تصميم مساحتك بارضيات الانترلوك : الخيار الأمثل للجودة والجمال

حجر الانترلوك اهميته و طرق تركيبه

حجر الانترلوك عبارة عن بلاط مصنوع من الرمل المغسول وكمية كبيرة من الأسمنت . وقد تم تشكيله بأشكال هندسية مختلفة . ويتم تثبيته بطريقة التعشيق دون استخدام يلاط ​​أسمنتي ، لذلك من السهل إزالته وإعادة تثبيته. له مجموعة متنوعة من الألوان.

هذا البلاط لديه ضغط عالي ومقاومة للحمل ، ومقاومة للتآكل ، ومعدل التآكل أقل من 5٪ ، ولا يمتص الماء لفترة زمنية معينة. نسبة امتصاص عالية ، حيث أن معدل الامتصاص أقل من 4٪ . ويعتبر تنوع أشكاله وألوانه من أهم خصائصه الأساسية ، حيث يمنح المستخدم فرصة الإبداع عند تشكيل وتصميم الأرضية. نظرًا لخصائص ومزايا هذه لبلاط الانترلوك ، فإنها تستخدم عادة لرصف أجزاء من المسارات والطرق ومحطات الوقود ومواقف السيارات والمنتجعات والقرى السياحية والمطارات والحدائق.

طريقه تركيب حجر الانترلوك

قم بتنظيف الأرض أو المنطقة التي سيتم فيها تكديس الآبار الانترلوك، حيث تم تطهيرها تمامًا من الطوب والحصى وأي حطام إنشائي في المكان ، مما يعني أن الأرض التي سيتم تكديس البلاط المتشابك فيها يجب أن تكون ناعمة قدر الإمكان.

هل المكان الذي سيتم فيه تكديس أو وضع التعشيق هو مكان كبير مثل دخول السيارة؟ إذا كان هذا هو الحال ، فقم برش طبقة من البسكور (خليط من الحصى والرمل) بارتفاع 25 سم ، ثم رش تلك الطبقة بالماء وضغطها أو ضغطها. يتم ذلك باستخدام معدات ذات عامل ضغط أو عامل ضغط 97٪ ، مما يعني أن 97٪ من الهواء يطرد من داخل حبيبات التربة ، مما يجعلها تربة عالية التماسك والتماسك.

هل المكان الذي سيوضع فيه التعشيق منبسط وليس بحجم الممر؟ في هذه الحالة يرش بطبقة من رمل الكركر وهي عبارة عن رمل خشن لا تتعدى نسبة الحصى فيه 10٪ ، وهنا الرمل بديل عن البيسكورس ونفس الاشياء التي يصنع منها البيسكورس .

بناء الدير ، أقرب ما يمكن من الهيكل أو الجدار الصغير ، حول المنطقة التي سيتم رصفها أو رصفها وتنفيذها حسب مخطط الموقع ، من الحجر المكسر أو الخرسانة أو الطوب الحراري أو الطوب.

انشر طبقة من الرمل الأحمر النظيف بدون حجارة ، بارتفاع 5 إلى 7 سم. يتم رشها جيدًا بالماء ، وضغطها وتسويتها بعصا من الألومنيوم ، مما يعطي سطحًا أملسًا. بالطبع ، يجب أن يتم ضغط وتسوية هذه التربة على مستوى الشبكات الموضوعة أثناء ضغط وتسوية الطبقة السفلية من التربة

اقرا ايضا : بلاط الانترلوك استخداماته و اهميته

بعد تسوية

سطح التربة الرملية وتحديد انحدار التربة لأعمال الصرف ، يتم وضع البلاط الانترلوك، وهنا فقط يتم وضع البلاط وفقًا لتصميم الأرضية المقصودة ، دون استخدام يتم تنفيذ مخاليط الأسمنت والضغط أولاً في زوايا الشقة. تجانب ، ثم تسوية البلاطوضبط زواياهم باستخدام طريقة المثلث ، ثم إنهاء وضع البلاط

بعد أن تم تسوية و تنعيم سطح التربة الرملية و تحديد الميول في الأرض من أجل عمليات تصريف المياه نبدأ في رص بلاطات الانترلوك وهنا فقط سيتم رص البلاطات حسب التصميم المخطط للأرضية و ذلك دون إستخدام خلطات الإسمنت و يتم الرص في البداية في اركان المسطح الذي سيبلط ثم يتم ضبط مناسيب البلاطات و و ضبط زاويتها بطريقة المثلث و بعد ذلك يستكمل الرص للبلاطات

بعد اكتمال رص بلاط الانترلوك ، يتم غبار سطح البلاط بالرمل الناعم والنظيف ويتم ضغط الموقع بضغطة أو هزاز ميكانيكي ، ولكن بدون استخدام الماء في هذه المرحلة. أكبر.

بعد حشو، يتم تنظيف سطح الألواح من الرمل الزائد ، تاركًا سطحًا مستويًا وجاهزًا للاستخدام.

مميزات حجر الانترلوك

مصنوعة من مواد طبيعية أقل خطورة من مواد البناء الأخرى ، فهي تجعل الأقفال سهلة الإزالة والتركيب ومقاومة للتآكل بدرجة عالية. يمكن تركيب الأرضيات المركبة بأنماط مختلفة.

الأرضيات شديدة التحمل ومقاومة للحرارة والرطوبة ويمكن بناؤها بأرضيات الانترلوك.

الألواح قابلة لإعادة الاستخدام بالكامل وإعادة التدوير

لا تتطلب الصيانة المستمرة طويلة المدى الكثير من القوى العاملة وتوفر الكثير من الطاقة والتكاليف.

مناسبة للأماكن ذات التضاريس التي يمكن أن تتحملها تسبب الأحمال الثقيلة أضرارًا جسيمة لسطح الطريق ، ومن ثم يتم استخدام القفل لما له من متانة عالية.

أهمية تركيب بلاط الانترلوك

يمثل Interlocking أولاً مجموعة متنوعة من الأشكال ، مما يوفر فرصًا فنية لتصميم الأرضيات. يهدف مشروع تركيب البلاط المتشابك على الطرق والشوارع بمحافظات مصر إلى تعزيز المزايا النسبية للشوارع المعروفة بمقاومة الضغط وانخفاض امتصاص الماء ومقاومة التآكل وسهولة التركيب مقارنة بالرصف الماص للحرارة. .

يأتي البلاط المتشابك بأشكال وأنواع عديدة ، ويمكن استخدامه في العديد من التصميمات ، ويصبح جماليًا بعد التثبيت.

مقاومته للتآكل منخفضة تصل إلى 0.5٪ ، ومعدل امتصاصه للماء منخفض يصل إلى 4٪ ، وهو أكثر ملاءمة للمطارات ومحطات الوقود.

مناسب لجميع الأحوال الجوية والعوامل البيئية الأخرى ، فهو يدعم تكييف الهواء في الصيف وتصريف الأمطار في الشتاء.

لا يتطلب الكثير من العمالة أثناء التثبيت ، مما يوفر التكاليف.

يمكن استخدام بلاط الأرضيات المتشابك بشكل أكثر كفاءة من أنواع الأرضيات الأخرى.

يسمح لك باستخدامه مباشرة بعد التثبيت.

مناعة ضد الاحتكاك.

لذلك من الواضح أنه يمكنك تنظيف الجص أو بعض بقع التصنيع الأخرى للتشابك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *