ارضيات انترلوك-انترلوك-بلاط انترلوك-افضل انواع الانترلوك-اشكال الانترلوك-تركيب انترلوك-افضل شركة انترلوك

بلاط الانترلوك عيوبه و طريقة تركيبه

بلاط الانترلوك اهم خصائصه هو التنوع الكبير في الأشكال ، والتي تمنحك الفرصة لتكون مبدعًا عند تصميم الأرضيات. يسعد الشركة دائمًا إضافة أشكال بلاط الانترلوك جديدة وتقديم أفكار إبداعية للتصميم . مما يمنحك المزيد من الحرية للاختيار من بين مجموعة متنوعة منشكلًا للبلاط المتشابك لتناسب جميع الأذواق.

يحتوي أحد البلاط الانترلوك على سطح أملس ويسمى بلاط سيتي بلاك ، والآخر له سطح خشن ويسمى بلاط المكبس. هذا النوع من البلاط المتشابك يمكن السير فيه إذا كان هناك ماء فيه.

الوان بلاط الانترلوك

استخدم مواد التلوين المعتمدة ، ويتم اختيار أفضل نوع من الأكسيد بعد الفحص لضمان الجودة واستقرار اللون . لاحظ أنه قد يكون هناك بعض الاختلاف الطفيف في اللون من الخلط المتكرر أثناء الإنتاج ، وهذا يعتبر أمرًا طبيعيًا.

طوب الربط عبارة عن بلاط هندسي مصنوع من الخرسانة المعالجة كيميائياً . ويتم تثبيته عن طريق الربط أو التداخل ، وهو عبارة عن لبنة خرسانية غير مضغوطة بمدافع الهاون الأسمنتية . ويتم تثبيتها مباشرة على الرمل المضغوط. مع قلة الحركة ، تتداخل البلاط مع بعضها البعض بحيث يمكن إزالتها وإعادة تثبيتها دون تلف أو تشقق عند الحاجة إلى الحفر تحتها. يأتي بأشكال وألوان مختلفة. يتم استخدام البلاط المتشابك في الرصف والطرق ومواقف السيارات ومحطات الوقود والمنتجعات والقرى السياحية.

تركيب بلاط الانترلوك

يعتبر الإنترلوك من الخامات المناسبة لمناطق الجراجات والهاردسكيب فى أعمال اللاندسكيب لما يمتاز به من قدرة عالية على احتمال البرى والاحتكاك وسهولة عمل أى ترميمات به، طريقة التركيب الخاصة ببلاط الانترلوك:

أولاً ، اختر الشكل الهندسي ونوع البلاط اللازمين لعملية الرصف لتحديد عدد المربعات وعدد المربعات المطلوبة.

كشط التربة على مسافة 40 سم من الارتفاع المطلوب أي تنظيف الموقع دون أي مواد غير نظيفة مثل الأحجار أو مخلفات البناء. إذا كانت مساحة كبيرة أو ممرًا للسيارات . فقم بردم طبقة 25 سم من البسكور ، وهي عبارة عن مزيج من الحصى والرمل ، ورشها بالماء ودكها حتى نصل إلى عامل الدم. 97٪.

أما إذا كان مساراً فإننا نستبدل طبقة البسكور بطبقة من رمل كركر ، فرمال كركر عبارة عن رمل خشن لا تتعدى نسبة الحصى فيه 10٪. بعد تسوية الأرض الطبيعية حسب المستوى والميل المطلوبين ، وبعد عمل ميزانية للأرضية وتحديد الميل بالخيوط ، يتم حصر السطح المتشابك أو المنطقة المحيطة بها حسب المخطط أو الوصف ، حيث يكون الحد المحدد هو التعشيق يمكن أن يكون السطح مصنوعًا من قطع مكسورة من الحجر أو الطوب الحراري أو بارد أو خرساني.

توضع الطبقة المدفونة (طبقة الرمل تحت البلاط) في حدود 5: 7 سم. يجب أن يكون الرمل أحمر ونظيفًا وخاليًا من الحجارة ومرشًا جيدًا بالماء لنشره ، ثم ضغطه وتسويته جيدًا باستخدام عوارض أو أوتاد من الألومنيوم للحصول على سطح مستوٍ تحت البلاط.

استخدام ميزان الماء  لضمان تدفق جيد للمياه ، ثم يتم وضع الألواح مباشرة على الجسر ويتم وضع القوالب (أجزاء من الألواح) ويتم ضغط الألواح ميكانيكيًا باستخدام ضاغطأو هزاز ، باستخدام الماء يصبح.

أخيرًا ، يتم تنظيف سطح البلاط ، مع الحرص على عدم استخدام الملاط الأسمنتي تحت البلاط لتجنب مراكز الإجهاد التي ستسبب تشققات في البلاط في المستقبل.

اقرا ايضا : بلاط الانترلوك أشكاله و طرق تنظيفه

عيوبه

من أهم عيوب بلاط الانترلوك:

قد يكون لبلاط الانترلوك بعض العيوب ، لكن هذه العيوب لا تنتقص من فوائدها أو أهميتها.

يتلاشى بلاط الإنترلوك بسرعة ويمكن أن تتلاشى الألوان لعدة أسباب.

بسبب هطول الأمطار الغزيرة أو الرطوبة العالية ، مما يؤدي إلى تلاشي الألوان بسرعة.

قد يتلاشى اللون أثناء عملية الحشو بسبب الجودة الرديئة للعجينة المستخدمة في رص البلاط.

إذا لم تكتمل عملية إزالة الأعشاب الضارة بشكل صحيح عندما تتشابك البلاط ، فإن الأعشاب الضارة والأعشاب ستنمو بين البلاط عند هطول الأمطار ،

لذلك من المهم وضع البلاط بشكل صحيح.

لوحات القفل تشبه السلسلة. إذا وضعت بلاطة واحدة بشكل غير صحيح ، فسيؤثر ذلك على الآخرين ، لذلك يجب أخذ ذلك في الاعتبار أثناء التثبيت.

في بعض الأحيان ، يقع البلاط في غير مكانه ، لذا تحقق من وقت لآخر للتأكد من أن كل البلاط في مكانه.

تركيب بلاط الانترلوك عملية متعددة الطبقات، لذلك إذا كان هناك عيب في الطبق، فسوف يتلف الطوب أيضًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *