البازلت الطبيعي : الخيار الأمثل للأرضيات المتينة والجميلة-سعر-و-عيوب-حجر-بازلت-الارضيات-با-صور-2023

حجر البازلت و اشكاله

حجر البازلت من صخور نارية داكنة ناعمة الملمس تتكون أساسًا من المعادن . لأنها غنية بالحديد والمغنيسيوم ، وكذلك كمية صغيرة من السيليكا. عادة ما يحدث على شكل أحجار نفاذة وبلورات زبرجد ملونة بالزيت . ولكنه يمكن أن يتشكل أيضًا كجسيمات صغيرة مقذوفة ، مثل السدود البركانية أو منصات الصخور الرقيقة. تكوينه مشابه لصخور الجابرو النارية. إنه يختلف عن الجابرو في أن البازلت صخرة ناعمة بينما الجابرو صخرة خشنة. البازلت هو أكثر الصخور البركانية شيوعًا في القشرة الأرضية ، حيث يشكل الغالبية العظمى من قاع المحيط.

يستخدم البازلت للأرضيات حيث أنه من أكثر أنواع الحجر شيوعًا نظرًا لمجموعة خصائصه مثل البازلت الأسود الذي يضفي عليه لونًا رائعًا مظهرًا فريدًا عند استخدامه على الأرضيات.

مواصفات حجر البازلت

يتوفر هذا الحجر بأحجام مختلفة مما يسمح للفرد باستخدامه كما يشاء ، بالإضافة إلى وجود أحجام خاصة يمكن للمشتري أن يطلبها من المصدر ويمكنه التعامل معها. نحن نقدم الحجم الذي يحتاجه المشتري والشكل الذي يريده داخل منظمة واحدة ، سنعرض لكم قد أشهر المقاسات المستخدمة داخل عملية تشطيب واجهات المنازل.

اشكال البازلت

إنه مصمم بأشكال مختلفة وعلى الرغم من كونه حجرًا شديد الصلابة ، إلا أن شركتنا لديها العديد من الطرق للمساعدة في تشكيله وقصه. قام المهندسون بهذه المهمة وقاموا بقصها وتشكيلها وتكديس الحجر جنبًا إلى جنب ، لأن الحجر يعبر عن فخامة التصميم وأصالة التصميم ، لأن اللون يساعد على إضفاء مظهر رائع على المكان ، حيث يتفاعل أكثر من لون. مع المجموعة الأخرى

استخدامات البازلت

1-يتم استخدامه لأنواع مختلفة من الأهداف.

2-يتم استخدامه في الخلائط المستخدمة في مشاريع البناء.

3-يتم استخدام البازلت المسحوق كأساس لبناء الطرق ، وتقوية الأسمنت ، وتقوية الأسفلت ، ومسارات السكك الحديدية ، والحجر الفاتر في مجالات الصرف ، والعديد من الاستخدامات الأخرى.

4-يتم تقطيع البازلت أيضًا إلى حجر ذي أبعاد (يتم بعد ذلك تقطيعه وصقله إلى أحجار ذات حجم وشكل معينين).

5-يتم قطع البازلت وصقله أحيانًا للأرضيات القياسية أو جدران المباني ، وكذلك الآثار وأي حبيبات حجرية .

أنواع حجر البازلت

قد تختلف عن الصخور النارية الأخرى مثل الجرانيت والجابرو والصخور الباطنية الأخرى لأن الصهارة تصل إلى سطح الأرض من خلال الفتحات والحفر والانفجارات. وعن طريق تدفق الحمم شقوق وصدود في القشرة الأرضية فيتبرد بتماس مع الهواء في حين يتبرد الغرانيت واساله المعروفة بين الصخور النارية الباطنية (البلوتونية) بمعزل عن الهواء وفي أعماق الأرض لذلك تختلف درجة التبلور.

أقرأ ايضا : البازلت استعمالاته و اهم مميزاته

مميزات حجر البازلت

له العديد من الخصائص التي تجعله النوع الأكثر شعبية لدى عملاء الشركات

لذلك فإن أهم هذه الوظائف هي:

مخصص لحماية المبنى من جميع الظروف الجوية السيئة مثل حرارة الصيف وأمطار الشتاء.

.- يمتاز بقدرته العالية على عزل الرطوبة وبالتالي فإن امتصاصه للماء غير موجود.

يتميز بمقاومة عالية لجميع المواد الكيميائية وبالتالي حماية المباني من التآكل. متوفر بأشكال وألوان متنوعة ، مما يمنحك حرية اختيار الشكل الذي يناسبك.

وهو معروف بقدرته على مقاومة الحريق وعدم العمل لأنه مقاوم للحرارة الشديدة.

عيوب حجر البازلت

يعتبر هذا الحجر من الأحجار الغريبة المستخدمة حاليًا في تصميم الجدران الخارجية والأرضية ، ولكن عيوبه شبه الضئيلة هي كما يلي:

قد لا يكون فرز الأحجار جيدًا ، لكن الشركة متحمسة لتقديم أفضل أنواع البازلت الممكنة.

إنه صعب للغاية ويمكن أن يكون من الصعب كسره وقطعه ، لكن الشركة لديها معدات متطورة لقطع البازلت.

من اشهر الاماكن اللتي يتم فيه استخراج البازلت

يستخرج حجر البازلت من مناطق وبيئات معينة، أي من المناطق الساخنة القريبة بهدف المحيطات أو الأجزاء السفلية من الأرض المنخفضة، ويتم توريد قد يكون النوع بهدف الحجر الى مصر بهدف عديدة بلاد أهمها:

بعض الولايات المتحدة الأمريكية هذا النوع من أريزونا ونيو مكسيكو.

دول شمال أفريقيا.

ايطاليا.

ألمانيا.

يعد عدم توافر قد يكون النوع من الحجر في مصر واستيراده بهدف الخارج سببًا في جعل سعر حجر البازلت للواجهات مرتفع نسبيًا، نوفر لكم من خلال البراق ستون جميع أنواع حجر البازلت ذات الجودة العالية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *