حجر البازلت انواعه و اشهر استخداماته

حجر البازلت انواعه و اشهر استخداماته

حجر البازلت يستخدم إذا كنت تمتلك مكانًا جديدًا وتريد أن تمنحه شكلًا فريدًا وجذابًا وفي نفس الوقت تتمتع بعمر طويل وتشطيبه بمواد يمكنها تحمل الظروف الجوية الصعبة دون أن تتلف بسهولة ، فأنت بحاجة إلى متخصص في هذا المجال. يتم تشجيع المنازل والعملاء أيضًا على استخدام البازلت للواجهات والأرضيات. يطرح هذا أسئلة حول حجم البازلت ، والألوان والأشكال المختلفة ، والاختلافات بين هذا النوع من الحجر وأنواع الأحجار الكريمة الأخرى المستخدمة في التشطيب

تعريف حجر البازلت

أحجار البازلت عبارة عن أحجار بركانية نارية ذات سطح زجاجي تتكون من الحمم البركانية في العديد من البلدان المعرضة للبراكين مثل الصين وشمال إفريقيا وإيطاليا ، ولتشكيل الأحجار في هذه الظروف خصائص تميزها عن الأحجار الكريمة الأخرى. ومن أهم هذه الخصائص قوة وصلابة عالية.

تم استخدام هذا الحجر لقرون في المعابد الموجودة وأماكن أخرى ، مما يدل على مقاومته للضرر والتشقق ، ونظرًا لرغبة العملاء المتزايدة في استكمال تشطيب مكان ما ، فقد استخدموا هذا النوع المميز من الحجر

أشهر استخدامات حجر البازلت

تتنوع استخدامات حجر البازلت ، من المنشآت السكنية والتجارية ، ودور العبادة ، والمواقع الأثرية ، ومن أبرز استخدامات هذا النوع من الحجر:

يستخدم في صناعة الأرضيات الحجرية الناعمة التي تتميز بها المنشآت السكنية ودور العبادة المختلفة.

يصنع بلاط الحجر البازلت بأشكال مميزة وفريدة من نوعها تضفي على المبنى جماله ورقيته.

يستخدم في تشطيب واجهات الفلل والقصور والحدائق وأسوار المنتزهات.

تستخدم للديكورات الداخلية المختلفة في أماكن مختلفة.

يتم استخدامه في ترميم المباني السكنية ويتم تضمينه في عملية بناء المباني.

يمكن للمهندسين الاعتماد عليه لإنشاء سقف صلب بدلاً من الاعتماد على الأسبستوس.

يعتبر من المواد العازلة للواجهات حيث يتحمل درجات الحرارة العالية جدا ويحافظ على درجة الحرارة الداخلية للمكان.

يتم استخدامه في صناعة أبواب النار للمنشآت السكنية والتجارية. يحمي المبنى لأنه غير قابل للاحتراق.

يتم تضمينه في العمل الخرساني لمنحه القوة والصلابة ومقاومة العوامل البيئية.

هذه النقاط هي مجرد نظرة عامة وليست كل استخدامات حجر البازلت ، هذا النوع من الحجر يتفوق على الأنواع الأخرى ويمكن استخدامه لأغراض متنوعة.يساعد في اختيار نوع الإنهاء.

أنواع البازلت

الآن بعد أن عرفت الأحجام المختلفة للبازلت ، دعنا نلقي نظرة عامة على هذا النوع من الأحجار.

هناك العديد من الأنواع المختلفة من البازلت ، وكلها لها خصائص فريدة مقارنة بالأحجار الطبيعية الأخرى ، ولكن كل هذه الأنواع تشترك في نفس خصائص القوة والمتانة ويمكنها تحمل الظروف الجوية القاسية مثل الأمطار الغزيرة والرطوبة العالية ، وتجدر الإشارة إلى أن يمكنهم تحمل الظروف ، لكن الاختلافات في شكل اللون ودرجة لونه ، ومن أبرز هذه الأنواع:

البازلت الأسود

من أشهر أنواع البازلت ، يستخدم بكثرة في تشطيبات الواجهات والأرضيات ، ويتميز بالقوة والمتانة ، فضلًا عن لونه الأسود الذي يضفي على المكان مظهرًا أكثر رقيًا وحصريًا.

البازلت الأحمر العباسي

يتميز هذا النوع بلونه الأحمر الغامق الفريد ويمكن استخدامه بمفرده في تشطيب الواجهات أو مزجه بالحجر الهاشمي أو الفرعوني لتزيين الواجهات.

البازلت الرمادي

يستخدم هذا النوع من البازلت لأول مرة عند الحاجة إلى تصميم بألوان متعددة. يسهل تنسيق اللون الرمادي للحجر مع ألوان الأحجار الكريمة الأخرى المستخدمة في التشطيب.

البازلت والجبال

هذا النوع متوفر بكثرة في مصر ويستخدم في العديد من المباني حيث أنه أرخص من أنواع الحجر الأخرى.

البازلت الأخضر

هذا النوع من حجر البازلت له لون أخضر فريد من نوعه ، وهو مقاوم للغاية للرطوبة ولا يتشقق بسهولة أو ينفصل.

هذه الأنواع هي أشهر أنواع البازلت ، ومن كل هذه الأنواع يمكنك الحصول على البازلت بمختلف الأحجام. اتصل بنا الآن إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن الأنواع الأخرى من الأحجار المتوفرة وفوائد كل نوع.

أشكال مختلفة من حجر البازلت

هل يمكن استخدام البازلت لجميع التشطيبات الداخلية والخارجية للمكان؟ بعد معرفة فوائد هذا الحجر يفضل العملاء استخدامه لجميع التشطيبات ، ولكن إذا كان مظهر المكان مملًا أو تقليديًا. لا أريد أن أكون والإجابة على هذا السؤال هي نعم يمكن استخدام حجر البازلت في تشطيب الواجهات الداخلية والخارجية دون تكرار التصاميم من جزء إلى آخر. نحن نقدم تنوعًا بين التصاميم وفرصًا رائعة لأحد أشهر أشكال البازلت

اقرا ايضا : حجر البازلت العباسي و خصائصه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *