عزل الاسمنت مميزاته و طرق تنفيذه

عزل الاسمنت مميزاته و طرق تنفيذه

عزل خزان الاسمنت

هي مادة سائلة خاصة يتم خلطها بمركبات ثقيلة أساسها الأسمنت وإضافات مختلفة وتجفيفها ثم خلطها بالماء لضمان اتساق الخرسانة. منتجات الأسمنت هي أبسط مواد العزل المائي

. يستخدم الأسمنت على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم ، وخاصة في مشاريع العزل المائي للخزانات.

عزل الأسمنت للخزانات الأرضية

مثل الأنواع الأخرى من خزانات المياه ، يجب تنظيف خزانات المياه الخرسانية بانتظام. خاصة وأن خزانات المياه تعتبر الآن حرجة في بعض المناطق بسبب ارتفاع عدد الطوابق ونقص المياه في الطوابق العليا وانقطاع المياه في أماكن معينة. هذا يتطلب خزانًا واحدًا فقط لتخزين المياه.

ما هو عزل الاسمنت للخزانات؟

كثير من الناس لا يعرفون عن عازل الأسمنت فلماذا تستخدمه؟ الجواب بسيط. طريقة تستخدم في خزانات المياه) لعزلها بالإضافة إلى منع تسرب المياه أو التسرب المحتمل من الداخل إلى الخارج.

عزل الاسمنت

يتكون العزل الأسمنتي من مواد كيميائية مختلطة مع الأسمنت ، ولكن يجب خلطها بنسب معينة. هذا شائع جدًا في شركات عزل خزانات المياه. أو يعتمد على المادة نفسها ونسبة المواد المستخدمة لعزل الخزان.

 يستخدم الخزان لتحديد خزان المياه. نظرًا لأن موضع خزان المياه نفسه تم تحديده لاحقًا ، فهو موقع يتطلب سنوات عديدة من الخبرة والكفاءة ..

إن عزل خزان المياه مهم جدًا. لأن العزل الجيد يمكن أن يحمي المباني من التسربات المستقبلية ويمنع التسرب من خلال الشقوق أو الثقوب أو تعكر مياه الشرب من مصادر

مميزات عازل خزانات المياه

 غير معروفة. أعمال العزل: تضمن المواد العازلة المستوردة من الخارج أنها تعمل بشكل جيد ولا تتفاعل مع خواص الماء فلا تغير طعم أو رائحة الماء. :

لا قدر الله حماية المباني من تسربات المياه التي يمكن أن تسبب مخاطر وانهيار المباني.

لا طحالب أو العفن داخل الخزان.

يمكن أن تحمي المياه من التلوث من مصادر أخرى غير معروفة.

يمنع العزل الجيد دخول الغبار إلى خزان المياه.

احمِ خزان المياه الخاص بك ، وامنع الحشرات والقوارض من دخول المياه ، وحافظ على فعالية مياه الشرب.

استخدام الايبوكسي للعزل

يعتبر الإيبوكسي من أفضل العوازل ، فهو لا يمنع فقط تسرب المياه ويمنع تكون البكتيريا والطحالب ، بل يمكنه أيضًا حماية حوضك من التأثيرات الداخلية والخارجية والطقس.

وهي من مواد العزل اللزجة المناسبة للعزل الزلزالي لخزانات الأسمنت لما لها من متانة قوية ضد التغيرات في الطقس الممطر ودرجات الحرارة المرتفعة.

البيتومين مادة مشتقة من البترول وتحتوي على مواد صلبة ولينة وهو من أفضل المواد المقاومة للماء ويمكن استخدامه لعزل الحوائط وداخل الخزانات لمنع حدوث أضرار مستقبلية خاصة ونحن نستخدمه أيضًا لأنه من أفضل المواد لعزل خزانات المياه الأسمنتية.

العزل الكيميائي (مادة الأسمنت)

يعتبر هذا النظام من أهم أنواع العزل المائي المستخدم لعزل الخزانات والأقبية والبرك والشلالات ويتم تنفيذه في الأسطح والجدران الخرسانية.

طريقة التنفيذ

تحضير ما قبل الحجر الصحي

يجب أن تكون الأسطح والجدران الخرسانية خشنة لفتح المسام

حتى يصبح العزل لزجًا على الأسطح والجدران

خطوات العمل:

أولاً:

قم بإزالة الخرسانة الضعيفة للكشف عن النقاط الضعيفة والأعشاش والأشياء السائبة

دعنا نذهب إلى الخرسانة الصلبة. يتم معالجته بعزل الأسمنت

ثانيًا:

قم بعمل فتحة 2 سم × 2 سم عند المفصل بين الأرضية والحائط

الزاوية بأكملها مملوءة بعزل الأسمنت

الثالث :

بعد ذلك ، ضع طبقتين من طلاء العزل الأسمنتي على الأرضية والجدران ، مع العلم أن بعض أنواع الخرسانة تتطلب عمليات صب خاصة.

بعد الانفصال:

بمجرد الانتهاء من العمل ، يتم رشه بالماء لمدة ثلاثة أيام حتى يتم الانتهاء من عملية ربط العزل بشكل صحيح ، ويتم صب الأرضية ، ويتم لصق الجدران لحماية العزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *