عزل الاسطح و اهميته

عزل الاسطح و اهميته

عزل الاسطح جميع انواعه مهمة جدًا ويجب الانتباه إليها عند بدء البناء. ما هي أهمية عزل الأسطح وكيف يتم عزل الأسطح؟ سأتحدث عنها بالتفصيل لاحقًا ، فلنشرح الآن أهمية عزل الأسقف . أي: إنها من الأشياء المهمة في بناء جميع أنواع المباني لأنها يمكن أن تطيل عمر المبنى.                                      

يحافظ عزل الاسطح على حالة المبنى دون الصيانة المتكررة ويحمي المبنى والجدران من تسرب المياه. كما أنه يحمي المباني من الحرارة والأشعة فوق البنفسجية الضارة بالمباني والأسطح والجدران. العزل مهم لمنع الحشرات من دخول الفتحات الناتجة عن تسرب المياه وإصابة السكان بالعديد من الأمراض.

كيف يتم عزل السقف؟

ما هي اهمية عزل السقف؟

كيف تعزل السقف؟

 من الأسئلة الشائعة التي يطرحها الراغبون في عزل الأسطح . هناك بعض الخطوات لعزل أسطح المباني المختلفة . وهذه الخطوات هي: قم بإجراء فحص كامل للمنزل ، من الداخل والخارج ، لتحديد مخاطر تسرب المياه.                 

معايير اختيار مواد عزل الاسطح

يجب مراعاة مجموعة من المعايير عند الدخول في عقد مع شركة تقوم بالعزل . وهي: جودة المواد المستخدمة في العزل تضمن حصولك على المادة المناسبة. العزل آمن وسليم ، تأكد من ذلك بفحص العبوة قبل بدء عملية العزل. تأكد من أن نوع المادة المستخدمة للعزل مناسب للسقف أو الأرضية ، حيث أن بعض المواد غير مناسبة لمساحات معينة أو أماكن معينة. يجب أن تكون مادة العزل مناسبة لمعدل تسرب الماء والرطوبة للمبنى المراد عزله لمنع أي تسرب في المستقبل ولمنع تشقق الأرضية. تأكد من أن المادة لا تتفاعل مع الماء أو الحرارة أو الرطوبة أو أي عوامل طبيعية لتجنب التشققات والشقوق بعد ذلك             

اقرا ايضا : العزل الحراري و انواعه و اسعاره

عزل الاسطح من الماء

1-يعتبر العزل المائي للأسطح من الأمور الهامة جدا للحفاظ على المباني وتتمثل أهمية العزل المائي فيما يلي

2-العزل المائي يحمي من ارتفاع فواتير المياه فهو يحمي المواسير من الكسور أو الشروخ أو أي تصدعات                                                

يحمي العزل المائي المباني من تخلل المياه إلى الغرف مما يحمي أثاث المنازل من أي ضرر.

يحمي المباني من مشكلة الرطوبة فتتكون الرطوبة نتيجة تراكم المياه في الحوائط والجدران                                 .

العزل المائي يحمي المنزل من وجود الحشرات التي تظهر بسبب التعفن من تراكم المياه لفترات طويلة على الأسطح والجدران                          .

البيتومين من المواد المستخدمة في العزل المائي وهي تتميز بالقدرة على الوصول إلى أي مكان يحتاج إلى العزل وتتحول من الشكل الصلب إلى الشكل السائل عندما تتعرض للحرارة الشديدة.

مادة البولي يوريثين من أفضل المواد المستخدمة في العزل المائي فهي تتميز بالمرونة وقدرتها على الوصول لأصعب الأماكن وتمنع أي قطرة من المياه من الوصول إلى السطح المعزول ويمكن الحفاظ عليها لفترات طويلة جدا بدهنها بمادة الأكريليك لحماية العزل من أشعة الشمس الضارة              .

توجد أنواع من الألواح المعدنية والتي تستخدم في العزل المائي للأسطح وتتميز بانخفاض تكلفتها عن باقي مواد العزل الأخرى بالإضافة إلى قدرتها العالية على العزل المائي وتتحمل درجات الحرارة العالية وتحمي من الرطوبة ولكن بها

• عيب وهو أنها معرضة للصدأ ويمكن حل هذا العيب بدهان الألواح بمادة مقاومة للصدا

عزل الاسطح من الحرارة

عزل الأسقف تتميز بعض المواد بقدرتها على تحمل درجات الحرارة المرتفعة وتستخدم كعوازل سطحية: تتميز الرغوة بقدرتها على تحمل درجات الحرارة المرتفعة ،

وهي من أفضل المواد العازلة ، لكنها يمكن أن تتحلل بمرور الوقت. يعتبر العزل الحراري من أهم طرق العزل حيث يساعد على حماية المباني من أشعة الشمس الضارة التي يمكن أن تلحق الضرر بسقف وجدران المبنى. يتمثل دور العزل في توفير جو لطيف في المنزل حيث يمتص الحرارة المرتفعة ويعزلها عن المنزل. يتميز السليلوز بقدرته القوية على امتصاص الحرارة من سطح المنزل ، كما أنه منخفض التكلفة ، كما أنه مادة صديقة للبيئة ولا تسبب أي ضرر للصحة.

اسعار عزل الأسطح

يختلف السعر وفقا لعدة معايير حيث يختلف العزل المائي عن العزل الحراري عن عزل الرطوبة وحيث تتفاوت المواد المستخدمة   .          

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *