بردورة-بردورات-بلدورة-بلدورات-بردورة جناين-بردورة وسط-بردورة عجالي-افضل شركة بردورات

البردورات و طريقة استلامها

البردورات هي واحدة من تلك الأشياء التي يمكن استخدامها بطريقة أو بأخرى في شارع أو مرسى بأكمله. ولأنها جاهزة للاستخدام ، تستخدمها العديد من الاعمال الصغيرة. في الحقيقة فهو يقلل من حجم العمل بالنسبة لك ويتميز بسرعة التنفيذ. وبسبب تركيبها ولأنها جاءت مع ماكينةخاصة تسمى curb machineوهي تأتي في العديد من الأنواع والأشكال وتختلف عن بعضها البعض

استلام أعمال البردورات

حافظ على الحافة حتى لا تكون هناك تمزقات أو تجاعيد.

فحص ارتفاع تركيب الرادياتير.

قبل تركيب المدخنة صب الخرسانة العادية بقسم 10 × 20 سم تحت المدخنة.

تأكد من تثبيت الرصيف على موازنة على السلك بالارتفاع المطلوب ومثبتة بالملاط الأسمنتي.

الصب خلف الخرسانة العادية على شكل مثلث بقاعدة لا تقل عن 10 سم.

يجب تعبئة الفواصل بين الأرصفة بلاط أسمنتي.

تذكر أن تقوم بتنظيف وفتح وكي الأراميس بين الأطراف

استخدامات البردورة

يتم استخدامه لإضفاء مظهر جمالي على حواف الأرصفة والشوارع والحدائق والعديد من الأماكن الأخرى التي تختارها.أعمدة تستخدم أيضًا لحماية الحواجز من الخروج عن مسارها والقيادة على الأرصفة سواء كانت صغيرة أو كبيرة. كما أنه يحدد نهاية الرصيف ، مما يجعله أكثر إرضاءً من الناحية الجمالية. يؤدي وظيفة توجيه مسار المياه وتوجيهه إلى نظام الصرف كما يؤدي العديد من الوظائف. أساسي في الشوارع والأرصفة والمشاريع السكنية

اقرا ايضا : ما هي البردورة و ما هي أنواعها

انواع البردورات

البردورة الحاجزة

يتميز بجدار شديد الانحدار والعالي. هذا لمنع السيارات من مغادرة الحواجز. يتراوح ارتفاعه من 15 إلى 50 سم. من المستحسن أن تكون الواجهة مائلة ، بشرط ألا يتجاوز ميل الواجهة بشكل عام حوالي 1 سم لكل 3 سم من الارتفاع ، مما يعطي زاوية نصف قطرها 2 إلى 8 سم.توجد حواجز الحماية أيضًا فوق السطح ، مما يوفر الحماية حول الجدران وأمامها أو بجوار أجسام أخرى لتجنب الاصطدام بالمركبات.الشرفات شائعة الاستخدام في الشوارع من النوع المتراس. المواقف الموازية للسيارات التي لا يزيد ارتفاعها عن 20 سم. تأكد من تثبيت حواجز التصادم 50-60 سم فوق الحافة الخارجية للمسار.

البردورة الغاطسة

إنه مصمم بحيث يمكن للمركبات تجاوزه بسهولة دون التعرض لصدمات عنيفة أو اختلالات أثناء القيادة. يبلغ ارتفاع هذه الجرافات 10-15 سم وميل قضيب القاطع هو 1: 1 أو 1: 2. توجد معظم الجرافات سهلة القيادة في الجزيرة الوسطى والضواحي. يتم تضمين هذا في الدعامات حيث يتم استخداملتحديد الشكل الخارجي للجزر التي تقسم القنوات عند المعابر. يمكن وضعها على حافة الطريق أو على مسافة قصيرة منه.المركبات الموجودة على الطريق ، لأنها تقلل من عرض وعرض الحارة وتتطلب إزالة إغلاق الحارة (إنشاء حارة عادية) على مسافة 0.50 إلى 0.60 متر.

اهميته البردورات

تستخدم الكوابح لتنظيم تصريف المياه ، مما يمنع المركبات من مغادرة الطريق عند النقاط الخطرة. تحديد حواف الرصيف وتحسين تعريف الطريق النهائي.

يتم استخدامه لإضفاء مظهر جذاب على حواف الأرصفة والمسارات والحدائق وأماكن أخرى. وهو أيضًا عنصر من عناصر المناظر الطبيعية على جانب الطريق ، وغالبًا ما تستخدم الشرفات لواحد أو أكثر من هذه الأغراض. تقليديا ، يتم تمييز الطرق بمطبات بارزة أو حواف موجودة ، حيث أن هناك حاجة ماسة لها على الطرق عبر المناطق السكنية. كأهداف ، قد تكون هناك مواقع في المسارات الخلوية مناسبة لظروفها العديدة ، وقد تكون هناك أهداف لعمل الكلوروفيل. هناك نوعان رئيسيان من الدرابزين ، ولكل منهما العديد من الأنواع وتفاصيل التصميم. تُستخدم حواجز الحماية أيضًا لحماية الأرصفة ، ولا تسمح للمركبات الصغيرة أو الكبيرة بالداخل بالخروج عن مسارها والصعود على الرصيف. كما أنه يحدد الممرات النهائية وهو مصمم ليكون أكثر إمتاعًا من الناحية الجمالية في الاستخدام وله وظائف توجيه الحارة. سقيها ، وجهها في اتجاه الصرف ، إنها تفعل أكثر من ذلك بكثير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *