة أشكال جديدة للبلاط المتشابك وتقديم أفكار تصميم إبداعية. يمنحك المزيد من الحرية للاختيار من بين مجموعة واسعة من بلاط الانترلوك لتناسب جميع الأذواق.

تتمتع إحدى لوحات القفل بسطح أملس وتسمى لوحة بلاط سيتي ، بينما تتميز الأخرى بسطح خشن وتسمى لوحة المؤخرة. هذا النوع من البلاط المتشابك قابل للقيادة إذا كان يحتوي على ماء.

تركيب بلاط الانترلوك

يعتبر الانترلوك من أنسب المواد في تنسيق الحدائق للجراجات ومناطق الهاردسكيب بسبب مقاومته العالية للتآكل والاحتكاك وسهولة أي إصلاحات. لتثبيت بلاط الانترلوك:

أولاً ، يتم تحديد هندسة ونوع البلاط المطلوبين لعملية الرصف لتحديد عدد المربعات وعدد المربعات المطلوبة.

كشط التربة على مسافة 40 سم من الارتفاع المطلوب أي تنظيف الموقع وعدم وجود أشياء نجسة كالحجارة ومخلفات البناء. إذا كانت مساحة كبيرة أو ممر سيارات. ردم طبقة من الباسكور بسمك 25 سم ، وهي عبارة عن خليط من الحصى والرمل ، يرش بالماء ويضغط على عامل الدم. 97٪.

أما إذا كانت طريقًا فإننا نستبدل طبقة الباسكور بطبقة من رمل كركر ، لأن رمل الكركر عبارة عن رمل خشن لا تزيد نسبة الحصى فيه عن 10٪. بعد تسوية الأرض الطبيعية إلى المستوى والميل المطلوبين ، بعد وضع الميزانية للأرضية وتحديد الميل مع الخيوط ، يتم تحديد السطح المتشابك أو المنطقة المحيطة وفقًا للخطة أو التعليمات ، حيث يكون الحد المحدد متشابكًا. يمكن أن تكون الأسطح مصنوعة من الحجر المكسر أو الطوب الحراري أو البارد أو الخرسانة.

يجب أن تكون طبقة الردم (طبقة الرمل تحت البلاط) متباعدة بمسافة 5.7 سم. يجب أن يكون الرمل أحمر ونظيفًا وخاليًا من الحجارة ورشه بالماء بكثرة لنشره ، ثم ضغطه وتسويته جيدًا بقضبان أو أسافين من الألومنيوم لإعطاء سطح مستوٍ تحت البلاط.

باستخدام مقياس كثافة السوائل لضمان التدفق الجيد للمياه ، يتم وضع الألواح مباشرة على سطح السفينة ، ويتم وضع القوالب (أجزاء من الألواح) ، ويتم تحريك الألواح ميكانيكيًا بالماء باستخدام ضاغط أو هزاز.

أخيرًا ، يتم تنظيف سطح البلاط ، مع الحرص على عدم استخدام الملاط الأسمنتي تحت البلاط لتجنب مراكز الإجهاد التي ستسبب تشققات مستقبلية في البلاط.

اقرا ايضا : بلاط الانترلوك مواصفاته و خصائصه

الوان بلاط الانترلوك

استخدم الأصباغ المعتمدة وبعد الاختبار يتم اختيار أفضل نوع من الأكسيد لضمان جودة اللون وثباته. يرجى ملاحظة أنه بسبب الاختلاط المتكرر أثناء الإنتاج ، قد يكون هناك اختلاف طفيف في اللون ، وهو أمر طبيعي.

أحجار التوصيل عبارة عن بلاط تقني مصنوع من الخرسانة المصلدة كيميائياً. يتم تثبيته عن طريق اللصق أو اللف ، أي كتلة غير مضغوطة من الخرسانة مع ملاط ​​الأسمنت. ويتم تثبيته مباشرة على الرمل المضغوط.مع القليل من الحركة ، تتداخل البلاط بحيث يمكن إزالتها وإعادة تثبيتها دون تلف أو تشقق إذا كان الحفر مطلوبًا تحتها. يأتي بأشكال وألوان مختلفة. يتم استخدام البلاط ذاتي الإغلاق في الأرصفة والشوارع ومواقف السيارات ومحطات الوقود والمنتجعات ومنتزهات العطلات.

تحذيرات عند تركيب البلاط المتشابك

عند وضع البلاط ، احرص على عدم توصيل الحجارة بمدافع الهاون الأسمنتية. وذلك لتجنب الاهتزازات التي تكسر الحجر وتسبب التشققات.

لا تضع الحجارة على الجدران القديمة أو الشقوق.

إزالة الشقوق. لا يتم ضغط الرمل والأحجار جيدًا بحيث يمكن إزالتها بسهولة إذا مرت عليها سيارة أو شخص

مميزات بلاط الانترلوك

إنها مصنوعة من مواد طبيعية أقل خطورة من مواد البناء الأخرى ، وتسهل فك الأقفال وتجميعها ، وهي شديدة المقاومة للتآكل. يمكن تركيب الأرضيات المركبة بأنماط مختلفة.

طابقًا متينة للغاية ومقاومة للحرارة والرطوبة ويمكن بناؤها بأرضيات مركبة.

لوحة قابلة لإعادة الاستخدام بالكامل وقابلة لإعادة التدويرتتطلب الصيانة المستمرة وطويلة الأمد لجهازالقليل من الصيانة وتوفر الكثير من الطاقة والتكاليف.

مناسب للأماكن التي يمكن أن تتحمل فيها الأرض أحمالًا ثقيلة تسبب أضرارًا كبيرة لسطح الطريق ، لذلك يتم استخدام القفل بسبب متانته العالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *