ارضيات انترلوك-انترلوك-بلاط انترلوك-افضل انواع الانترلوك-اشكال الانترلوك-تركيب انترلوك-افضل شركة انترلوك

بلاط الانترلوك و اهم مميزاته

بلاط الانترلوك في خطة تطوير وتجميل محافظات مصر . يعد تركيب البلاط المتشابك أحد المشاريع الجديدة التي ستساعد في تجميل الشوارع الضيقة للمناطق السياحية المهمة في المدن المختلفة.

الحكومة المصرية لديها خطة للحفاظ على جماليات الطرق والشوارع وقد أضافت لها ميزة نسبية من خلال تركيب البلاط “المتشابك” وهو نوع من البلاط بأشكال هندسية مختلفة. تحتوي على مساحات خضراء وأماكن للترفيه والتمارين الرياضية كالمتنزهات والحدائق والكورنيش والمعالم الأثرية والسياحية.

يتم استخدام البلاط المتشابك لحل أزمة الرصف غير المكتمل . حيث لا يمكن لمعدات الرصف الضخمة أن تصل إلى الشوارع والمناطق التي لا يزيد عرضها عن 2 أو 3 أمتار ، وهذا هو إدخال “البلاط المتشابك” المتشابك والذي يشبه إلى حد بعيد الرصف.

يعتبر المتشابك ، أو ما يسمى بالأرضيات المتشابكة ، الآن أحد أفضل أنواع الأرضيات المستخدمة اليوم بسبب استخداماته العديدة.

ما هو بلاط الانترلوك

البلاط المتشابك عبارة عن بلاط خرساني على شكل أشكال هندسية ، وهو نوع من البلاط المتشابك دون استخدام الملاط الأسمنتي. تأتي هذه المربعات في مجموعة متنوعة من الأشكال والأنواع والأحجام ، مما يتيح لك أن تكون مبدعًا ومبدعًا.

كان الرومان هم أول من استخدم هذه التربة عندما أرادوا بناء طرق مستقيمة بين منازلهم ، والتي نجت حتى يومنا هذا.

في مصر ، في أوائل عام 2015 ، أطلقت الدولة المصرية حملة لتركيب ألواح الكتل في شوارع عدة محافظات لزيادة كفاءة الطرق ، نظرًا لتكلفتها والمزايا التي تنافسها ألواح الكتل.

اقرا ايضا : الانترلوك استخداماته و مميزاته

مميزات بلاط الانترلوك

الإنترلوك مصنوع من مواد طبيعية أقل خطورة من مواد البناء الأخرى.

يمكن إزالته وإعادة تثبيته.

مقاومته الشديدة للتآكل أقل من 0.5 مم.

يمكن تركيب الإنترلوك في مجموعة متنوعة من الأنماط بما في ذلك التصاميم المنحنية والمستقيمة والمعقدة.

الأرضيات متينة للغاية لأن التعشيق مصنوع من الخرسانة عالية القوة وقليلة الامتصاص.

مقاوم للحرارة والرطوبة حيث يساعد على تنعيم الهواء في الصيف.

تقليل مخاطر الانزلاق حيث يتم القضاء على تراكم الثلج تمامًا تقريبًا حيث يذوب الثلج ويتسرب إلى الأسطح القابلة للاختراق ولا يعيد التجميد.

لا تتلف البتروكيماويات أو الأحمال النقطية.

يمكن بناؤها بأرضيات متشابكة.

البلاط قابل لإعادة الاستخدام وإعادة التدوير بالكامل.

صيانة طويلة الأمد ومستمرة ، ويمكن استخدام هذه الأرصفة لأكثر من 25 عامًا.

لا يتطلب الأمر الكثير من العمالة أثناء التثبيت ، مما يوفر الكثير من الجهد والتكلفة.

مناسبة للمصانع والموانئ والأماكن الأخرى ذات التربة الرديئة والمستوطنات المتكررة هذه التربة وتتماسك بشكل غير متساوي.

تؤدي الأحمال الثقيلة إلى أضرار جسيمة للأرصفة، لذلك يتم إستخدام بلاط الإنترلوك، حيث يمكنها تتحمل أكثر من الأرصفة التقليدية.

أهم ما يميز الانترلوك هو التنوع الكبير في أشكاله مما يسمح لك بالإبداع في تصميم الأرضيات ، حيث منح تصميم وضع الكتل على شوارع وطرق المحافظات المصرية الطرق ميزة نسبية. استيعاب.

إستخدامات بلاط الانترلوك

إستطاع بلاط الإنترلوك تحقيق المعادلة الصعبة، فهو جمع بين إستخدامه من الناحية العملية، أي الرصف كبديل للأسفلت، ولم يقتصر إستخدام بلاط الإنترلوك على أعمال الرصف والبناء بل تم إستخدامه في التزيين والأعمال الديكورية للمنزل.

المحافظات المستفيدة من تركيب بلاط الإنترلوك

تشمل مشاريع تركيب البلاط المتشابك الطرق الضيقة والشوارع التي يصعب الوصول إليها بمعدات الرصف في جميع محافظات الجمهورية ، وكذلك الحدائق والممرات ، وإنشاء منافذ جديدة وحديثة بأسلوب معاصر ، وإعداد نزهات إقليمية ، والحفاظ على المظهر الجمالي للمدن السياحية ووجه الحضارة في المدن الأخرى.

وفي الوقت نفسه ، حل مشكلة نقص معدات الرصف في بعض الأزقة والأزقة ، والقيام بأعمال تطوير وإصلاح الطرق ، والقضاء على الطرق الترابية والتلوث البيئي ، وتعزيز حركة المرور في الشوارع بسلاسة.

يساعد تركيب البلاط المتشابك في تقليل إحدى أهم الظواهر في شوارع المحافظات المصرية:

الحد من انبعاث الغبار في الهواء ، ومساعدة المصريين على منع بلاء الأوبئة والأمراض التي تنتشر عن طريق التلوث البيئي ، لأن حساسية الصدر من المشاكل الصحية المنتشرة في كل مكان ، ويزداد احتمال حدوثها مع انتشار الغبار والغبار الجوي. والربو والتهاب الشعب الهوائية وأمراض الجهاز التنفسي التي عانى منها المصريون منذ عقود. الغبار من الشوارع والطرق غير المعبدة.

ساعد تركيب البلاط الانترلوك في الشوارع والأزقة الضيقة على تقليل التلوث وانبعاث الأوساخ والغبار في شوارع مصر للحفاظ على صحة المواطنين والاهتمام بالمواطنة وجماليات الشوارع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *