مميزات حجر البازلت للأرضيات : الصلابة والمتانة وسهولة الصيانة

حجر البازلت و استعمالاته

حجر البازلت هو صخرة سوداء ثقيلة تتكون من أكاسيد الحديد الموجودة ، وزيادة أكسيد الحديد في البازلت تظهر خصائصه المغناطيسية. تظهر الأوليفينات في البازلت على شكل حبيبات مستديرة خضراء اللون على سطح أسود. تحتوي جميع البازلت على ألكينات ، بدرجة أكبر أو أقل. في بعض البازلت ، يوجد ما يصل إلى 50٪ من المعادن المعروفة. يمكن رؤية التشققات داخل حبيبات الزيتوني باستخدام المجهر ، وتوجد الحث المتبادل لبيكتيت في البازلت الكثيف ، وغالبًا ما توجد أهرامات باراني ، بشكل رئيسي على شكل بلورات كبيرة متنامية ، في بازلت الرماد البركاني. تحتوي البازلت التي يوجد فيها البيروكسين على عدد كبير من البلورات الكبيرة التي تحتوي على العقيق. قطاعي هو البازلت البلوري. يقع هذا البازلت في غرب مدينة طرزون بين مركز عكّا عياط ومنطقة التبرع الكبيرة ، وهو في الغالب لامع ويتكون من نوعين.

الأول هو الحبوب الدقيقة جدًا التي لا يمكن تمييزها إلا تحت المجهر ، وهو البازلت الحقيقي. أما النوع الثاني فيمكن تمييز جزيئاته عن طريق الفحص المجهري

. نوع البازلت المستخدم في مصر هو في الواقع دولوميت شائع يسمى الديوريت ناعم الحبيبات.

حجر البازلت الاسود

تتعدد أشكال حجر البازلت الأسود فهناك الجبل الأسود الناعم والألوان ، حيث نوفر هذه الأنواع بالإضافة إلى تسليمها وتركيبه تحت إشراف المكاتب الاستشارية.

تتميز أحجار البازلت بتكلفتها المنخفضة ، حيث تختلف الأسعار من مكان إلى آخر  بالإضافة إلى اختلاف الأسعار باختلاف الأنواع ، فلكل نوع سعر وحجم معين أيضا  لذا فإن كل تغيير في الحجم يغير سعر البازلت وتقوم بعض الشركات بتخفيض الأسعار إذا اشترى المشتري كميات كبيرة من البازلت

تتميز أحجار البازلت بانخفاض امتصاص الماء. وهي صخور تتميز بالصلابة ، بالإضافة إلى تحمل التعرية وتغير الظروف المناخية

لذلك يتم استخدام أحجار البازلت في جميع المباني ، بالإضافة إلى استخدامها في تغطية أرضيات وجدران المباني.

كما أنها تستخدم في تركيب الخرسانة. كما حلت محل الحجر الجيري الذي يقع بالقرب من السكك الحديدية ، وحجارة البازلت تعمل على تدفئة المنازل وعدم تأثرها بالمياه بالإضافة إلى عدم تأثرها بالهواء.

اقرا ايضا : حجر البازلت و اهميته

استعمالاته

استخداماته عديدة من أهمها استخدام الصخور الصلبة في البناء والعمارة ورصف الطرق ، بالإضافة إلى استخدامات حديثة أخرى لبعض أنواعها.

يستخدم في العديد من الصناعات مثل صناعة الصوف الصخري ، وقوالب السباكة ، بالإضافة إلى استخدامه كحجر بناء و مجمع تم استخدامه على مر العصور في بناء البيوت والقلاع والقصور الفخمة التي لا تزال بقاياها ومنشآتها ظاهرة على روعة حجر البازلت وجماله وعظمته. أما بالنسبة لاستخداماتة كحجر للزينة فقد لاحظه الناس في الآونة الأخيرة من أجل تغطية واجهات المباني والعناصر الزخرفية. بالإضافة إلى الترميم الأثري ، ولكن من أجل المباني الحديثة، لم يعد أحد يستخدمه حاليًا بسبب وزنه الثقيل .

على الرغم من انه لايزال يعيش بجوار مباني عمرها مئات السنين .

تم بناؤها من هذا الحجر يمكن استخدامه في صناعة بلاط الأرضيات بمختلف الأشكال الهندسية والزخارف والرسومات الخاصة..

ديكورات حجر بازلت

. تعتبر الحجارة من أجمل الديكورات التي يمكن استخدامها في التصميمات الداخلية أو على جدران الفلل والقصور منحيث يمكنك استخدام الحجر الفرعوني وأنواعه المختلفة التي تستخدم في الديكور الداخلي وأشهرها حجر البازلت الجميل وحجر السكراب في المطابخ. . يفضل دائما استخدام الحجر الفرعوني وأنواع الحجر المختلفة مثل البازلت والميكا وأنواع أخرى من الزخارف الحجري

الداخل والخارج و في المطابخ . وذلك لأنه يتحمل درجات الحرارة المرتفعة ولا يتغير لونه بمرور الوقت مثل الدهانات العادية يمكن استخدام البازلت في ديكورات الاستقبال

انواعه في مصر

تختلف أنواع حجر البازلت  لكن جميعها لها خصائص مميزة في الشكل والمتانة. وبالتالي فهي تستخدم في التشطيبات الداخلية والخارجية ، وصنع الواجهات والديكورات لأي مبنى مثل القصور أو الفيلات أو المنازل أو الحدائق أيضا.

 فنحن من أهم الشركات التي تقدم حجر البازلت للأرضيات بأسعار مناسبة وقد تميزت الشركة لسنوات في هذا المجال بفضل اعتمادها على أفضل المهندسين والعمال وأفضل أدوات البناء.

حجر البازلت كغيره من الأحجار الطبيعية يستخرج من الصخور ويقطع لاستخدامه في البناء ويتم توفيره بمقاسات مناسبة

حسب مساحة المكان المراد استخدامه فيه.

حجر البازلت له العديد من الاستخدمات

يمكن استخدامة في صناعة الأنابيب التي تنقل مخاليط الزجاج.-

-يتم استخدامه في مرافق الطلاء التي تنقل المواد القاسية التي تتعرض للاحتكاك الميكانيكي العالي

كما يتم استخدامه في العزل الحراري والصوتي للمباني.-

تستخدم في صب الأواني على شكل تحف فنية.-

. يتم استخدامه لتقوية الأنفاق.-

كما يتم استخدامه في ترميم المرافق.-

يتم استخدامه لتغطية الأسقف المرية

. يستخدم في أنابيب الصرف الصحي. . يتم استخدامه في عنوات الأنبوب.-

يتم استخدامه في شبكات الغاز والنفط

. كما يتم استخدامه لختم الأنابيب وتعطيتها جيدا.

يتم استخدامه في بطانات الاحتكاك

. يتم استخدامه في محمدات التخزين

يستخدم في صناعة الملابس ضد الحريق

. يستخدم في صناعة الملابس في الأجواء الحارة أو الملوثة.

. يتم استخدامه في المصحات التي تنقل الوسائط اللرجة

. يتم استخدامه كعازل في الأجهزة الصوتية البيئية والسلامة

تستخدم أحجار البازلت في جميع المباني بالإضافة إلى استخدامها فى تغطية أرضيات وجدران.

. يمكن استخدام حجر البازلت في صناعة الأنابيب التي تنقل مخاليط الرجاج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *