ارضيات انترلوك-انترلوك-بلاط انترلوك-افضل انواع الانترلوك-اشكال الانترلوك-تركيب انترلوك-افضل شركة انترلوك

بلاط الانترلوك و مميزاته

بلاط الانترلوك هو ارضيه الرصف أو بلاط الخرسانية على هيئه أشكال هندسية حيث أنه من أفضل أنواع الرصف التي يمكن استخدامها اليوم لما لها من استخدامات عديدة وفوائد لا حصر لها يعرفها الكثير من الناس ماذا يشتري باختصار ،بلاط الانترلوك عبارة عن بلاط أكثر مرونة من الأرضيات التقليدية الأخرى ، ويمكن أن يأخذ العديد من الأشكال وبمجرد تثبيته يكون مثيرًا للإعجاب بينما لا يزال متينًا. عادةً ما تكون عملية البناء مملة وتستغرق وقتًا طويلاً وتكاليف عالية. للتغلب على الصعوبات والمشاكل التي واجهتها أثناء البناء ، ففي هذه المقالة سوف نتناول عن اهمية الإنترلوك و مميزاته

مميزات بلاط الانترلوك

تم تصنيع الإنترلوك من مواد طبيعية أقل خطورة من مواد البناء الأخرى ويمكن إزالتها بسهولة وإعادة تركيبها بمقاومة عالية للتآكل. يمكن تركيب الأرضيات المتشابكة بأنماط مختلفة.

الأرضيات متينة للغاية ومقاومة للحرارة والرطوبة ويمكن بناؤها بأرضيات الانترلوك.

بلاط قابل لإعادة الاستخدام بالكامل وقابل لإعادة التدوير

صيانة طويلة الأمد ومستمرة ،وتتطلب القليل من القوى العاملة ،

مما يوفر الكثير من الجهد والمال. مناسبة للأماكن ذات ظروف التربة السيئة ، يمكن أن تسبب الأحمال الثقيلة أضرارًا جسيمة الأرصفة ، وكذلك الكتلة المستخدمة لأن قوة عالية.

اقرا ايضا : بلاط الانترلوك استخداماته و اهميته

أهم مميزاته بلاط الانترلوك

إن أهم ما يميز الإنترلوك هو التنوع الكبير في أشكالها. ونتيجة لذلك ، فقد خلق فرصة للإبداع في تصميم الأرضيات . لقد أضاف تصميم البلاط الانترلوك في شوارع وطرق المحافظة المصرية ميزة نسبية للشوارع ، ويتميز بتحمله للضغط وقلة امتصاص الماء ومقاومة التآكل ، بجانب سهولة التركيب وقلة التكلفة من حيث حرارة. تغطية الأرضيات الماصة. اكتشف أفضل الكتل في مصر

وهي مناسبة للاستخدام في الحدائق والممرات والأرصفة والشوارع والمصانع وتتميز بمتانة ممتازة حيث أنها أكثر متانة من الأسفلت والخرسانة لذا فهي أكثر ملاءمة لتحميل وتفريغ الساحات في الموانئ.

الإنترلوك مصنوع من مواد طبيعية ، لأن مواد البناء الأخرى تشكل خطورة.

لا حاجة إلى ملاط ​​أسمنتي للتركيب ، فقط ضع طبقة من الرمل المضغوط تحتها

يمكن تثبيت الإنترلوك في مجموعة متنوعة من الاشكال بما في ذلك التصميمات المنحنية والمستقيمة والمعقدة

مع الصيانة المستمرة طويلة الأجل ، يمكن أن تستمر هذه الأرصفة لأكثر من 25 عامًا

يقلل من خطر الانزلاق حيث يتم القضاء فعليًا على تراكم الثلج لأنه يذوب ويصب على السطح القابل للنفاذ ولا يتجمد مرة أخرى

مقاوم للحرارة والرطوبة حيث يساعد على تلطيف الجو خلال الموسم

يمكن خلعه وإعادة تركيبه مرة أخرى محافظات مصر

مواصفات بلاط الانترلوك

بفضل حقيقة أن الأرضيات المركبة مصنوعة من الخرسانة عالية القوة مع امتصاص منخفض للماء ، فإن هذا النوع من البلاط له خصائص وخصائص لا حصر لها ، أهمها:

يتراوح سمك العنصر بين 4 و 8 سم حسب الاحتياجات والتطبيق والضغط المطلوب.

يتحمل الضغوط العالية والأحمال من 250: 300 كجم / سم 2 عنصر خرساني مسبق الصنع ، أي الصب أثناء الإنتاج

قوة الوسادة 55 ميجا باسكال (8000 رطل / بوصة مربعة) والحد الأدنى لوحدة قوة الوسادة 50 ميجا باسكال (7200) ).

5- تتراوح سعة الحمولة من 400: 450 كجم / سم 2.6- معدل امتصاص الماء أقل من 4٪.7- هناك نوعان من البلاط الانترلوك

طريقة تركيب الانترلوك

الإنترلوك عبارة عن بلاطة مصنوعة من الرمل المغسول الذي تمت إضافة كمية كبيرة من الأسمنت إليه. يتم تشكيلها في أشكال هندسية مختلفة ويتم تثبيتها دون استخدام الملاط الأسمنتي. بدلاً من ذلك ، يتم تركيبه بطريقة متشابكة ، لذلك من السهل إزالته وإعادة تثبيته. وهي مصنوعة من ألوان مختلفة. هذا النوع من البلاط لديه ضغط مرتفع وقدرة تحمل الأحمال وهو شديد التآكل. لأن معدل التآكل أقل من 5٪ ومعدل امتصاص غير الماء مرتفع. عندما يكون معدل الامتصاص أقل من 4٪ ، فإن تنوع أشكاله وألوانه يعتبر من خصائصه الأساسية ، لأنه يمنح المستخدم فرصة الإبداع عند تشكيل وتصميم الأرضية ، ونتيجة لهذه الخصائص ومزايا التشابك يستخدم هذا البلاط عادة لوضع الممرات والطرق ومحطات الوقود ومواقف السيارات والمنتجعات والقرى السياحية والمطارات وبعض مناطق الحدائق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *