شروط البناء بحجر الدبش

شروط البناء بحجر الدبش

حجر الدبش هو مادة بناء طبيعية يوجد بكميات كبيرة في العديد من المحاجر . مثل تلال عيون موسى ومحجر الدويكة ومحجر الجامون في حلوان..

استخدام حجر الدبش والدولوميت للحدائق والأسوار ، وهي مواد طبيعية تأتي من محاجر مختلفة الأشكال والأحجام ، ولكنها بالإضافة إلى كونها مادة بناء ومواد نهائية فهي رخيصة الثمن.تستخدم التشطيبات التي لا تتطلب عملاً مكملاً

وكثير من الناس يستخدمون الدبش في أعمال البناء لبناء الجدران والأعمدة والأعقاب والأقواس – جدران الأنقاض – قنوات الأنقاض – طرق الأنقاض –

أجزاء البناء.

بالنسبة لطريقة الحشو ، مع الأخذ في الاعتبار عدم وجود الوريد الجيري ، نقوم بتوريد الجص بالمتر المكعب بواسطة عربة النقل ، ويتم البناء من الركام أو الحجر الدولوميتي ، وهناك حجارة يمكن ان تستخدم قطع مختلفة للحصول على العمل تحتاجها أيضًا تكسية طرق والعديد والعديد من المناطق الأخرى..و

اقرا ايضا : التدبيش و افضل انواعه

شروط البناء بواسطة حجر الدبش

رش الحجر بالماء قبل الاستخدام.

يجب تركيب مواد البناء المستخدمة في واجهات المباني بشكل لاصق داخل الجدران.

أحجار الظهر: يجب أن تكون مثبتة بشكل كامل مع بعضها البعض بالملاط ، على مسافة كافية.

يتم لصق الخلفية بالواجهة بأحجار صغيرة.

يجب تركيب قابس الحائط بالكامل.

يجب ألا يتجاوز ارتفاع الحجر البعد الأفقي.

يوضع الحجر على أكبر جانب منه “حسب التركيب الجيولوجي“.

لا تستخدم الأحجار ذات الحواف الرقيقة لأنها ضعيفة.

عرض الوجه الحجري يجب ألا يقل عن ارتفاع الملعب النسبة للوصلات مع الدورة 10 من نفايات البلدية في دمك ، يجب أن يكون ارتفاع المسارات هو نفس ارتفاع مسار الحجر..

طريقة بناء ووضع الدبش

لا يوجد فرق كبير بين طريقة البناء بالطوب العادي وطريقة البناء بالدبش ، لكن تجدر الإشارة إلى أن الأنقاض تأتي بطبقة من دعم الطوب ، والحجارة بحاجة إلى رشها بالماء. يجب أن يتم لصق الأسطح الخشنة بشكل صحيح مع الأسمنت لضمان الالتصاق ويجب أن يؤخذ ارتفاع الحجر في الاعتبار

سأوضح لك كيفية تحضير الأنقاض قبل التركيب بطريقة بسيطة. انتهيت.

مقدمة بعد الانتقاء والشحن ، يتم تقطيع الأحجار الخشنة الكبيرة جدًا بآلة القطع ، وتقطيعها إلى قطع يسهل نقلها إلى ورش العمل ومواقع العمل ، وتكون جاهزة للاستخدام الفوري بعد الاستخدام. قم بقصها إلى أشكال متناسبة. قم بتسوية أو “لحام” الشكل على الجانب الآخر ، ثم انتقل إلى الجانبين المتبقيين أو مكانين للراحة. ضع الدبش عليها ، سواء كانت في الموقع أو في المسار فوقه ، وتكون تسمى محطتين للراحة.

ثانيًا – بعد تحضير الجص ، اعتمادًا على ظروف المكان الذي سيتم فيه تركيب الجص ، يتم صقل سطح الجص لجعله أملسًا.يجب أن يكون أملسًا جيدًا حتى لا يجرح أي شخص ، وهناك الفرق بين الجزء الأمامي والخلفي من الحجر. إنه جانب خشن ، لذا فهو يواجه الطوب ، والذي لا نراه أو نتعامل معه ، وهو مثبت في الحائط.

ثالثًا: – لصق بشكل يؤكد توازي الضريح مع موقع تركيبه بالموقع ، ثم يتم اختيار ملاط ​​يتناسب مع الغرض والشكل المقترح للمبنى المكدس ويتم دك جزء منه. تستخدم كسماد أو يتم تركيبها بدون ملاط ​​لتوفير التكاليف..

عيوب حجر الدبش

الآن وقد رأينا كل ما يتعلق باختيار الأنقاض عند بناء جدران الأنقاض وكبائن الأنقاض ، إليك بعض العيوب التي قد تعاني منها بعد اختيارها وتركيب أحجار الأنقاض. وهي تؤثر على سعر الانقاض في الحوائط وايضا انقاض الواجهات الحجرية:

التخويخ: يحدث عندما تتحلل الحجارة وتنهار لقلة جودتها خاصة في حالة الانقاض.

التكسير: يمكن أن تسبب الكربونات الموجودة في الحجر تشققات في الحجر وتشوه صورته وشكله في كسوة الأنقاض أو واجهات الحجر.

التلوين: يتقشر اللون بمرور الوقت ، ويحدث عندما تتداخل ألوان متعددة مثل الطباشير مع بعضها البعض..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *