حجر البازلت و مجالات استخدامه

حجر البازلت و مجالات استخدامه

البازلت هو صخرة نارية داكنة اللون وناعمة الملمس تتكون أساسا من المعادن. وهي غنية بالحديد والمغنيسيوم وكمية صغيرة من السيليكا. عادة ما يرى على شكل أحجار قابلة للاختراق وبلورات زبرجد زيتية اللون. ومع ذلك ، يمكن أن تتشكل أيضا كجسيمات صغيرة مقذوفة ، مثل السدود البركانية والمنصات الصخرية الرقيقة. تكوينها مشابه لتكوين الصخور النارية المرقطة. الفرق من الصخور المرقطة هو أن البازلت هو صخرة أكثر ليونة ، في حين أن الصخور المرقطة هي صخرة أكثر خشونة. البازلت هو الصخور البركانية الأكثر شيوعا في قشرة الأرض ويشكل غالبية قاع البحر.

يعتبر البازلت من أكثر أنواع الأحجار شيوعا نظرا لعدد من خصائصه ، مثل البازلت الأسود الذي يعطي لونا رائعا ومظهرا فريدا عند استخدامه على الأرض.

خصائص حجر البازلت

هذا الحجر متوفر بأحجام مختلفة تسمح للأفراد باستخدامه كما يحلو لهم. هناك أيضا أحجام خاصة يمكن للمشترين طلبها واستخدامها من المصدر. سوف نقدم الحجم الذي يحتاجه المشتري والشكل الذي يريده داخل منظمة واحدة ، وسوف نعرض لك أشهر الأحجام المستخدمة في عملية الانتهاء من واجهة المنزل.

شكل البازلت.

إنه مصمم بطرق مختلفة ، إنه حجر صلب للغاية ، لكن شركتنا لديها العديد من الطرق للمساعدة في تشكيله وقطعه. عمل المهندسون ، وقطعوا ، وشكلوا ، ورتبوا الحجارة جنبا إلى جنب. بينما تعبر الأحجار عن فخامة وأصالة التصميم ، تساعد الألوان أيضا في إضفاء مظهر رائع على المكان بألوان متعددة تتفاعل مع بعضها البعض. مع مجموعات أخرى

مجالات استخدام البازلت

1. يستخدم لأنواع مختلفة من الأهداف.

2. يتم استخدامه في الخلائط المستخدمة في مشاريع البناء.

3. يستخدم البازلت المكسور كأساس لبناء الطرق ، وتقوية الأسمنت ، وتقوية البيتومين ، ومسارات السكك الحديدية ، والحجر البارد في مناطق الصرف والعديد من التطبيقات الأخرى.

4. يتم قطع البازلت أيضا إلى أحجار ذات أبعاد (ثم يتم تقطيعها إلى أحجار بأحجام وأشكال معينة وصقلها)

5 . يمكن قطع البازلت وصقله للحبيبات الحجرية للأرضيات والجدران والآثار والمباني القياسية.

أنواع البازلت.

يمكن أن يختلف الجرانيت عن الصخور المرقطة والصخور النارية الأخرى لأن الصهارة تصل إلى سطح الأرض من خلال الفتحات والحفر والانفجارات. تتدفق الحمم البركانية باردة عند ملامستها للهواء من خلال الشقوق والصدوع في قشرة الأرض ، ولكن في الجرانيت والصخور النارية الداخلية (الصخور الجوفية) سوائلها المعروفة هي

خصائص أحجار البازلت

d

لديها العديد من الميزات التي تجعلها النوع الأكثر شعبية بين عملاء الشركات

لذلك ، فإن أهم هذه الخصائص هي التالية. :

وهي مصممة لحماية المبنى من جميع الظروف الجوية السيئة مثل حرارة الصيف والأمطار الشتوية.

. – لديها قدرة عالية على عزل الرطوبة وبالتالي لا يوجد امتصاص للماء.

لديها مقاومة عالية لجميع المواد الكيميائية ، وبالتالي حماية المباني من التآكل. نظرا لأنه متوفر بأشكال وألوان مختلفة ، فأنت حر في اختيار الشكل الذي يناسبك.

وهي معروفة بقدرتها على مقاومة الحريق وعدم العمل بسبب مقاومتها للحرارة الشديدة.

وهي معروفة بقدرتها على مقاومة الحريق وعدم العمل بسبب مقاومتها للحرارة الشديدة.

عيوب حجر البازلت.

d

على الرغم من أن هذا الحجر يعتبر حاليا أحد أكثر الأحجار غرابة المستخدمة في تصميمات الجدران والأرضيات الخارجية, عيوبه غير المهمة تقريبا هي:.

قد لا يكون اختيار الحجر جيدا ، لكن الشركة متحمسة لتقديم أفضل بازلت ممكن.

إنه صعب للغاية ويمكن أن يكون من الصعب كسره أو قطعه ، لكن الشركة لديها معدات متطورة لقطع البازلت.

يتم استخراج أحجار البازلت من مناطق وبيئات معينة ، أي المناطق الحارة القريبة من البحر والسهول المنخفضة ، ويمكن توفير أنواع الأحجار لمصر من العديد من البلدان ، وأهمها. :.

بعض هذه الأنواع في الولايات المتحدة الأمريكية من أريزونا ونيو مكسيكو.

دول شمال أفريقيا.

إيطاليا.

ألمانيا.

ألمانيا.قد تكون أنواع الأحجار في مصر وعدم القدرة على الاستيراد من الخارج سبب الارتفاع النسبي لأسعار أحجار البازلت للواجهات ، فنحن نوفر لك جميع أنواع أحجار البازلت عالية الجودة من خلال البراق ستون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *